عبد الرحمن كاظم زيارة والمقم المعند

هذه الصفحة تدفع الى الآرشيف مع الشعور بالأسف الى ظهورها أساسا
وقد ازنا العنوان لانتفاء الحاجة اليه , مع العلم بكون الحاجة اليه هو محزن بين مثقفين يجمعهم هم مشترك
ولكن لكون الاخطاء مقنونة ابضا ولكون القياس الحيوي يكلف نفسه بتعرف سببية القصور وسياقه فيمكن للمرء ان يحلم بالاستفادة من التجارب الخاطئة الى الوصول الى صواب اكبر

العنوان السابق
عبدالرحمن زيارة ابو جهل ظريف ! ومنتحل ساذج؟ِ
كان العنوان قبل اعادة تحريره ب :لص بغداد الظريف يباركة الاحتلال وتم تعديله الى ابوحهل ظريف لكون ابوجهل يختلف عن ابوسفيان بكون الاخير ورث الدولة بعد ان عجز من القضاء عليها واستسلم مع فتح مكة فابلا الخسارة ليربحها لاحقا من الداخل ..
اما ابوجهل فقد سرق نفسه وفرصته في ان يستفيد من جهد غيره ..
ولكون الصديق من الصديق فلا يمكننا مناداة زيارة بالصديق بالحهل المتجاهل والقرائن دامغة وللاسغ لاتفيده بشيئ

ماكان مجرد شبهات بالتحضير للسرقة التافهة اصبح منشور وبقرائن بيد زيارة نغسه
لنلاحط ماكتبه في موسوعة الويكبيديا

مع الاحتفاظ بحق مقاضاته ومقاضات الويكبيديا نفسها : وبالطبع توجد طرائق لتعيد النص وحذفه وتكذيبه بالقرائن

مع العلم ان الموسوعة نفسها تلاحظ ان المقال تنقصه المصادر اي البراهين حيث نقرأ

هذا المقال يتناول سيرة شخصية لا يبدو انها تخص شخصية معروفة جدا ، لذلك يجب أن تخضع لاختبارات معايير السير الشخصية في ويكيبيديا.

هذا المقال أو المقطع ينقصه الاستشهاد بمصادر. الرجاء تحسين المقال بوضع مصادر مناسبة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
وسم هذا القالب منذ: نوفمبر 2009

يقول اللص الساذج عن نفسه مايلي :
عبد الرحمن كاظم زيارة كاتب وباحث عراقي. حدّث البحث البنيوي برد الاصطلاحات والمفاهيم البنيوية الى أصلها الرياضياتي ، وهو يثبت ان ما عرف بالبنيوية انما هو مستل على نحو مشوه للمفاهيم الرياضياتية التيتم استناد الطليعيون في الحقل البنيوي ، ولقد وضع اسس تطبيقات البنية الزمرية فيمجالات اللغةوالاقتصاد وعلم الاجتماع وغيرها من الحقول الأخرى . كما ساهم بأعادة فكرة ( المنطق الحيوي ) بتأصليل مفاهيمها ،وكاشفا لأول مرة عن تعريف علمي للشكل بوصفه المعادل الموضوعي لكل شئ عبر مثوله اوتمثله او تصوره ، واوجد التصور العلمي لهذا الموضوع ، وكشف عن بنيةوتبولوجية مربع الصالح ، الأمر الذي افترق به مع جماعة مدرسةدمشق للمنطق الحيوي والتي لم تستوعب اطروحاته العلمية ومعالجاته التحليلية ولهذا السبب عدل عن التواصل مع الجماعةالذكورة ليستقل ببحثه حول ( منطق الصيرورة ) الذي يخالف المنطق الحيوي من حيث ان منطق الصيرورة له بناءبديهي وليس كذلك المنطق الحيوي الذي ينحدر الى وضع التصورات القبلية على النص بدعاوى ليست علمية .كما قام بتصحيحات جذرية في المنطق التقليدي تضاف الى تلك التصحيحات التي اجريت عليه على يد علماءالرياضيات . له دراسات فيالفلسفة والمنطق منشورة في مواقع مختلفة . مارس التدريس بوصفه مدرس الرياضيات المساعد . له مخطوطات منها: (مقابسةالمقابسات)، و(التأصيل الرياضياتي للبنيوية)، و(مبادئ المنطق الموحد)، و(هندسة منطق الصيرورة)، وغيرها. أغلب منشوراته في موقع الحوار المتمدن.

تم الاسترجاع من “http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86_%D9%83%D8%A7%D8%B8%D9%85_%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9”

ولله في خلقة شؤون

وللعلم فإننا ومن خلال القياس الحيوي لبعض رسائله التي ارسلها منؤخرا والان اصبح من المعروف – كماهو موثق في صفحة الويكيبيديا حيث نقرأ : نوفمبر 2009

اي انه ارسلها بعد محاولته السرقة وذلك في بداية الشهر الماضي دون ان يخبرنا
وقد ذكرنا ان قياس اكوار مصالح الشخصنة المطبيق على مصالحه المعروضة تتحوى قرائن اخفاء واضحة من خلال تغيير قضايا الحوار والتقافز بدون مبرر او رابك مع رغبة واضحة في حشو مراسلاته انجاوات يدعييها بدون قرائن
ومع ذلك كان الرأي عدم الحكم على النوايا او على قرائن قولية فقط وهاهو الان يقدم لنا مشكورا قرائن فعلية على جناية يظلم نفسه فيها وقد كنا دائمانتوسم الخير باي كان وسنبقى لكونها بداهة حيوية كونية

وتم تحويله غلى عنوان الارشيف في 26 حزيران بعد حوار معه من سان فرانيسكو

بناء على طلب الصديق محمد النقري ومن قبل الصديق حمزة رستناوي فضلا عن الصديق زيارة نفسه
قد ينفعنا الارشيف بالعودة اى الاستفادمة من تفهم سوء التواصل

بناء على طلب الصديق عبد الرحمن , و ىنصيحة الصديق حمزة رستناوي موجودة اعلاه ونصيحة تلقيتها اليوم من الصديق محمد النقري
تم رفع المحاورة التالية من رابط تأمرت على ضفاف الشكل الحيوي لتصبح من هذا الرابط لوضعه في الارشيث بعنوان حيادي وهو بدلا من https://damascusschool.wordpress.com/2009/12/19/%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D8%B5-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B6%D8%AD%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A
وحذف الكلمات التي طلب حذفها بعد ان تم ايضاح الموجبات الموثقة في هذا الحوار الذي سيتحول الى الأرشيف ف بعد ان حقق غايته وهي ان يكون الصديق زيارة أبو أنمار قد تفهم أن الرابط الذي ذكره كان ردا على مانشره في مواقع كثيرة وليس فيه لا ماهو مبرهن الحدوث ولا بناء للحوار
فإن تحققت الغاية وتم تواصل أفضل فهذا هو المطلوب وبخاصة او المنطق الحيوي واي منطق لايدرس ويطبق ويبحث لاهداف ذاتية او مزجية او حتى شخصية وإلا لما كان منطقا ولا حيويا
وينصح أبو غدير بأن تترك الفرضة لأبي أنمار للتعليق على متاب الأمير ومقايساته لمعرفة مدى فائدة الحوار النقدي بموجب ما سيتككون عنده من قناعات قد تكون مفيدة ونرجو ذلك

‫حوار على النت بين رائق وعبد الرحمن يقول : المنطق لايعالج الازمات الانية!

هذه نسخة كاملة عن الحوار الذي دار بين رائق النقري من سان فرنسيكو و عبد الرحمن زيارة من بغداد بصيغته الكاملة
يرجى حذف المداخلة التي سبقتها عن الحوار لكونه لم يكن كاملا واتركه معتذرا مع الاخطاء اللغوية ليكون القارئ بصورة الحوار في المطبخ البحثي الحيوي
راديا ان يراجعه الصديق زيارة مجددا ويكتشف مصدر سوء التفاهم
المنطق الحيوي يعد مشكلات البشر عامة هي مشكلات تواصل وصلاحية التواصل قبل كل شيئ والمنطق اذا لم يحل مشكلات راهنة فماهي الحاجة الية
أرجو ان يراجع الصديق زيارة لعرف ويتفهم تماما كم اضاع من الوقت وهدر من الجهود وإلى الآن لايستطيع ان يلخص المنطق الحيوي
ولكنه مع توفره على نسخة من كتاب الأمير وبثبت المصطلحات ونماذج متعددة للقياسات يسيتطيع – ان شاء الله – تجاوز تلك المرحلة .. وكم في العمر من ٥ سنوات لنضيها ونحن نرى امتنا تغرق بالدم بسبب سيادة منطق الجوهر وتحوياته الدينية والطائفية والقبلية والقومية

Raiek Alnakari
‫مرحبا أيها الصا\ق‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
اهلا دكتور .. كيف الاحوال
Raiek Alnakari
‫طيب يا اخي دعنا نكبر قليلا‬
‫انا اكتب لك محبة واحتراما وانت لاتتغير‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
محبة ؟ كيف تحب من هو ساذج ومنتحل ؟
Raiek Alnakari
‫يعني عمرك حوال الخمسين ربما‬
‫طيب اين وجدت هذه الجمل ؟‬
‫لم اجدها‬
‫يعني مرة أنا كتبت ذلك ولكن لم اعد اجدها في التأمرت‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
موجودة في مدونتك
Raiek Alnakari
‫اين هي دلني غليها‬
‫من المؤكد انها حذفت من سنوات ففي التأملات لك تعد موجودة‬
‫اين هي ابحث عنها‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لحظة
Raiek Alnakari
‫وارسل الرابط لأحذفها واكتب مكانها انا رائق النقري من لطش افكار الصادق زيارة لعلك ترتاح‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
https://damascusschool.wordpress.com/2009/12/19/%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D8%B5-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B6%D8%AD%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%83/
ومعززة بصورتي الشخصية
انا ساذج ؟ انا منتحل ؟؟
للاسف التعب
Raiek Alnakari
‫طيب كلامك صحيح‬
‫جعني اقرأ مافيها‬
‫طيب يا اخي اقرأ هذه المقطع :‬
‫كما ساهم بأعادة فكرة ( المنطق الحيوي ) بتأصليل مفاهيمها ،وكاشفا لأول مرة عن تعريف علمي للشكل بوصفه المعادل الموضوعي لكل شئ عبر مثوله اوتمثله او تصوره ، واوجد التصور العلمي لهذا الموضوع ، وكشف عن بنيةوتبولوجية مربع الصالح ،‬
‫هل انت من كتب ونشر ذلك ومايزال يردده ؟‬
‫لاحظ ياعاك الله :‬
‫١- ساهم بأعادة فكرة ( المنطق الحيوي ) بتأصليل مفاهيمها‬
‫٢- وكاشفا لأول مرة عن تعريف علمي للشكل بوصفه المعادل الموضوعي لكل شئ عبر مثوله اوتمثله او تصوره ،‬
‫٣- واوجد التصور العلمي لهذا الموضوع ، وكشف عن بنيةوتبولوجية مربع الصالح ،‬‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وهل هذا كذب ـ هذا في التأملات
Raiek Alnakari
‫يعني ماذا تفسر ذلك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
انا قدمت لأول مرة تصور رياضي عن الموضوع وحسنا فعلت عندما رفضته .. واصبحت انا المسؤول عنه بالكامل ..
Raiek Alnakari
‫طيب التأملات منشورة كماهي وانت تقول انك تعرف‬
‫‫١- ساهم بأعادة فكرة ( المنطق الحيوي ) بتأصليل مفاهيمها‬‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وهذا لايجعلني منتحل ..
Raiek Alnakari
‫والشكل ينفي الجوهر وانت في تعبير الدين السماوي ترتكتب جريمة جوهرانية ومضادة للشكل فطيف تأصل مفهوما انت ضده على طول الخط‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
خلينة بمقالك عني
لننه اولا
Raiek Alnakari
‫هنا هو مربط الفرس‬
‫انت مع الشكل وتأصله ولكنك ايضا سماوي فكيف تبرر ذلك‬
‫وتنسب اليك مفومها انت ضده على طول الخط‬
‫هنا البرهان‬
‫تفضل برهن‬
‫ويكون مملك‬
‫الشكل ليس اختراعي هو كشف تجريبي وملك لك من يكتشفه وانت منهم عندما تمتشفه تطبيقيا‬
‫هنا الانتحال‬
‫لكونك تنسب الى نفسك شيئا انت ضده الى اليوم وبعد سنوات‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لا .. انا اول من عرف الشكل تعريفا علميا
وهذه حقيقة
Raiek Alnakari
‫اقبله وخذه كله واقول انك انت من علمني اياها‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
والشكل موجود في كل العلوم .. ولكن بوصفه كينونة عامة انا اوليت تعريفه
Raiek Alnakari
‫طيب هل القول بالدين السماوي يتسق مع مغهوم الشكل ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
الدين ليس شكل
Raiek Alnakari
‫طبعا مفهوم الشكل موجود في كل العلوم وحتى في الخرافات انه قانون الكون‬
‫اذا كان الدين ليس بشكل فهو جوهر ؟‬
‫وبالتالي انت مع مبدأ الجوهر‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
تعريفي للشكبل مقترن بمقولة المثول ، والمثول به حاجة الى قانون داخلي .. هل تعرفه ؟
Raiek Alnakari
‫اليس كذلك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لاتعرفه ..
Raiek Alnakari
‫يا اخي اعبد الرحمن مفهوم الشكل هو مفهوما قانون يقول لك مفسرا وشارحا الكائنات جميعا بمافيها مفهم الله بكونه شكل‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
دعك دكتور من تضاد الجوهر والشكل فهما ليس متضادان .. كلاهما من في مستوي مختلف
Raiek Alnakari
‫وانت ضد ذلك‬
‫طيب اهدأ قليلا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
يمكن لك ان تضع الجوهر قبالة العرض
ولكن لايمكن وضعه قبالة الشكل
Raiek Alnakari
‫طيب سأقبل ذلك منك وانا اقصد بالشكل تحديدا ماتقول عنه انت وارسكو بكونه العرض‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وهذا لايناقض تصنيفك للاحكام الاربعة ولكنك رفضت هذا القول وفزعت منه ..لماذا ؟ لاادري
Raiek Alnakari
‫العرض هو تحديدا المعادل الموضوعي لمفهوم الشكل في القانون الحيوي‬
‫هل وصلت الفكرة ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
ولماذا تقول العرض ..؟
Raiek Alnakari
‫لايوجد جوهر في القانون الحيوي بل اعراض فق‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
العرض بعدا من ابعاد الكائن وليس الكائن كله
Raiek Alnakari
‫ط والشكل حرفيا هو العرض اي الكم والكيف والأين والوضع الخ‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
نبحث عن النفط اما روائحه ونتائجه فهي تحصيل حاصل
اليس كذلك ؟
Raiek Alnakari
‫نعم العرض هو مقابل الجوهر ارسطيا وفي القانو الحيوي لايوجد غير العرض وكل شيئ هو عرض هذا هو مفهم الشكل‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لا اتفق معك .. لأن قولك بالعرض يحيل الى الجوهلار بالاختلاف
Raiek Alnakari
‫انت تقبله او لاتقبله ليس في ذلك مشكلة‬
‫المشكله اولا ان تفهمه هو العرض العرض العرض ولايوجد غير العرض‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
المشكلة .. لديك الفكرة وليس عندك ما يعبر عنها بمفردات محددة
الحيوي ، الشكل ، الجوهر ، … غير مترابطة ..
Raiek Alnakari
‫مرة أخرى انت وصلت الى لب المشكلة انت لم تفهم ولم تقبل بكون الشكل هو العرض ولذلك ليس لك علاقة لامن قريب ولابعيد لا فهما ولاقبولا لمفهوم الشكل كما يعرفه القانون الحيوي‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
غير مبنية في نظام
Raiek Alnakari
‫يا اخي اهدأ قليلا‬
‫التفاهم اصبح ممكنا الآن‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
اذن انا اعدت هذا المفهوم بطريق اصيل .. وهذا لايجعلني ساذجا او منتحلا
Raiek Alnakari
‫انتبه ولاحظ فقط الشكل في القنون الحيوي هو العرض‬
‫فهل تفبل ان العرض هو مبدأ الكون ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لا
Raiek Alnakari
‫طيب اذن انت ترفض الشكل الحيوي الذي يقصد به تحديدا عكس الجوهر وهذا مكتوب الف الف الف مرة منذ ١٩٧٠‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
مبدأ الكون هو الحواء
وكينوته دالة عليه
Raiek Alnakari
‫قل ماتريد وآمن بماتريد وقد يكون صحيحا لامشكلة فأنت لاتكتب شعر بل تبرهن برهن ويكفي الامر‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
قمت بالبرهان وموجود عندك
Raiek Alnakari
‫والمشكلة يا رياضي ليست مشكلة كلمات بل مشكلة علاقات ومماثلة موضوعية‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
اعد قرائته على مهل وانظر فيه
بالضبط هذه هي المشكلة ، فأين توصيف تلك العلاقات ؟
وقبل ذلك العلاقات بين من ومن ؟
Raiek Alnakari
‫يا اخي عنما تتعطل السيارة يفحصها المكيانيكي ويرى اذا كانت الكهرباء موصولة ام لا ؟‬
‫عندما اسألك هل الحواء جوهر ام عرض فماذا ترد ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
ليس هذا هو الموضوع ولامثقل صائب عليه
الحواء ليس جوهر وليس عرض
Raiek Alnakari
‫يعني نفخت لي قلبي انا لاخالفك على كلمة انا اسألك هل الحواء جوهر ام عرض ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
قد يكون هذا او ذاك وقد يكون غيرهما
Raiek Alnakari
‫أن قلت جوهر فلاعلاقة له بالمنطق الخيوي وان قلت عرض قلت لك : صح‬ !
عبد الرحمن كاظم زيارة
اجبتك
ليس عرض وليس جوهر
ما هكذا ننظر له
Raiek Alnakari
‫طيب اهدأ مرة أخرى ودعنا نتناقش بهدوء قبل ان يرد احدنا على الآخر‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
الحواء هو كينونة يتقوم بمتغيرين متضادين
Raiek Alnakari
‫عندما تقول انه ليس جوهر ولاجوهر ولا مادة ولا روح وتقول حواء لابأس فماهو الفارق بين الحواء والجوهر المادي او الروحي‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وتضادهما يمنح الحواء ذاته الصيرورة ومثوله ، وكان تعريفي للشكل كاجتهاد منه هو هذا .. رغم اني من البداية لم اكن مقتنع بلفظ الشكل فابدلته بالحواء
Raiek Alnakari
‫هل اخذت سؤالي ؟‬
‫مهو الفارق بين الجوهر المادي او الجوهر الروحي وبين الحواء‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لااعلم لماذا تصر على مصطلحات قديمة وبنت بيئتها الافلاطونية .. اخرج يا اخي من هذه القوقعة ..
لاانظر الى الحواء كجوهر او كعرض
انه حواء قوامه بجذريه ـ متغيريه ـ المتضادين
Raiek Alnakari
‫يا بيك, مقولات ارسطو وجدت للتعريف, فعرف يارعاك الله لنفهم انا اعرف واقول ان العرض كما قال ارسطو ليس جوهرا وتاريخ الفلسفة كله يعرفه كذلك , ماقدمته انا هو انه لايوجد جوهر بل عرض فقط
عبد الرحمن كاظم زيارة
لقد عرفته لك
وها اني اعيده مرة اخرى
Raiek Alnakari
‫وهذا هل الشكل الحيوي وانت ضده كليا وتقول بعد ذلك‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
الحواء كائن يتقوم بجذرين متضادين بينهما علاقة ارجاء تتراوح بين الظهور والضمور ..
لم اعد اعتبر هذا شكل حيوي
لأن الشكل والحيوي غير مفهومين ليس لهما مصداق في الواقع
Raiek Alnakari
‫طيب اذن كيف تبررلنفسك القول :‫١- ساهم بأعادة فكرة ( المنطق الحيوي ) بتأصليل مفاهيمها‬‬
‫وانت الى اليوم لاتوافق عليها ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
نعم هذا الذي حصل
Raiek Alnakari
‫طالما انه حصل الم يكن انتحالا وتوزيرا ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
عندما قلت هذا تواضعت قليلا ..
كان المفروض ان اقول نسفت المنطق الحيوي واشدت محله منطق الحواء
Raiek Alnakari
‫طيب هل انت فهمت الخلاف بيننا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
من اول لحظة تراسلنا فيها حول التأملات
اي قبل 5 سنوات
Raiek Alnakari
‫قل ماتريد وانتقي ماتريد وكله مفيد ولكن علينا ان نعرف بعضنا كما نحن ونعرف اختلافافتنا ليس في الامر بالنسبة لي ماهو شخصي بل فقد تجريبي وبرهاني‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
قصدكبرهاني وتجريبي
Raiek Alnakari
‫مرة أخرى تفضل وافهمني اين موقع الاعتقاد بكون دين ماهو هو سماوي وآخر غير سماوي بفكرة الحواء‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
البرهان اولا
Raiek Alnakari
‫طيب هل لديك برهان طون الشيعة دين سماوي‬
‫ارسله للقاهرة لكي يتوقفوا عن القتل‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
اختر دينا معينا .. وحدد جذريه
المنطق لايعالج الازمات الانية ، هذا له فسحته الاخرى
Raiek Alnakari
‫ياحباب يا اخي ارجع الى ديكارت فقد قال يوجد جذرين هما جوهرين الأول مادة والآخر هو الجوهر الروحاني يعني فكرة تسمى بالمدرحية وهي اولا ليست حديدا وثانيا منافية للبرهان‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وهل تستطيع بمنطقك الحيوي ان توقف النزيف في الشارع العربي .. اريني نموذجا
Raiek Alnakari
‫لا الله الا لله يعني عم تغير الموضوع‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لا ليس هذا ..
لامدرحية ولامسرحية
يا دكتور … اسمعني من فضلك ..
المنطق لايؤسس لوحده
يؤسس من مفاهيم
Raiek Alnakari
‫دعنا بداية نتفق على كلمة واحدة ونوقف نويف بين شخصين مثلي ومثلك يجمعنا الكثير سياسيا واجتماعيا وربما فئويا وعمريا وعلى الأقل صداقة ٥ سنسن من قبلي على الأقل وأحاول الاحتفاظ بها وافشل فماذا افعل لك بالله عليك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
مفاهيم لها مصاديق او مفاهيم افتراضية
معليش اسمعني …
Raiek Alnakari
‫هل اقول لك انك تفهم المنطق الحيوي واخترعته طيب ياخي خذا هذا الحوار وانشره انت صاحب المنطق الحيوي‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
قلت لك ان المنطق لاينشأ فجأة
Raiek Alnakari
‫والله يبارك لك‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
انا لم اخترع المنطق الحيوي
انا اخترعت منطق الحجواء
Raiek Alnakari
‫انت اخترعت الشكل الحيوي‬ !
عبد الرحمن كاظم زيارة
ليس هناك منطق باسم المنطق الحيوي
بل هناك معايير
ذاتية
Raiek Alnakari
‫انت تقول بكونك أصلت مفاهيم المنطق الحيوي‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
بحث في علم النفس
اي نعم اصلتها .. ولكن اصبحت اليوم باسم منطق الحواء بسبب عدم اتفاقنا علميا
Raiek Alnakari
‫طيب ماعلاقة الجوهرين يالشكل‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لااعلم
Raiek Alnakari
‫كيف تم لطش افكارك واين‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا انت تخبرنا بها
Raiek Alnakari
‫يعني انت تقول :‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
ساسوق لك مثال
Raiek Alnakari
‫كما ساهم بأعادة فكرة ( المنطق الحيوي ) بتأصليل مفاهيمها ،وكاشفا لأول مرة عن تعريف علمي للشكل بوصفه المعادل الموضوعي لكل شئ عبر مثوله اوتمثله او تصوره ، واوجد التصور العلمي لهذا الموضوع ، وكشف عن بنيةوتبولوجية مربع الصالح ،‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
مثال في اللطش .. انتظر لحظة
Raiek Alnakari
‫وتقول اننا لطشناه منك اليس كذلك؟ الم تردد كلمة اللطش اليوم في موقعك ؟‬
‫تفضل يا رعاك الله‬
‫وبانتظارك‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
https://damascusschool.wordpress.com/?s=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9+%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%87%D9%8A%D8%A9+
هذا كان مقالا باسمي وحذفت الاسم حضرتك وشوهته
Raiek Alnakari
‫جميل جدا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
والدليل الاضافي اكتب اسمي في البحث داخل مدونتك
Raiek Alnakari
‫إذن اللطش لايتعلق بمفهو الشكل الحيوي بل بمفهوم البداهة‬
‫هل تقصد ذلك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
ستجد الموضوع ايضا لكن الاسم مرفوع مع التشويه ..
اقرأ
https://damascusschool.wordpress.com/?s=%D8%B9%D8%A8%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86+%D9%83%D8%A7%D8%B8%D9%85+%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9+
مجموعة كتاباتي في مدرسة دمشق
ماذا تسمي هذا ؟
Raiek Alnakari
‫طيب واحدة واحدة دعنا ننته من لطش مفهوم الشكل‬
‫هل اتضح لك انك لم تفهم ولم تقبل مفهوم الشكل الحيوي وبالتالي لم يؤخذ منك شيئا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
واصل الموضوع تجده على الرابط
http://urukpace.wordpress.com/?s=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9+%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%87%D9%8A%D8%A9
Raiek Alnakari
‫طيب رد غلى سؤالي رجاءا‬
‫نحن اقتربنا من التفاهم‬
‫اصبر قليلا لتتأكد أنك واهم‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هل هذا لطش ام غير لطش
Raiek Alnakari
‫دعنا ننته من اول جملة اي الشكل وننتقل بعد ذلك الى البداهة‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
غيرت الموضوع من لطش الى البداهة .. تفضل
Raiek Alnakari
‫ارجوك انا احاول ان افهم واحسن الطن بك بكون تعتقد ماتقوله ولكنك واهم وقد اكون انا واهم اصبر قليلا‬
‫ولننته من الفكرة الأولى قبل القفز الى الثانية‬
‫عندما تقول لي لاعلاقة لمفهوم الشكل بأي شي تفهمه وتقبله ننتقل لمفهوم البداهة لا اريك انك ايضا لاتفهمه وترفضه‬
‫عرف لي البداهة التي تقبلها‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
انا كتبت بما فيه الكفاية عن البداهة ..
البداهة جذر في العقل
Raiek Alnakari
‫طيب تعريف واحد جملة واحدة يارجل‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وجذر الاخر البرهنة
وهما متضادان بمعنى اذا ظهر احدهما اختفى الاخر
راجع المقال
Raiek Alnakari
‫البداهة عندي هي العرض وانت ضد العرض والبداهة والعرض تجريبي وانت ضده‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
قلت ان البداهة قوة في العقل
ما علاقة العرض بالبداهة
هذا تصنيف تجاوزه الزمن
Raiek Alnakari
‫وهل المنطق الحيوي او الشكل الحيوي يعترف بكهر للعقل ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا ابن افلاطون وارسطو ز. نحن نعيش اكتشافات حديثة
Raiek Alnakari
‫يا ابو انمار انت تقول انني لطشت منك مفهم الشكل وانت ضده ومفهوم البداهة وانت ضده فاين اللطش‬ ؟؟
‫رجاء ابقى في الموضوع‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
انا لم اقل انك لطشت مني الشكل
Raiek Alnakari
‫راجع قولك: كما ساهم بأعادة فكرة ( المنطق الحيوي ) بتأصليل مفاهيمها ،وكاشفا لأول مرة عن تعريف علمي للشكل بوصفه المعادل الموضوعي لكل شئ عبر مثوله اوتمثله او تصوره ، واوجد التصور العلمي لهذا الموضوع ، وكشف عن بنيةوتبولوجية مربع الصالح ،‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
قلت اصلت هذا المفهوم .. حددته .. عرفته
Raiek Alnakari
‫وانت ضده ؟‬
‫كيف تؤصل مفهوما لاتعترف بوجوده ولاتقبله ؟حتى لانقول لاتفهمه‬
‫لأنك الآن فمته وعرفت ان مفهم الشكل هو العرض المضاد للجوهر‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا صحيح … وكوني ضده يعني ضد مخالفتك لكل هذا الـاصيل لأني ملتزم بهذا التأصيل .. ولكون مصطلح المنطق الحيوي خارج هذا التأصيل بسبب رفضك فقد صار منطق الحواء .. وكل واحد يستقل بحالو
Raiek Alnakari
‫طيب أذن اين اللطش‬ ؟؟
عبد الرحمن كاظم زيارة
http://urukpace.wordpress.com/?s=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9+%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%87%D9%8A%D8%A9
Raiek Alnakari
‫قل الفكرة ياخي لاتدعني اذهب‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
https://damascusschool.wordpress.com/2009/03/07/%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%B8%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%87%D9%8A%D8%A9/
واخرى .. واخرى
Raiek Alnakari
‫االآن الفكرة محددة انت ذكرت الشكل والآن البداهة هل مفهوم البداهة في المنطق الحيوي مقبول منك ومفهوم‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
والله اعلم
Raiek Alnakari
‫لخص الفكرة الملطوشة رجاءا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
انت قمت بما يلي
حذفت اسمي من المقال
ثم زققت في المقال روابط تابعة لك وليس لها علاقة بالموضوع
Raiek Alnakari
‫اذن انا نشرت مقالا لك ولم أكتب اسمك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وبررت ذلك بأن الموضوغ مطلوب والاكثر قراءة ولابأس من وضع هذه الروابط
ماذا تسمي هذا .
Raiek Alnakari
‫هذا جديد علي افهمني رجاءا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لطشُ ام لطشا ام لطوشة ، ام تلاطيش
Raiek Alnakari
‫تقول انني نشرت لك مقالا ولم اضهع اسمك ؟ اين‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
عجيب
Raiek Alnakari
‫وهل وضعت اسمي مثلا او سقط سهوا ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا
https://damascusschool.wordpress.com/2009/03/07/%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%B8%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%87%D9%8A%D8%A9/
Raiek Alnakari
‫طيب أين المقال الملطوش‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لماذا رفعت اسمي منه
ولماذا زورته برق روابط لاعلاقة لها به
انا اسألك اين المقال الملطوش
Raiek Alnakari
‫انتظرني لآراه‬
‫لم اجد مقالا بدون اسم اين هو اريد المقال الملطوش رجاءا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
البداهة والبديهية

Posted on 07/03/2009 by damascusschool

يعد هذا الرابط من اكثر الروابط طلباولذلك لابأس من وضع روابط ذات صلة
تفارق مفهوم البداهة بين : رينيه ديكارت ..!! و رائق النقري..؟؟ ……………………… هو كالفارق بين الشكل الحيوي بالمقارنة مع الشكل الجوهراني
https://damascusschool.wordpress.com/2010/01/04/%D9%85%D9%81%D9%87%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%A9-%D9%85/
تعريف و قياس البداهة بالقانون الحيوي!
https://damascusschool.wordpress.com/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D9%88%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9-%D9%88%D8%AF%D8%B1%D8%AD%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D9%82%D9%8A%D8%A7/
المنطق الحيوي: قياس البداهة بقرائن كعبة المصالح!
https://damascusschool.wordpress.com/2010/12/26/%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82-%D9%85%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D9%88-%D8%AA%D8%B0%D9%83%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3/
ماهي البداهة المشروطة؟ وبماذا تختلف عن البداهة الكونية او البداهة المريضة ؟ ما هي قرائنها
https://damascusschool.wordpress.com/2010/11/06/%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B7%D8%A9%D8%9F-%D9%88%D8%A8%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D8%AE%D8%AA%D9%84%D9%81-%D8%B9/
القانون الحيوي للهوية الكونية : ( أ) هي (ب) بقرينة البداهة التجريبية للشكل!
https://damascusschool.wordpress.com/2010/07/15/%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%82%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9/
الأيديولوجيا الحيوية للبداهة الكونية Universal Common Sense Interests
Raiek Alnakari
‫اتقصد ان هذا النقال المنشور هنا هو لك وملطوش : لقانون الحيوي للهوية الكونية : ( أ) هي (ب) بقرينة البداهة التجريبية للشكل!‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لماذا حذفت اسمي من عنوان المقال .. ولماذا ؟ زققت به ما ليس له علاقة به
Raiek Alnakari
‫أنا لم اعد افهم عليك هل تريد بجد ان تجعلني افهم ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
عبد الرحمن كاظم زيارة -بغداد
البداهة احدى قوتي الفكر ، اما قوته الاخرى فهي الروية . فالاولى الى الحس اقرب والثانية الى العقل اقرب . والروية هي النظر البرهاني ، تستحضر المنطق والبرهان والحجة . فيما البداهة قوة حاضرة سريعة الانقداح بسبب التراكم المعرفي والمران العقلي والدربة على القياس . فبين البداهة والروية علاقة تتام ، احداهما تمم الاخرى في مجموع قوة العقل . واذا شئنا تعبيرا آخر فهما ـ أي القوتين ـ حادثتان متنافيتان لاتظهران في وقت واحد ولاتختفيان معا ، واختفاء احدهما في وقت دون آخر.. ان انبساط احداهما في العقل بقدر ما ، يعني انحسار الاخرى بذات القدر . فالروية بقدرمعين، مؤشر على نقص في البداهة بنفس القدر . والبداهة بقدر معين ، مؤشر على نقص في الروية بذات القدر أيضا. والانسان يستخدم هاتين القوتين في جميع خياراته وانماط تفكيره وقراراته .. وليس من الصعب تمييز القوتين في النشاط العقلي تحت أي ظرف .
فاذا ما قبلنا القول ان العقل طريقة تشكل موضوعها ما يتحواه فانه يتحوى هاتين القوتين ” البداهة والروية ” وهما في وضع التنافي فاحداهما تقمع الاخرى .. وليس من الصعب تمييز القوتين في النشاط العقلي تحت أي ظرف .

ان ما يفيض عن البداهة ليس بديهيا فقط ولا مبرهنا عليه فقط ، وإنْ كان الامر يبدو كذلك كمالاينعدم ان يكون كذلك . بمعنى ان البداهة بوصفها نشاط عقلي ينطوي على عنصر المفاجأة في الوصول الى الحقيقة دون المرور بنسق دلائلي ذي صلة بالمفكر فيه قد ينتج عنه ” بديهية ” أو ” مبرهنة ” . والمفاجأة إفصاح مختزل للتراكم المعرفي والخبرة العلمية تنقدح حتى ولوبحضورآني لملاحظة أو لاشارة .
فلدينا تقابلان يصحان كمعطى اولي للصلة بين اربعة أشياء :
تقابل ( الفكري ـ الحسي ) وتقابل ( المنطقي ـ الحدسي ) .
والتقابلان يلمحان الى الفرق بين الحدس والبداهة .. والفرق بين المنطقي والفكري .
وهنا لدينا اربعة علاقات دالية ممكنة بين ” البداهة ” والروية ” من جهة وبين ” البديهية ” و” المبرهنة ” من جهة أخرى أخرى :
( البداهة ، البديهية ) ، ( البداهة ، المبرهنة ) ، ( الروية ، البديهية ) ، ( الروية ، المبرهنة ) .
Raiek Alnakari
‫طيب يا اخي والله العظيم لاافهم عليك هل كتبت اسمي بدلا من اسمك مثلا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
سأعود لك بعد دقيتين بسبب تحويل الكهرباء
طبعا كتبت اسمك
Raiek Alnakari

‫هل انا من قال ان البداهة هي الروية‬
‫هل انا اقبل القول : ب : والروية علاقة تتام ، احداهما تمم الاخرى في مجموع قوة العقل .‬
‫أنا ارفض هذا الكلانم وهو ليس لي ولايمكن أن يكون لي‬
‫يعني حتى لو زضعت اسمي تحته فهو ضد المنطق الحيوي لكوني لااعترف بجوهر عقلي والبداهة الحيوية ليست لا: شعورية , ولا: حسية , ولا: عقلية‬
‫ولو قبلت الكلام المنشور اعلاه اكون مغالطا للقانون الحيوي ولقانون الشكل اولا‬
‫طيب يا حبيب انا مازلت بانتظارك‬
‫ولتكن واثقا كل الثقة انني لم اصدق مرة واحدة انك فهلا تعني ماتقول
ولكن الآن اذا كنت قد نشرت مقالا لك ووضعت اسمي تحته فيحق لك ذلك ولكن اين ذلك , وانا اساسا ادحضها جميها وابرهن كونها لامغالطة للقانون الحيوي , وقد اكون مخطأ في حكمي عليها ويمكنك ان تقنعني بها .. فكيف الطش ما انا ضده ..؟؟ وهل اقبل ام اضع اسمي تحته‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
يبدو لي انك مصر على الخطأ وتبرره مخالفا شكل الوحوووي
طيب اكطتب اسمي كاملا في مدونتك ولاحظ ماذا يظهر
ان التحريف يكشفه جوجل
والروابط لاتزول لكن المضامين يمكن ان تزور ..
Raiek Alnakari
‫رجعت الى المقال ووجدت اسمك عليه‬
‫العقل حواء للبداهة والروية ـ عبد الرحمن كاظم زيارة
Posted on 29 ديسمبر 2011 by فضاء اوروك |

عبد الرحمن كاظم زيارة البداهة احدى قوتي الفكر ، اما قوته الاخرى فهي الروية . فالاولى الى الحس اقرب والثانية الى العقل اقرب . والروية هي النظر البرهاني ، تستحضر المنطق والبرهان والحجة . فيما البداهة قوة حاضرة سريعة الانقداح بسبب التراكم المعرفي والمران العقلي والدربة على القياس . فبين البداهة والروية علاقة تتام ، […]‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا برهان
اي بالضبط
Raiek Alnakari
‫أين تم حذف اسمك‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
كان المقال يا سيدي باسمي
ولكون المقال الاكثر قراءة
حذفت حضرتك اسمي
Raiek Alnakari
‫طيب هل بقي اسمك موجودا ام لا ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وكتبت راوبط لتحيل اليها الققارئ
Raiek Alnakari
‫اريد ان افهم‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
وغطست بالمقال بين ركام الروابط
يعني استخدام اعلاني
لا لم يبقى .. هل نسيت مهارة القراءة
Raiek Alnakari
‫انا معك اذا نشر لك مقال ولم يوضع اسمك فهو خطأ واذا وضع اسمي انا تحته فتلك جريمة‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
الم تقرأه ..
كلا الامرين لطش
Raiek Alnakari
‫فقط دلني اين حدث هذا برابط واحد فقط‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لطوش
لطاطيش
عجيب .. الله يساعد اهلك عليك
Raiek Alnakari
‫هل تريد أن تجعلني افهم وابقى مصدقا انك تعني ملتقول ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
بالضبط لأن الامر مبرهن بالدليل الدامغ والقطعي
Raiek Alnakari
‫طيب ماهو هذا الامر قله بجملة واحدة وضع الرابط الذي تم فيها حذف اسمك لاعيجه له‬
‫سأعيد اسمك فورا وأمامك واعتذر منك علنا‬

‫أين‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
كتبته لك مرتين راجعه
وفقدت الاتصال بمدونتك
Raiek Alnakari
‫يا اخي اخر رابط اسك عليه وهذا هو العقل حواء للبداهة والروية ـ عبد الرحمن كاظم زيارة
Posted on 29 ديسمبر 2011 by فضاء اوروك |
عبد الرحمن كاظم زيارة البداهة احدى قوتي الفكر ، اما قوته الاخرى فهي الروية . فالاولى الى الحس اقرب والثانية الى العقل اقرب . والروية هي النظر البرهاني ، تستحضر المنطق والبرهان والحجة . فيما البداهة قوة حاضرة سريعة الانقداح بسبب التراكم المعرفي والمران العقلي والدربة على القياس . فبين البداهة والروية علاقة تتام ، […]‬
‫ألم تقرأ اسمك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
بالضبط .. هذا المقال كان مستقل ومنشور باسمي
فماذا فعلت انت
Raiek Alnakari
‫انا انقل حرفيا العقل حواء للبداهة والروية ـ عبد الرحمن كاظم زيارة
Posted on 29 ديسمبر 2011 by فضاء اوروك |
عبد الرحمن كاظم زيارة البداهة احدى قوتي الفكر ، اما قوته الاخرى فهي الروية . فالاولى الى الحس اقرب والثانية الى العقل اقرب . والروية هي النظر البرهاني ، تستحضر المنطق والبرهان والحجة . فيما البداهة قوة حاضرة سريعة الانقداح بسبب التراكم المعرفي والمران العقلي والدربة على القياس . فبين البداهة والروية علاقة تتام ، […]‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
قلت انه الاكثر قراءة ووضعت الروابط مع حذف اسمي وعلى عينك يا تاجر
فاصبح المقال ملطوشا
Raiek Alnakari
‫الله اكبر واسمك لاتراه ؟‬
‫واسمك لاتراه‬ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد الرحمن كاظم زيارة
اراه لكن ليس على عنونان المقال
ليس على الرابط كما كان
Raiek Alnakari
‫باي تاجر واي تجارة وماحاجتي بافكار لااقبلها ؟ ماذا افعل بها لماذا انا بحاجة اليها‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
فاصبح المقال كله باسمك الكريم
قل لنفسك لماذا فعلت هذا
Raiek Alnakari
‫اعطني رابط واحد رجاء فيه مقال لم ليس عليه اسمك‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا المقال
Raiek Alnakari
‫رابط واحد فقط اضع اسمي بدلا من اسمك‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
نفسه
Raiek Alnakari
‫واسمك في العنوان ألا ترته ؟ هل ترى اسمي بدلا من اسمك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
انت لم تضع اسمك .. وحذفت اسمي وضمنت المقال بروابط انت كتبتها فماذا يعني هذا هداك الله
اي لطشُ او لطشا او تلطيش او تلاطيش او لطوشات ..
اردت مني مثال وهذا هو المثال وما خفي اعظم
Raiek Alnakari
‫الله اكبر يا عبد الرحمن أممعقول تهبط الى مستوى هكذا اوهام ؟ ماهي حاجتي لها‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
سنذكر هذا في المقال القادم عن كتابك
Raiek Alnakari
‫هل تقصد انني نشرت لك مقالات بدون ان آخذ اذن منك ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
حصل .. وفي وقتها لم اعترض
Raiek Alnakari
‫أنا إلى الآن لم افهم شيئا واحدا فالشكل اقلعت عنه والبداهة اقلعت عنها وبقي الآن اسمك ؟؟ غريب‬
‫هل تقصد ان ذلك لطش ؟‬
‫نعم بمعنى من المعاني فإن نشر مقال بدون أذن يمكن أن يعد لطشا فهل تقصد ذلك يا ابو الشكل والبداهة‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
مقال البداهة والبديهية لطش
بقرينتين
Raiek Alnakari
‫كيف هل تقصد انني اخذت الفكرة ؟‬
‫ماهي‬
‫وانا ضد البداهة العقلية والشعورية والحسية كلها‬
‫أقصد ان البجاهة الحيوية الكونية ليست لاعقلية ولاشعورية ولاحسية فكيف يمكن ان اقبل بفكرة مواحدو ممانشرت ؟‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا اللي حصل .. للاسف وحصل شئ آخر
افضع منه
Raiek Alnakari
‫‫ماهي‬
‫وانا ضد البداهة العقبية والشعورية والحسية كلها‬
‫أقصد ان البداهة الحيوية الكونية ليست لاعقلية ولاشعورية ولاحسية فكيف يمكن ان اقبل بفكرة واحدة مما نشرت ؟‬‬
‫أما زلت معترضا على وصفك بالظرافة ياظريف الطول‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
لا .. مو مشكلة ..
الظريف شي حلو
Raiek Alnakari
‫طيب ياخي فعلا انت واهم ومشتبه‬
‫ليس لدي اولوية على الاطلاق لنسب اي بشيئ لنفسي المنطق الحيوي هو رحلة بحث لانقاذ امة وعالم وليس لقضية شخصية ولا مهنية ولاذاتية وإلا أكون خائنا لنفسي أولا‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
هذا اللي حصل
Raiek Alnakari
‫وما اعجبني بك هو كونك تهتم بموضوع يمكن أن يكون في حواره مدخلا لعلاقة بناءة لمسيرة بحث تجيريبي وليس اختراعات ولا فلسفات‬
‫أي طيب تجاوز الأوهام وكلنا يتوهم ويحطئ‬
‫لاحظ حموة ومن بئية سنية متعصبة‬
‫ومن كفرنبل حيث يقتلون الشيعة ومع ذلك الحوار مستمر‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
اتجاوز ؟ الشتائم المنشورة
Raiek Alnakari
‫مايزال حمزة يؤكد مفهوالشكل الحيوي كقاعدة للحوار‬
‫المهم ان يكون لدينا قواعد مشتركة للحوار‬
‫ولا مانع للخلاف والاختلاف ولكنه ابعد مايكون لجاجة شخصية او ذاتية‬
‫الأمة تتمزق والمجازر تنتشر ويجب العمل على التغلب على العقلية الجوهرانية بوصفها هي وراء كل ذلك‬
عبد الرحمن كاظم زيارة
دكتور رائق .. باسوبك وبافكارك لاتستطيع ان تقنع خمسة بالعدول عن الطائفية او الافكار الظلامية
Raiek Alnakari
‫أية شتائم إذا كنت انت والآن تعي بكونك تنسب لنفسك اشياء أخذتها منك وهو أمر لم يتم وماتزال مثل هذه الأفكار منشورة‬

عبد الرحمن كاظم زيارة
يؤسفني انك لاتجيد مخاطبة العقول
ولاتتفاعل ..
Raiek Alnakari
‫من علاقتي معك هل رأيني مهتم بشتمك او شتم حمزة‬ ؟؟ او اي كان ؟؟
‫اقرأ في النت ماذا كتبت عن حمزة وغيره وهذا ليس شتما انه رد فعل على ماهو منشور فقط ويستدعي الحوار وفي الحوار يمكن أن نكزن مها مخطأين أو احدنا صائبت الخ‬
لو انني اريد شتمك فلماذا ارسلك‬
‫وانت نصك الانهامي ليس شتما لي لأن ذلك لايهمني بل هو شتم من اجعاه أي انت تشتم نفسم بنصك الذي اعلق عله‬
‫هل مازال موجودا على النت ؟ نعم‬
‫هل مازلت مفتنعا به ؟‬
‫ان قلت لا فيمكنني أن اقول انك تراجعت عنه وبالتالي امتب انه حدث سوء فهم‬
‫ولكن سوؤ الفهم الشخصي انا اسامح اي مان عليه انت تعرف كم يكتب عني من شائعات .. ولا أتوقف عندها بل انشرها في موقعي الم تلاحظ ذلك‬
‫طيب أنت تقول : عبد‎: دكتور رائق .. باسوبك وبافكارك لاتستطيع ان تقنع خمسة بالعدول عن الطائفية او الافكار الظلامية‬
‫الرجاء منك ان تعلمني كيف؟ وابوس يديك ياظريف‬

Advertisements

5 تعليقات

  1. يا اخ رائق النقري ..
    كنت اظن انك رفعت هذا المقال .. ولكن وجوده في مدونتك هي الشهادة لي باني كامل ، فلاحظ الفرق بيننا .. كيف اني اقدمك لجمهور تحلم باللقاء به ، برغم اسائتك .. شكرا لك لأنك قدمت لي دليل بأني افضل منك واعلم منك .. واسمى اخلاقا ..

    إعجاب

    • واود ان اضيف وللتاريخ .. ليس انت من النوع الذي يطمئن اليه .. ثم انك لم تواكب بحثي الذي قمت بحرقه بنشره في هذه المدونة قبل اتمام انجازه ، وانك لم تساهم فيه ولو حرف واحد ، وما تقوله انه نتاج ” المطبخ البحثي” فهو كذب وافتراء لايليق ـ اوربما يليق ـ لمن هو مثلك .. الكتاب ( تأملات على ضفاف الشكل الحيوي ) جهد شخصي لم تبذل فيه انت اي جهد وشكل مفاجأة بالنسبة لك اطاح بكل ما تقوله في ما تسميه المنطق التوحيدي ، والذي لم يحظ باهتمام او مواكبة أحد سواك ، وحالك يستحق الرثاء وانت في هذا كمن يحدث نفسه …انا افهم طبعا لماذا تصر على بقاء هذا المقال واتهامنا باللصوصية ، السبب هو انك مرعوب من منطق الحواء الذي اسسته وانا وما زلت احتفظ بامتياز وضعه اصيلا لامدخولا ولامنتحلا ، واذكرك ايضا بأنك قد قلت وبرسالة منك ومازلت احتفظ بها ان ما قلته انا في تأملات على ضفاف الشكل الحيوي لايمثل فكرة الشكل الحيوي ولايعبر عن المنطق الحيوي ، فلم هذا الرعب وهذا القلق من احتمال صدور منطق الحواء .. انا اعرف ان امكانياتك في المنطق ضحلة ، اما امكاناتك في الرياضيات والتصورات المجردة فهي ضحلة تماما ، وكل ما تدعيه من علم ليس سوى اجترار لافكار الاخرين ، بل اني استغربت من ادعاءك معرفة الجبر البولي وتضمين اشارة عنه في احد اوراقك ” البحثية ” وانكشاف جهلك به وبغيره اثناء مراسلاتي معك ..
      اكرر لك ما قلته في التعليق الاول .. مقالك يا رائق الذي تسبني به هو شسهادة لي بأني كامل .. وشكرا على هذه الشهادة …
      دمت بخير .. مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل …
      العراقي عبد الرحمن كاظم زيارة ..

      إعجاب

  2. الصديق عبد الرحمن
    تحية الحياة وبعد
    وكما ترى فإن حقك في الرد والشتم متوقع ومقبول ومحفوظ
    ولاشيئ يذب بشعور الود تجاهك وتجاه ماتحاول ادعائه .. والإدعاء عندي ليس مما ادين صاحبه عليه فقد يكون فرضة عمل تحفوة الى بذل جهد يؤكد برهان ادعائه
    ومن الانصاف القول بكونك حققت حضورا وحصلت على شحنة حيوية مكنتك من الاستمرار في تداول كلمات مثل كلمة المنطق ..

    وكنت وما ازال اسعد برؤية اي مقال لك حول المنطق وانشره لك هنا حتى ولو كان ضدي بالاسم او ضد مدرسة دمشق
    وكنت ومازال ارسل نسخا من رسائلي الامة على لائحة صغيرة من الاصدقاء الذي يهمني ان يطلعوا عاة مانتج
    وأتسجل هنا ان استخدام اسمي او اسم مدرسة دمشق او المنطق الحيوي لم تعد تأخذ حيزا من اهتمامك او دوافعك للكتابة ولكني اسجل انك زوبالرغم من مرور سنوات وبالرغم من وجود مواقع تكتب فيها فإنه لم تنشر كلمة واحدة حول ماتقوله انه جديد منطقيا .. وطبعا انا لا اشكك لا بحققك ولا بقدرتك او قدرة وحق اي كان على ذلك ..
    بل انا ممن يحرض اي كان على محاولة ذلك

    ولكن في كل مرة اراك تكتب ان ان لك بحثا مازال سريا او لاتريد ان تفصح عنه لكي لا يسرق واحيانا تشير الى سارق ينتظر انتاجك وهو رائق فابتسم واقول صبرا جميلا وبزيارتك يستعان..

    الصديق أبا انمار المنطق الحيوي وللمرة المليون ليس صناعة او اختراع رائق بل هو كشف بلوره واسس حاضنته الاجتماعية البحثية رائق واصبحت اعرف باسم مدرسة دمشق..ك ولغيرك المساهمة والتي شارك ويشارك في تطويرها المئات عير عشرات السنين
    كان ومايزال ممكنا لك ولغيرك المساهمة في ذلك لو شاركت في التطبيق القياس واكتشاف الاخطاء ولكنك بدلا من ذلك اغرقت نفسك بتنظيرات وهلوسات ليس لها اي اسقاط تطبيقي ..

    وعندما حولت لم بعض الجمل من انتاج محد المظفري لكي تحرضك وتحسن موقعك في الحوار المنطقي تجاهلتها أو على القل لم يبدو عليك اي قدرة على رؤية ماهو شكل جوهراني فيها
    او أنك – وهذا حقك ايضا- لم تجرؤ على مقاربتها لكونك – ربما- تطن بكون لك فتح طريق الى الكفر بالشكل الجوهراني العقائدي الذي تتحواه .. وهذا الظن- ان كان له محل – فهو ليس له برهان حدوث يؤكده المنطق الحيوي
    ولكن مع ذلك فإن المنطق الحيوي يتوقع وجود معوقات تعيق امثلك من العقول الجيدة عن عقل عقلها وفق منطق الشكل الحركي الاحتوائي الاحتمالي النسبي
    والسبب هو تحويها مصالح جوهر ثابت أحادي حتمي مطلق
    الصديق عبد الرحمن ندعوك وبحرارة لكي تخلصنا من منطق الشكل الحركي الاحتوائي الاحتمالي النسبي
    ونرجوك انتقده وادحضه بامثلة
    وسترى ان ما كان ليس الا مجرد هنات للتاريه والابتسام.. توضح ان السخف لايصيب الاميين من الناس بل المثقفين قبل غيرهم ؟؟
    وليتحمل كل منا مايستحقةأمام نفسه ..
    وانام احفاده ..
    ماحلمت به وتوهمته ونشرته هو انك ستدشن مدرسة بغداد المنطق الحيوي .. وهو مايزال منشورا رغم كل شيئ ونعتز به واذا بك تختبئ وراء اسم “اوروك” .. ياراجل .. اتهرب من بغداد العروبة والاسلام وتلاقي وتلاقح الشعوب والاديان ؟؟

    إعجاب

  3. لا أفهم سبب تحرّش الصديق رائق النقري بالسيد عبد الرحمن زيارة؟؟
    دع الرجل و شأنه
    الصديق رائق
    يمكنك كتابة مقال أو تعليق نقدي على مايكتب دون التعرّض لأي جانب شخصي.
    حمزة

    إعجاب

  4. الصديق حمزة
    اعتقد بأني زودتك بعنوان موقع له
    لم ارسل لك نسخةعن مداخلاتي التشجيعية في موقعه بعد ..

    .والواقع ان تفكيري في العراق يذكرني دائما به ..وانااراهن على حضورالعراق في اي هم سوري!اوعربي

    بالنسبة لي فإن الماضي قد تجاوزته.. وفتحت له صفحة جديدة باسمه ..وشجعني على محاورته مجددا كونه لم يعد يجعل محور ماينشره توجيه تهم لي ….
    ولكن وللأسف وبحوار قصير سريع ومشجع لإستئناف الحوار معه رأيت حجم التباعد يزداد بيننا .. فاعتذرت عن المتا بعة برسالة شخصة ودية جدا..سأرسل لك نسخةعنها
    واذا به يعود مجددا لنبش ماض سلبي .. دون ان يفسراو يبرر علميا او علىالاقل يزيل او يعدل مانشره هو عني
    ولا يذكر انه كان البادئ بها
    على كل .. فانا لست مزعوجا من اوهامه .. وفيها جانب بخثي وارشيفي مفيد جدا لتعرف مدى انفتاح تجربتنا .. وصعوبات الحوارالمفتوح
    وبالتأكيد سيستفيد هو نفسه منها اذا كان لديه القدرة على الافادة من النقد الصادق والحيوي .؟
    نصائحك دوما في محلها ووقتها..
    المهم هو ان لا اكون بحاجتها مجددا معه او مع غيره ..
    وهو سيبقى صديقا ومرحبا بأي رأي له

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: