الجنس والخضار وفضائح الرياض! و قرائن مرض نقص بداهة كعبة مصالح !

مقايسة الصورة بدون الكلام الذي رافقها او التعليقات هو أنها تتحوى مصالح صراع بجذر شكل كلي

بداية على المستوى الإخباري فمصالح الصورة هي توحيد شكل كلي
ولكن في التوحيد يعشش مربع فرعي صراعي !

من أين أتى الحكم بالصراع ؟
الحكم مستمد من قرينة وجود تشابه في الخضار المعروض يذكر بالجسد البشري
ويزداد الصراع وضوحا
بقرينة كون صورة الخضار المعروضة تذكر بالجسد البشري الذي لايستره ورق التوت؟؟ و هو قين أمر صراعي في مجتمعات لم تتعود على رؤية البشر بدون ثياب الا في حالات محددة التوظيف وبعضها صراعي بتوظيف عقائدي فئوي محدد بقرينة وبخاصة عند من يعتقد بكون كون ورقة التوت هي التي قدمت – كما تقول التوراة – لخالق آدم وحواء قرائن تبرر طردهم من الجنة .. ومايزال هؤلاء يعتقدون ان الشر هم جنس ملعون لمخالفة أبواهما آدم وحواء تعاليم الخالق في ضرورة الامتناع عن أكل ثمار الشجرة المحرمة اي شجرة المعرفة؟؟

أما الحكم بالشكل الجوهراني الكلي فيعود الى قرينة كون الصورة حتى ولو كانت مزورة ومفبركة فهي تقدم صلاحيات يمكن العثور عليها في كثير من الخضار والجمادات إذا حصرنا زاوية النظر او التصوير على نواحي محددة مع تقريب او تبعيد تكبير أوتصغير

أما قياس مصالح الصورة مع التحويات الكلام المرافق بمافيها القول ان مصالح سياسة الهمنة الأمريكية هي وراء دفع المجتمع بالإنشغال بمثل هذه الترهات بتوظيف عقائدي فؤي نافي لتثبيت مصالح امنية ونفطية معينة .. فقياسه يتم من خلال إعادة هندسة بجاهة كعبة مصالحه حيث نجد قرائن مرض نقص البداهة
السبب:
مصالح صراع بجذر شكل جوهراني كلي بقرينة كون التوظيف يتحوى قرائن تتطلب برهان او مستحيلة البرهان إلى منافية للبرهان
على سبيل المثال
مايتطلب برهانا هو عدة نقاط تثيرها التعيقات
١- عدم وجود قرائن بصواب القول : كون الصورة فعلا كانت في سوق الخضار
٢- عدم وجود قرائن بصواب القول :كون سوق خضار الرياض تحديدا دون غيره
٣- عدم وجود قرائن بصواب القول :كون الناس رؤوا الصورة في الخضار نفسها او في الصورة؟
٤- عدم وجود قرائن بصواب القول : كون ذلم سبب فضيحة ..بهذا امعنى ..؟ مثل ذلك القول يتطلب برهانا غير معروض في الكلام المرافق
٥- عدم وجود قرائن تمنع رؤية ذلك في كل محل لبيع الخضار في العالم كله :لكون الفجل والزنجبير والجزر ..الخ في اي صندق خضار يمكن ان تأخذ الشكل نفسه ولاتسترعي الانتباه في معظم الحالات الا من يريد ذلك!!
٦- وجود قرائن برفع الصورة عن معظم المواقع التي وضعت فيها ؟؟
٧– عدم وجود قرائن كون السيياسة الامريية هي وراء هذه الانشغالت
مثل فضيحة في سوق الخضار بالرياض
http://forum.hwaml.com/t16708.html
http://www.bet-aljnadria.com/18-t8159.html

وجاء في الموقع الذي نشرها ماهو معبر جدا

” فضيحة في سوق الخضار بالرياض
لموضوع لايصلح لمن تقل اعمارهم
عن 18سنه
نرجوا لمن تقل اعمارهم عن المذكور الرجوع
للخلف

رجل وحرمة ينامون عريانين بجانب صناديق الخضرة

في وضع مريب جدا

وقد استغرب الناس من فعلتهم وضنوا انهم غير طبيعين

فقاموا بابلاغ الشرطه والهيئه

وعند وصلوهم للموقع قاموا بامساكهم

ووضعهم بسيارة الشرطه

ونقلهم ليتم التحقيق بامرهم

الغريب بالموضوع

انهم كانوا هادئين وكانهم لم يفعلوا شي

مما اكد للجميع انهم غير طبيعين

اترككم مع الصوره

ارجو مسح الإيميل وعدم إرسالة للغير حتى لا نكون ممن يحبون ان تشيع الفاحشة

26 تعليق

  1. التقرير الأمني الأول الذي يقرأه أي رئيس امريكي قبل تناول القهوة هو الامن في السعودية وألمانيا واليابان .. وختى الآن هذه الدول أهم للأمن الأمريكي من العراث وافغانستنا فالربح فيها ربح العالم والخسارة زوال الامبرطورية الأمريكية

    عندما نقل لي أحد العراقيين الهاربين من العراق تحت الاختلال الامريكي من كون الناس يقتلون لأسباب كثيرة منها جمع خضروات مذكرة اسما.. مع كال :خيار..؟ مع خضروات مؤنثة .. ؟ كالبندورة .. لم أصدق
    تماما كما لم أصدق عبر السنين وانا ارى مواقع بكثيرة يشتمون الإسلام بسبب رضاع عائشة للكبير حتى نشف حليبها ..

    حتى رأيت من يشغل الناس بصلاحياتها من بين فقهاء السلاطين؟؟

    مع حق في اعتراضك على زج امريكا او غيره فيما ننشغل به؟؟
    ومع حق ان المسؤلية تقع علينا أولا في السماح إو عدم لسماح للعقل النقدي الحيوي البرهاني بالانتشار في حياتنا العامة والخاصة

    ولكن أن يوجد من لايعرف ولايتوقع تكون منطقة في العالم فيها كل نفط العالم تقريبا! وثلث المال العالمي! متروكة دون تدخل قي سياساتها الثقافية والاعلامية والتربوية فهو يحتاج الى تذكيره او على الأقل إثارة السؤال عن السبب الذي يحعل من هكذا صورة تبعث الابتسام في العالم أجمع .. بينما هي منطقة محددة فضيحة يعاقب عليها قانون الشرطة الدينة التي ليس لمثلها وجود في العالم..

    فماهو رأيكم دام فضلمم

    إعجاب

  2. .., طبوش \
    اشكرك
    ساتابع باهتمام
    اخوك 🙂
    عبود
    رد

    إعجاب

  3. حفاظا على مصالح الشرف
    تم نزع الصور من معظم المواقع

    – [ Translate this page ]
    6 posts – 2 authors
    فضيحة سوق الخضار لايصلح لمن دون 18+ منتدى المواضيع العامة. … فضيحة في سوق الخضار بالرياض. هذا الموضوع لايصلح لمن تقل اعمارهم. عن 18سنه …
    http://www.bet-aljnadria.com/18-t8159.html – Cached
    سوق الخضار الرياض – [ Translate this page ]
    احسن سوق خضار سوق العزيزية لدرجة انه دخول السيارة ب10 ريال وتشتري من التريلة وبالهنا والعافيةرخييييييييييص وطااازج. منذ 1818 شهراًً ع ن ا ”’607, 0 …
    wikimapia.org/4009372/ar/سوق-الخضار – Cached – Similar
    فضيحه رجال وحرمه عريانيين بسوق الخضار بالرياض (بالصور)..+18سنه … – [ Translate this page ]
    9 posts – 7 authors
    فضيحة في سوق الخضار بالرياض هذا الموضوع لايصلح لمن تقل اعمارهم عن 18سنه نرجوا لمن تقل اعمارهم عن المذكور الرجوع للخلف رجل وحرمة ينامون عريانين بجانب صناديق …
    forum.hwaml.com/t16708.html – Cached
    ماذا حدث في جامع سوق الخضار بالربوه بالرياض – [ Translate this page ]
    4 posts – 3 authors – Last post: Feb 2, 2009
    ماذا حدث في جامع سوق الخضار بالربوه بالرياض في صباح يــوم الخميس … سياسية الكوارث احدث الاخبار فضائح الغرب اسرار الفن والفساد فضيحة اليهود …
    http://www.bdr130.net/vb/t450924.html – Cached

    إعجاب

  4. …التقرير الأمني الأول الذي يقرأه أي رئيس امريكي قبل تناول القهوة هو الامن في السعودية وألمانيا واليابان .. وختى الآن هذه الدول أهم للأمن الأمريكي من العراث وافغانستنا فالربح فيها ربح العالم والخسارة زوال الامبرطورية الأمريكية
    عندما نقل لي أحد العراقيين الهاربين من العراق تحت الاحتلال الامريكي من كون الناس يقتلون لأسباب كثيرة منها يقتل شرعا ؟جمع خضروات مذكرة اسما.. مع كال :خيار..؟ مع خضروات مؤنثة .. ؟ كالبندورة .. لم أصدق
    تماما كما لم أصدق عبر السنين وانا ارى مواقع بكثيرة يشتمون الإسلام بسبب رضاع عائشة للكبير حتى نشف حليبها ..
    حتى رأيت من يشغل الناس بصلاحياتها من بين فقهاء السلاطين؟
    ؟
    معه حق من يعترض على زج اسم السياسة الامريكية امريكا او غيرها فيما ننشغل به؟؟
    ومعه حق من يجادل في كون المسؤلية تقع علينا أولا في السماح إو عدم للعقل النقدي الحيوي البرهاني بالانتشار في حياتنا العامة والخاصة
    ولكن أن يوجد من لايعرف ولايتوقع تكون منطقة في العالم فيها كل نفط العالم تقريبا! وثلث المال العالمي! متروكة دون تدخل قي سياساتها الثقافية والاعلامية والتربوية فهو يحتاج الى تذكيره او على الأقل إثارة السؤال عن السبب الذي يحعل من هكذا صورة تبعث الابتسام في العالم أجمع .. بينما هي منطقة محددة فضيحة يعاقب عليها قانون الشرطة الدينة التي ليس لمثلها وجود في العالم..
    فماهو رأيكم دام فضلمم

    إعجاب

  5. قال سادتنا رضي الله عنهم أجمعين بصحة حديث سيظهر أعور الدجال ومن ثم سيظهر في آخر الزمان فيملآ الآرض جورا وفجورا حتى يأتي المهدي فيملأها عدلا بعد أن امتلئت فجورا
    يعني مدرسة دمشق هي من علامات آخر الزمان
    وإلا لماذا تنشر هذ الصورة ؟؟
    أمن أجل قياس فاسد؟
    في لغة المنطق الحيوي الذي اتابعه كما تعرفون فإن البداهة مرتبطة بموقف عامة الناس .. يعني معيار عدددي كمي أليس كذلك؟
    فهل عدد وكمية عامة الناس في دار الاسلام والصين والهند لايمثلون أغلبية سكان العالم؟؟ وهل هم يقبلون هذه الصورة؟

    نعم توجد اشكالية صراعية ولكن ليس في الصورة بل في من نشر الصورة
    والإشكالية هي أن من نشر الصورة قد لايعلم ان عدد غير المتزوجين والذين ولايفرفوا بصريا وحسا العضو الجنسي للآخر مذكرا كان أم مؤنثأ يفوق مئات الملايين
    وصعوبة الزواج وتأمين عمل وبيت حتى في دول الخليج أصبحت معروغة وبخاصة للبنات
    فلماذا تصبوا البنزين على النار؟
    ارحمو مئات الملايين من الذين يعانون كل أنواع الكبت؟ ومع كونهم يرددون رهابنىة في الاسلام فإنهم يعيشون في رهبة الاقتراب من الحلال بسبب ضيق الحال
    فإرحمونا يرحمكم الله ولاتكونوا من جماعة آخر الزمان

    إعجاب

  6. ارتدت الصحافية الفرنسية إليزابيث إلكسندر في مجلة «ماري كلير» الفرنسية، النقاب لمدة 5 أيام وانطلقت في شوارع باريس، بغرض الكتابة عن التجربة وتوثيقها بالصور، ومعايشة مشاعر المنقبات.
    قامت بكتابة مقال طويل، أقتطف منه بعض العبارات:
    «وكأنني تحت خيمة
    العباءة تلتف على ساقي وأكاد أن أتعثر
    كنت وكأنني ثقب أسود يشفط كل الأفكار والكلمات، كنت بالنسبة الى البعض شيئاً مرهقاً ومتعباً
    كأنني شخص مسخ ومشوّه وبغيض
    بين القفاز الذى أرتديه وكُمّ العباءة ظهر جزء من ذراعي
    اعتبرت ذلك خدشاً لبراءتي، جسدي يصبح بعد الإخفاء فضيحة
    تتحول نظرة الرجال إلى عبء وكأنهم جماعة من المهووسين جنسياً الذين يريدون بي وبجسدي شراً، وعليّ أن أحمي طهارتي بحجابي الأسود الذي يتحول قلعة صد تحميني وتفصل بيني وبين العالم. منذ ارتديت النقاب وأنا – للمرة الأولى في حياتي – أشعر بأنني تحولت قنبلة جنسية وكأنني فخ لغاوية».

    يستطيع القارئ أن يفهم أنها تشرح مشاعرها كصحافية متشهية لجاذبية التجربة، ولا تشرح مشاعر «منتقبة»، إذ كان يجدر أن تعايش بعضاً من قناعاتهن وتتمثلها كي تحيط بالأمر.
    كما يستطيع القارئ أن يفهم أنها في تجريبها النقاب لخمسة أيام، تستعرض أو تعرض أهمية عملها وحجم التضحية في سبيل سبر الحالة، إذ تفعل هذا الأمر «الشديد الصعوبة» بحسب اعتقادها واعتقاد من حولها. وهنا يتوضح فشل المحاولة.
    تقول إنها تعثرت بالقماش أكثر من مرة. وفي النهاية شعرت أنها قنبلة جنسية.

    يقرأ المرء، محاولات صحافي يتناول مشكلة يعتبرها تخصّه بأدوات ليست منها. ونتساءل كيف بمشكلة عميقة ومتجذرة شرقاً وتستند إلى نصوص دينية هي معتقدات عميقـــــة عند الكثيرين وتزداد تعقيداً وانتشاراً، كيف يمكن تناولها بهذا الاستسهال؟ وماذا تضيف هذه التجارب وتلك المحاولات؟ إن لم أقــل إنني وجدتها استهتاراً ولهواً، فإنني رأيتها تسطحاً، لا يتناول المشكلة ولا يقترب منها بجدية، بل ربما يزيد في نفور أهلها وتقوقعهم على أنفسهم وتشبثهم بهذا الزي. الأمر الذي يطرح هو: كيف غاب عمن يهتم بهذا الموضوع أن النقاب في أوروبا ليس ظاهرة يمكن أن تُمنع بقانون يحظرها، وكيف غاب عن باحثيهم الاجتماعيين والنفسيين أن النقاب حين لا تكون صاحبته في بلد المنقبات، فهو ليس ظاهرة واحدة.
    القـــول، إن النقاب فـــي أوروبـــا، وأشدد على، في أوروبا، ليس أمتار قماش، يمكن بقانــــون حظرها، تمزيقها أو تقصيرها أو نزعها. و«المنتقبات» في أوروبا لسن موضوعاً يُحمل بكيس واحد، فلكل «منتقبة» في بلد لا يجبرها على فعل هذا، قصة لنقابها، ولكل محجبة في بلد لا يحرجها في فعل هذا، كما في بلادنا، حكاية لإيمانها وخيارها وخمارها، وأن هذه القصص عبارة عن تراكمات تجمعت عبر سنين طويلة، لتتمظهر عند البعض بهذا الصراخ/ النقاب! والنقاب كلمة لا تؤخذ بأل التعريف، وأن خطورة الأمر تنبع من أل التعريف تلك. حين تضع امرأة في أوروبا، أمتاراً من القماش فوقها، فلأن لديها أسبابها لذلك، وليس لأنها انتمت الى حزب «المنتقبات»، مثلاً.
    بحســـب ما يطرح، فعدد المنقبات في أوروبا ليس ذاك العدد الذي يستحق هذا الضجيج. إنما إن كان هذا الأمر شديد الخطورة، ويهدد أمن الدول، فحريّ بالمهتمين أن يتقرّبوا من هؤلاء ويسجلوا أسبابهن الحقيقية. وأجزم بأن لكل منهن سبباً مختلفاً ولكل منهن خلاصاً يخص نقابها. فالأجدى بمدارس علم النفس أن تسبر أولاً طريق هذه المنقبة إلى ربها، وتدرس ذاك الإيمان بالنص الذي حكم عليها بهذا الحل السريع والمنقذ الوحيد لها.
    المشكلة في ذهنية الطرفين، وهنا أضع الطرفين في ميزان واحد، أن الإسلاميين المتشددين يمارسون الإسلام من خلال فرض نقــاب المرأة ويقولون إن «المنتقبة» تساعد على تقليل الزنى، ويعرضون في المقابل «الضد/ الغرب» من خلال موضوع التعرّي والحرية الجنسية، كأن يقال: بما أن تركيا أتاحت وجود شاطئ للعراة، فلماذا لا تدع أوروبا المرأة المسلمة تمارس حريتها في اختيار زيّها؟
    ولا أظن أن هناك مُحاوِراً أوروبياً أخذ على عاتقـــــه الرد علــــى هذا الخطــــاب أو إبطــــال هذه المقارنة، أو أخذ على عاتقه توضيح أن أوروبا ليست متخصصة بالتعري ولا بمـــوضوع الزنى، وأن مجتمعها لا يولّد هذه الظواهر. وأن من يعيش في أوروبا، وكاتبــــة هــــذه السطور تعيش في السويد، يعرف تماماً أنه لا يوجد أي اهتمام بموضوع الزنى أو رغبــــة مقصودة بالتعري أو تبشير بالتحرر الجنسي، والهمّ ليس هنا على الإطلاق. أما رفضهم للنقاب فليس مقابل تلك الحرية التي يستند إليها ذاك الشيخ حيــــن يقنع المرأة بحفظ نفسها بالنقاب، وأن الإنسان الأوروبي تجاوز هذه الأمور تجاوزاً نهائياً، ولا يوجد أي مجال لأن تكون التمايـــزات بين الطرفين من خلال هذا المنطلق، تلك التمايزات التي، منذ زمن طويل، يستند إليها الشيوخ حين يمارسون فعل «الهداية». والطرف الآخر، أوروبا لم تعتن أو تتواضع بإيجاد صيغة حوار أمام هذه الاتهامات. وهم الآن استسهلوا طرح قانون لا أقرأ فيه إلا تعجرفاً وإمعاناً في تكريس قلة الشأن، قلة القيمة التي تدفع إلى تنشيط هذه الممارسات بما فيها سهولة التشدد الإسلامي.
    أمر مثير للاستغراب أن أوروبا لا تعالج هذا، كما تعتني مثلاً بأمور اجتماعية أخرى، ولا تبحث عن طريقة حوار حضارية بعيدة من الضغوط والاستفزازات.
    لدينا صديقة تعيش في فرنسا وحدث أنه في يوم وليلة أصبح ولداها الاثنان متشددين سلفيين. تقول إنها لا تنام من قلقها أن يمضيا في يوم إلى اليمن أو يأتي يوم ينجح شخص في إقناعهما بعمل انتحاري، وهو ما استوقفني، ووجدت هذا الهم كارثة حقيقية في حياة الأسرة. وكان سؤالي المباشر لها: ألم تطلبي العون من المؤسسات الاجتماعية الموجودة في منطقتك؟ قالت إنها طرقت أبواباً، لكن لم تعثر على دعم أو حلول لهذه الأزمة، ثم انتقلت مباشرة للحديث عن البطالة وأنه توجد عوائق كثيرة أمام فرص العمل. يفهم المرء أن الأسباب الحقيقية وراء هذا التوجه طموحات الشباب الكبيرة، والدين هو المفرّج عن الهموم، وأول هذه الهموم الإحساس بقلة القيمة، والتشدد المتعجرف في هذا لن يخلق إلا مزيداً من النفور والإمعان بالانفصال والانغماس في دين الأجداد.
    * كاتبة سورية تعيش في السويد

    إعجاب

  7. نداء عاجل للرئيس بشار الاسد من مواطن مهندس سوري مغترب في السعودية

    حسن اسماعيل العبو
    10/ 06/ 2010
    سيدي رئيس الجمهورية القائد المفدى بشار الاسد
    من :المواطن المقيم في السعودية حسن اسماعيل العبو من الجنسية السورية
    أعرض مايلي :
    لقد قدمت إلى المملكة العربية السعودية بتاريخ 2/11/2008 بموجب عقد نظامي
    / مهندس استشاري / في مكتب الشبانات للدراسات الهندسية
    واستقدمت عائلتي بتاريخ 1/2/2009 ومكان عملي في محافظة المجمعة التابعة لمنطقة الرياض والتي تبعد 180 كم شمال الرياض ولقد التحق أبنائي وبناتي بالمدارس بالمحافظة ونعيش آمنين وعلاقاتنا محدودة جداً مع بعض الأصدقاء والمعارف من الجالية السورية
    وفوجئت بتاريخ 26/5/2010 بكمين دبر عن طريق امرأة متعاونة مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان بإصرار شديد منها دفع مبلغ من المال لقاء معالجتها بالقرآن وآياته والقيام برقية شرعية وكان يقابل بالرفض من الزوجة وأنها إذا قامت بهذا العمل فهو لوجه الله وكانت التهمة بأن لدى زوجتي /جن/ وتقوم بالأعمال السحرية علما أنه لاتعرف أي شئ عن هذه الأعمال أو التعاطي معها ونحن متزوجين منذ عشرين عاماً ولم أرى عندها أو ألاحظ عليها بأن لديها /جن/ وتم توقيفنا أنا وزوجتي بهذه التهمة الباطلة والتي لايقبلها أي منطق علمي ولم يثبت عندها أي نوع من أعمال السحر وقد داهموا منزلي بدون إذن شرعي وبشكل همجي الأمر الذي أثار الذعر والخوف لعائلتي وصدموا صدمة نفسية شديدة لازالوا يعانون منها وقد أفرج عني بكفالة بعد توقيفي لمدة ثمانية أيام وبعد خروجي قمت بتفقد الأغراض التي تم تفتيشها وقد تبين فقدان ثلاث أساور ذهبية تخص زوجتي وتقدر قيمتها بحدود 16000 ريال حيث إنني شاهدت أحدهم أثناء التفتيش قد فتح العلبة التي كانت موجودة بها الأساور المفقودة ورأيتها بعيني وهو يعاينها عندها أخرجوني خارج الغرفة التي كانوا يقومون بتفتيشها وللعلم بأنه لم يدخل أحد بيتي سوى أطفالي منذ تاريخ توقيفنا وزوجتي لاتزال قيد التوقيف واحتجزوها في شقة بدون محرم لمدة أربع ساعات وقاموا بإجراء التحقيق وكيل الاتهامات الباطلة والتنكيل والكلمات البذيئة ومن ثم اقتادوها إلى مركز الهيئة واجتمع عدد من أعضاء الهيئة حتى الساعة الواحدة ليلاً لإجراء التحقيق وبدون محرم ومن ثم اقتادوها إلى سجن شقرا ليلاً لمسافة 100 كم الأمر الذي يخالف كل الأنظمة الإنسانية والإسلامية من تاريخ 26/5/2010 ولااستطيع التكلم لأنني أدركت إن هذا الجهاز فوق كل القوانين
    حيث تم الاكتشاف بأننا مراقبين من تاريخ مراجعة زوجتي للمدرسة لتسجيل ابنتنا وهي المرة الوحيدة التي قامت بها بمراجعة المدرسة حيث تمت دردشة بريئة وعن جهل من زوجتي عن بعض العادات والتقاليد ولم يتم بعدها أي اتصال بالمدرسة أو الذهاب إليها أو مع أي من له علاقة بالمدرسة وتم نشر خبر الاعتقال على المواقع الالكترونية وتزوير الحقائق وتشويه سمعتنا على مواقع الانترنيت بدون وجه حق وقد حرمت الأم من أطفالها وحرم أطفالها منها وفي وقت تقديم اختبارات نهاية السنة الدراسية ونحن الآن عائلة مدمرة نفسياً واجتماعياً والأطفال عزفوا عن تقديم اختباراتهم ومتابعة تحصيلهم الدراسي
    وأحيطكم علماً بأن الزوجة الأم بدأت الإضراب عن الطعام وهي حالة انهيار تام في سجن محافظة شقرا والتي تبعد 100كم غرب محافظة المجمعة وحالتها الصحية تزداد سوءاً يوماً بعد يوم واناخائف على عائلتي حيث لدي اطفال قاصرين وزوجتي لاتزال موقوفة رغم ان جميع التحقيقات قد انتهت .
    نرجو منكم التدخل مع السلطات في المملكة العربية السعودية للإفراج عن الأم وإعادتها إلى أطفالها ورد اعتبارنا اجتماعياً وترحيلهم إلى ارض الوطن بأمان ونعدكم بأنه سيتم إجراء كافة الاختبارات اللازمة لاكتشاف الجن المزعوم الذي اكتشفته هيئة الأمر بالمعروف بالمجمعة وإذا وجد سنقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لطرد هذا الجن اللعين
    وكلنا أمل بالمساعدة
    ودمتم عوناً للمظلومين

    مقدم الطلب
    المهندس حسن اسماعيل العبو
    00966530907520 : موبايل

    إعجاب

  8. نحن نتضامن معك ، ضد الظلم والخرافة . وضد الذين يقتلون قيم الجمال . أتمنى من المثقفين جميعا أن يتضامنوا مع حسن اسماعيل العبو ، على غرار المتضامنين لفك حصار غزة .
    تقديري لك ولصبرك العظيم .

    إعجاب

  9. عورات السوريات عا مدّ النظر

    نبيل صالح: الجمل
    13/ 06/ 2010
    حدائق خاصة بالنساء وتاكسي للحرملك في دمشق ومول تجاري نسوي بحلب، وقريبا مقاهٍ ومسارح وجامعات للحرملك دون السلملك.. وختاما لهذا الفصل العنصري بين الإخوة والأخوات خوفا من ارتكاب الهفوات، ننتظر تشجيع زواج النساء من سيدات حفاظاً على غشاء الشرف الرفيع كأخلاق المحرومين الذين يرون في وجه ويد وصوت ورائحة الفتاة عورة.. فإذا دخلت مدينة العوران حط إيدك على عينك، وإذا دخلت إدلب كمان حط إيدك على عورتك لأن الشاعر قال: فكلك عورات وللناس ألسن..

    – انتباه: أغلب تمويل ودعم انتشار منشآت وشركات الحرملك الوطنية تأتي من جهات وهابية متشددة, وهي تأخذ تراخيصها من أولاد الحكومة بسرعة قياسية!؟

    نبيل صالح: الجمل

    إعجاب

  10. أمريكا تدعو دول الخليج لإلغاء نظام الكفيل وانتقادات للكويت والسعودية

    أريبيان بزنس
    15/ 06/ 2010
    طالبت الولايات المتحدة الأمريكية دول الخليج بإلغاء نظام الكفيل لديها أمام العمال المهاجرين الذي يعرضهم مع خدم المنازل لمخاطر الاستغلال والعمل بالسخرة والاتجار بالبشر وفقا لتقرير من 373 صفحات من الخارجية الأمريكية أمس.

    يشير التقرير إلى أن أصحاب العمل في الخليج يستخدمون نظام الكفالة لإساءة معاملة العمال خاصة السعودية والكويت اللتان تحدث فيهما أكثر المخالفات.

    وفي التقرير اعتبرت كل من الكويت والسعودية دول مقصد للرجال والنساء المعرضين للإتجار بالبشر وخاصة أعمال السخرة.

    وصنفت الدولتان في المستوى 3 أي أدنى فئة من الدول مما يعرضهما للمقاطعة الأمريكية. وصرحت نيشا فاريا من منظمة هيومن رايتس ووتش “كي تنجح جهود وضع حد للعمل الجبري والاتجار بالبشر، على الحكومات في الشرق الأوسط أن تُصلح من نظام تأشيرة العمل المربوطة بالكفيل في الوقت الحالي.”

    منظمة “هيومن رايتس ووتش” المعنية بحقوق الإنسان إن “ترتيب بعض دول المنطقة في تقرير وزارة الخارجية الأميركية السنوي عن الاتجار بالبشر جاء ضمن أسوأ فئتين من الدول فيما يخص جهود مكافحة الاتجار بالبشر، ومن الغريب أن دول الشرق الأوسط تتلكأ في إصلاح نظام الكفيل رغم سهولة التلاعب به”.

    وقد تبنت السعودية والإمارات والأردن قوانين ضد الاتجار بالبشر، لكن البلدان الأخرى، مثل لبنان والكويت، لم تتبنى بعد تشريعاات لمكافحة الاتجار بالبشر، وأغلب الدول لديها قوانين تُجرم ولا تحمي العمال الذين يعملون في ظروف تنطوي على الانتهاكات وفقا للبيان صحفي أصدرته المنظمة.

    أضاف البيان “أما في الكويت، فتسمح أنظمة الهجرة بالاتهامات الجنائية بحق العمال الذين يتركون عملهم، حتى من يعملون في أوضاع تنطوي على الانتهاكات، بينما في السعودية يتعين على العمال الحصول على إذن أصحاب عملهم قبل الحصول على تأشيرة خروج لمغادرة البلاد.”

    إعجاب

  11. نتوجه بالشكر كل من ساهم بالتدخل في قضية السوري المقيم في السعودية، المهندس حسن العبو،
    وقد نشر اليوم أن السفير السوري في السعودية قد قام بمتابعة القضية والتواصل مع الزوج أولاً بأول، مشيرين إلى أنه لم يوفر جهداً حيالها.

    إعجاب

  12. حين أعلن الشيخ أحمد الغامدي في دراسته عن جواز الاختلاط في الحياة العامة وكشف المرأة لوجهها، ثم أعلن الإمام والخطيب الشيخ عادل الكلباني أنه تراجع عن قوله سابقاً بحرمة الغناء، ظهر عليهما من شيوخ الطرف المتشدد من يقول: «إن ما قاله هذان الشيخان لو قيل في زمن شيوخنا القدماء لقطعت ألسنتهما»، ثم نصحهما «بالبيع في سوق الخضار الذي يليق بأمثالهما». فهل نستطيع القول إننا أصبحنا نعيش في زمن لا تقطع فيه ألسنة الشيوخ الذين حظوا بالثقة سنين طوالاً ثم أعلنوا أنهم يرون بحسب اجتهادهم ومعرفتهم غير ما يراه الشيوخ القدماء؟ وهل أصبحنا في زمن يأمن فيه صاحب الرأي ألا يذهب بعد تجريده من عمله إلى البيع في سوق الخضار؟ أم أنها الحقيقة الحتمية التي تؤول إلى أن تأكل الصحوة أبناءها لأنها صحوة قامت على عصبية الرأي المتشدد والرجل المتشدد والأيديولوجيا المغلقة، وهي حلقة شديدة الضيق شديدة التبعية، وقد وصفها الشيخ الكلباني الذي لا أظنه فوجئ بالهجوم عليه، ولا نتوقع أنه الهجوم الأخير، حين قال: «هناك فئة كبيرة من علمائنا وطلبة العلم منا مصابون بجرثومة التحريم، فلا يرتاح لهم بال إلا إذا أغلقوا باب الحلال، وأوصدوه بكل رأي شديد، يعجز عن فكه كل مفاتيح الصلب والحديد، لأنه يغلق العقول فلا تقبل إلا ما وافقها، ولا تدخل رأياً مهما كان واضحاً جلياً، ومهما كان معه من نصوص الوحيين، لأنها اعتقدت واقتنعت بما رأت. ولست أسعى في هذا المقال إلى أن أقنعهم برأيي، ولكني أريد أن أثبت للمنصف أني لم أقل ما قلت عن هوى، ولم أبح حراماً كما زعم المخالفون، ولست مبتدعاً قولاً أخـالف به إجماع الأئمة والعلماء!».

    جرثومة التحريم لم تقف عند تحريم الغناء والموسيقى، بل إنهم من هذا المنطلق ربما من هذا المنحدر المتشدد، وصلوا إلى تحريم السلام الوطني، وقد نشروا جرثومة تحريمه في نفوس الطلبة والمعلمين، وما زالوا يصدحون بهذا التحريم المخالف لآداب الدولة علانية في قنوات سعودية، ولا يزال معلمون يخرجون علانية من كل محفل رسمي يبدأ بالسلام الملكي حتى ولو كان من يشهده ويفتتحه وزير التربية والتعليم، بحسب قول وزير التربية والتعليم السابق محمد الرشيد.

    جرثومة التحريم ليس لها علاج سوى هذا الفضاء الآمن الذي سيجعل من حوارنا ونقاشنا في مأمن لا يبيع المثقف ولا الشيخ بعده في سوق الخضار، مع أن البيع في سوق الخضار أفضل وأشرف من البيع في سوق المبادئ والضمير.
    الحياة
    ربما – مرحباً بكم في سوق الخضار
    الاربعاء, 23 يونيو 2010
    بدرية البشر

    إعجاب

  13. الجلد والسجن لنساء ورجال بسبب الاختلاط

    سي ان ان العربية
    23/ 06/ 2010
    أصدرت محكمة سعودية في مدينة حائل أحكاما بالجلد والسجن على 4 نساء و11 رجلا بتهمة الاختلاط في حفل حسبما أكد مسؤولون قضائيون.

    وقد حكم على الرجال -الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 40 عاما- وثلاثة من النساء اللاتي تقل أعمارهن عن 30 عاما بعدد غير محدد من السياط إضافة إلى السجن لعام أو عامين.

    أما المتهمة الرابعة -والتي اعتبرتها المحكمة قاصرة- فقد حكم عليها بالجلد 80 جلدة ولم توقع عليها عقوبة بالسجن.

    ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن مسؤولين سعوديين قولهم إن قوات الشرطة شاهدت تلك المجموعة من الرجال والنساء وهم في حفل حتى الساعات الأولى من الصباح في مايو/ أيار الماضي.

    يذكر أن قضية اختلاط الجنسين ظلت مثارا للجدل في السعودية، حيث راجت أنباء في أبريل/ نيسان الماضي بشأن اقصاء مسؤول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة بعد حديث نسب إليه حول الاختلاط، إلا أن صحفا عادت لتشير إلى اعادته الى مهامه “باوامر عليا”.

    وكان الملك عبد الله قد افتتح جامعة في غرب البلاد يعمل فيها الباحثون والباحثات جنبا الى جنب في خطوة أثارت استياء بعض علماء الدين نتيجة لما يرونه مخالفة لمنع الاختلاط المطبق في الاماكن العامة.

    وأشارت تقارير إلى أن الملك عبدالله أمر في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي بإقالة الشيخ سعد بن ناصر الشتري من منصبه كعضو في هيئة كبار العلماء بعد أن انتقد على إحدى القنوات التلفزيونية السماح بالاختلاط في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

    إعجاب

  14. ..نقلت جريدة «الوطن» السعودية عن الشيخ عبد المحسن العبيكان قوله بـ «جواز تأخير صلاة الظهر الى آخر وقت لها في المناطق الحارة، وذلك اتباعاً للسنّة النبوية بالتخفيف عن المسلمين أثناء اشتداد الحر». وكلام العبيكان يُطبق في باكستان منذ سنوات في بعض الشركات والمؤسسات الكبيرة، وتُجمع صلاتا الظهر والعصر في وقت واحد في كل فصول السنة، وأصدر علماء باكستانيون فتوى بجواز ذلك.
    ونشرت جريدة «الحياة» أمس مقالاً للباحث عبدالرحمن الخطيب عن حكم صلاة الجماعة. ونقل الكاتب آراء علماء تشير إلى ان «الجماعة سنّة مؤكدة، وتخفيفها مع الإمام سنّة ثابتة». وأشار الى أن «القول بأن صلاة الجماعة في المسجد واجب، يعني أن صلاة الجماعة في البيت والسوق والطريق، وداخل الوزارات والبنوك والجامعات والمدارس والمؤسسات باطلة». وكان الكاتب السعودي خالد الغنامي أصدر كتاباً مهماً حول هذه القضية، ونشرت الصحف السعودية سجالات حول الأمر. وقبل أسابيع شهدت هذه الصحف نقاشات حول الاختلاط وكشف وجه المرأة.
    لا شك في ان هذا النقاش لن يتوقف. وهو يشهد اتساعاً ونضوجاً يوماً بعد آخر، فضلاً عن ان الصحافة السعودية صارت تتعامل مع هذه القضايا التي كان طرحها من المحرّمات قبل عشر سنين، على نحو يشير إلى أن المجتمع تجاوز حساسية الخوض فيها. نحن إذاً على أبواب تغيير كبير. فإذا تقرر جمع صلاتي الظهر والعصر، وان صلاة الجماعة غير واجبة، فلن تشاهد سيارات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلاحق الناس وتأمرهم بالصلاة في المساجد، ولن تغلق الأسواق أوقات الصلاة. وإذا حُسِم موضوع النقاب وكشف وجه المرأة، وجواز اختلاطها بالرجال في مكان العمل، فإن كثيراً من معوقات عمل المرأة والتعامل مع قضاياها سيزول، وستأخذ الحياة الاجتماعية وجهاً آخر.
    الأكيد ان التغير في المجتمعات العربية والإسلامية اصبح رهن الفتوى. وثبت على مدى العقود الثلاثة الماضية ان التغيير الاجتماعي يسير وفقاً لتشدد الفتوى، ومرونتها. المفتي في هذا الزمن هو صانع التغيير الاجتماعي والسياسي، ومن يقرأ كتاب فؤاد مطر الشامل «ألف فتوى وفتوى» سيكتشف ان الفتوى هي المهنة التي صنعت حركة شعوب المنطقة، وتعقيداتها خلال السنوات الماضية، وهي ستعاود تشكيل مستقبلها.
    الفتوى لم تعد تسلية تلفزيونية. انها قوة تصنع التشدد والانغلاق، وتفضي الى الانفتاح والتطور. الفتوى هي سيدة الموقف.
    الحياة
    أضعف الإيمان – الفتوى سيدة الموقف

    إعجاب

  15. تقرير: طائرات سلاح الجو الاسرائيلي هبطت في السعودية..

    معاريف الاسرائيلية
    24/ 06/ 2010
    أفادت وكالة الانباء الايرانية “فارس” امس بان طائرات سلاح الجو الاسرائيلي هبطت قبل بضعة ايام في مطار سعودي وانزلت هناك جنود ومعدات عسكرية. وتقتبس الوكالة عن موقع الانترنت “اسلام تايمز” الذي يدعي بان طائرات اسرائيلية هبطت في الاسبوع الاخير في المطار في قاعدة تابوك في شمال غرب السعودية.

    وحسب التقارير، ففي نهاية الاسبوع الماضي الغت مديرية الطيران السعودي كل الرحلات الجوية في الدولة. ويدور الحديث عن الرحلات الجوية الداخلية والخارجية على حد سواء. والتقدير هو ان حركة الطائرات الغيت بسبب هبوط الطائرات الاسرائيلية. مواطنون سعوديون تعطلت طائراتهم رووا بانهم نقلوا الى الفنادق على حساب الحكومة في الرياض. ومع ذلك، فان محافل في مطار تابوك ومديرية الطيران السعودية رفضت التعقيب على الاسباب التي ادت الى الغاء كل الرحلات الجوية. وألمحت التقارير بان الطائرات الاسرائيلية هبطت في السعودية تمهيدا لهجوم محتمل في ايران. كما ورد بان القرار السعودي اثار غضبا شديدا في الدولة، ولا سيما على خلفية نوايا اسرائيل “توجيه ضربة الى محور المقاومة والممانعة في المنطقة”. تعبير “محور المقاومة والممانعة” يلمح بالشراكة بين ايران – سوريا – حزب الله.

    قبل عشرة ايام افادت التايمز” اللندنية ان السعودية وافقت على أن تمر طائرات سلاح الجو عبرها في طريقها للهجوم على المنشآت النووية في ايران. وحسب التقرير، فقد أجرى الجيش السعودي تدريبات على تعطيل منظومة الدفاع الجوي تمهيدا لمثل هذه العملية. ونفى السعوديون التقرير في نفس يوم نشره. وقال مصدر امني امريكي للصحيفة ان “السعوديين سيغضون النظر وسيسمحون للاسرائيليين بالعبور. وقد أجروا تجارب تضمن الا تسقط طائرات سلاح الجو على سبيل الخطأ”.

    وقبل نحو سنة افادت “التايمز” اللندنية بان رئيس الموساد مئير دغان وعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بان تغض السعودية النظر اذا ما مرت طائرات سلاح الجو في سمائها في طريقها الى الهجوم في ايران.

    إعجاب

  16. مصدر سعودي ينفي قيام إسرائيل باستحداث قاعدة عسكرية في تبوك
    6/25/2010

    مقاتلات من طراز إف-16 في قاعدة تبوك السعودية

    الرياض- نفى مصدر في القوات المسلحة السعودية الخميس أن تكون بلاده سمحت أو ستسمح للجيش الإسرائيلي باستحداث قاعدة عسكرية في تبوك القريبة من مدينة إيلات الإسرائيلية.
    وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية إن بلاده لن تسمح لإسرائيل بدخول أراضيها وبالتالي لن تسمح لها باستحداث قاعدة عسكرية في منطقة تبوك (شمال غرب) السعودية بهدف الدعم اللوجستي للطيران الإسرائيلي.

    وكان موقع (إسلام تايمز) الموالي لإيران قال الاربعاء إن الجيش الإسرائيلي استحدث قاعدة عسكرية جديدة له في منطقة تبوك بهدف الدعم اللوجستي في الحرب القادمة في المنطقة.

    وأضاف الموقع إن عدة طائرات عسكرية إسرائيلية حطت منذ أيام قليلة في مطار تبوك الدولي وعلى متنها عدد من الجنود الإسرائيليين إضافة إلى تجهيزات عسكرية.

    وبحسب الموقع، فإن إدارة الطيران السعودي ألغت جميع الرحلات الداخلية والخارجية يومي الجمعة والسبت الماضيين، ويعتقد بأن هذه الخطوة لها علاقة بهبوط الطائرات العسكرية الإسرائيلية في مطار تبوك.

    ونفى المصدر أن يكون الطيران المدني السعودية ألغى تلك الرحلات، وقال إن جميع الرحلات الداخلية والخارجية يومي الجمعة والسبت الماضيين المجدولة لم تلغ ولم يتم تأخير موعد إقلاع أو هبوط الطائرات.

    وأكد المصدر أن المملكة العربية السعودية لن تسمح لإسرائيل بالتدخل في القضايا التي تمس سيادتها.

    وتقع قاعدة تبوك السعودية على بعد 1100 كلم شمال شرق الرياض و200 كلم من ايلات، على البحر الأحمر.

    وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت قبل عدة سنوات أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة الضغط على السعودية لكي تسحب عشرات المقاتلات من طراز إف-16 المتمركزة في قاعدة قرب إيلات، إلا أن السعودية رفضت وبشدة سحب أي طائرة لها في تلك المنطقة.

    وذكرت الإذاعة عام 2002 أن الرياض تعهدت خلال توقيع عقد شراء الطائرات الأمريكية، بعدم نشرها قرب إسرائيل في قاعدة تبوك.

    إعجاب

  17. دعا إمام وخطيب الحرم المكي الشريف أمس في خطبة الجمعة إلى الحجر على مقتحمي مقامات الفتيا أو المتعالمين، معتبراً أن الحجر عليهم من الحزم لأن الحجر لاستصلاح الأديان أولى من الحجر لاستصلاح الأبدان، حسبما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.

    وصف الشيخ “عبد الرحمن السديس” مقتحمي مقامات الفتيا بأنهم ليسوا منها (الفتوى) في قليل ولا كثير، غافلين عن آثار آرائهم في المجتمع، ومآلاتهم في الأمة في حال فتاوى حل السحر، وإرضاع الكبير، وإباحة الغناء، والاختلاط وسواها.

    وحذر الشيخ “السديس” من غش الأمة في فكرها الصافي بأفكار ملوثة تثير الفتن والبلبلة وتنشر الفتاوى الشاذة والأقوال الغريبة خروجاً عن جماعة الأمة وجمهورها والنيل من علماء الأمة الربانيين وأئمتها الراسخين في عالم يموج بفوضى الفتاوى وعبث التعالم.

    من جهته، أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور “علي عباس الحكمي” للصحيفة، أن الفتيا يجب أن تكون منضبطة بالضوابط الشرعية، وإذا تبين أن أحد المفتين تجاوز الحد فيها بمعنى أنه أكثر من الفتاوى الشاذة، وغير الموافقة لرأي الجماعة، واختلت فيه بعض الشروط، فمن حق ولي الأمر أن يتخذ الإجراءات اللازمة لمنعه من ممارسة الفتيا.

    وبيّن “الحكمي” في تعليقه على خطبة الشيخ “السديس”، أن ولي الأمر هو صاحب الحق، مشيراً إلى أن هيئة كبار العلماء كمؤسسة دينية موقفها يكون بتوضيح الشروط والضوابط، التي ينبغي أن تتوفر في من يتصدى للفتوى، ولكنها من وجهة نظره لا تستطيع المنع من الفتوى بل تبين القاعدة الشرعية، وعلى جهة الاختصاص تطبيق المنع من الفتوى.
    إمام الحرم يطالب بالحجر على محللي الإرضاع والغناء

    أريبيان بزنس
    27/ 06/ 2010

    إعجاب

  18. في ظل تداعيات الآراء التي أطلقها الشيخ عادل الكلباني وهجمات الآراء المضادة، وتوافقت مع أيام الامتحانات بحيث أجزم أن الطلبة – ما دروا عنها – ورد سؤال لطلبة الصف الأول ثانوي في مادة الحديث عن حكم سماع الغناء؟

    مدرس المادة ينفي أن إقحام هذا السؤال في الامتحان له علاقة بالمعركة الدائرة في الإعلام حول حكم جواز سماع الأغاني، كما أنه ينفي أن السؤال جاء للاطمئنان على سلامة عقول الطلبة من التعرّض لموجة الاختلاف الغنائي. وإنما هو سؤال بمحض الصدفة، لكن هذا لم يكن السؤال المهم، السؤال الأهم: ما هو الجواب الصحيح من وجهة نظر المدرس الذي سيضع العلامة؟ وماذا لو أن الطالب – لا سمح الله – سمع بتصريحات الكلباني وقرأ – والعياذ بالله – الأدلة القرآنية والأحكام الفقهية واستشهد ببعضها، أو على الأقل قال إن الجماعة مختلفون بحسب ما رآه وسمعه، فهل يحصل على العلامة الكاملة؟

    مدرس المادة يصرّ ويقول: ما لي دخل. المهم أن الطالب يتبع ما جاء في المنهج، والمنهج يقول بأن «الغناء حرام حرام حرام» وهذا هو «بلا أبوك يا المنهج». فها هي المناهج أيضاً تجنح للغلو والتشدد والرأي الواحد في قضايا خلافية، ولا تدرّس الطالب أن للآراء والأحكام مدارس مختلفة ومذاهب مختلفة واجتهادات مختلفة، بل إن الرسول صلى الله عليه وسلم يفتي بفتويين مختلفتين لمسألة واحدة، وهذا ليس كلامي بل كلام بعض شيوخ السنة. فكيف نلوم من يغلو ويتشدد وهو يدرس ما يدرسه في هذا المنهج، بل إن هذا المنهج لا ينتج طالباً متشدداً بل مضطرباً نفسياً، فهذا المراهق الذي يجبره المنهج على أن يكتب أن الغناء حرام يخرج من المدرسة ويركب السيارة ويدير مفتاح الإذاعة فينطلق من «الإف أم» صوت غناء أو موسيقى، وقد تهفو نفسه بعد هذا الشد النفسي وطول عناء المذاكرة إلى أن يروّح عن نفسه ببعض من هذا الغناء، فماذا يصنع به هذا المنهج، منهج الرأي الواحد؟ إنما يضعه في موضعين لا ثالث لهما، إما شعوره بأنه عاصٍ وتجلده الآثام وهو يسمع الموسيقى، أو مؤمن بأن ما جاء في منهجه الدراسي لا منطق له ولا يتفق مع الواقع، وها قد جاء من ينقلب عليه ويضعف حكمه، وهذا أيضاً «بلا أبوك يا المنهج».
    الحياة
    ربما – «هذا بلا أبوك يا المنهج»
    الاربعاء, 30 يونيو 2010
    بدرية البشر

    إعجاب

  19. سعودي آخر يضرم النار في نفسه
    أريبيان بزنس – وكالات
    26/ 01/ 2011
    ذكر تقرير أمس الثلاثاء أن رجلاً سعودياً أضرم النار في نفسه في أعقاب حوادث مشابهة لحرق النفس في دول عربية أخرى وتعد الحادثة الثالثة من نوعها في السعودية وفقاً لتقارير إعلامية.
    وأفادت صحيفة “الوطن” السعودية أن المواطن السعودي – دون أن تذكر اسمه – “يعاني من أمراض نفسية”.
    وقالت الصحيفة اليومية “أصيب مواطن في العقد الرابع من العمر يعاني من أمراض نفسية بحروق في 50 بالمائة من جسده بعد أن حاول وضع حدٍ لحياته، أمس (الإثنين)، على طريقة إشعال الجسد، فسكب على جسده البنزين، وأشعل النار وسط محطة للوقود في حي القادسية بالدمام (في المنطقة الشرقية)”.
    ونقلت صحيفة “الوطن” عن منصور الدوسري الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أن “تقرير الطبيب المعالج أفاد أن المصاب يعاني من أمراض نفسية”.
    ويوم الأحد الماضي، أفاد تقرير إعلامي بأن شاباً سعودياً “أحرق حظيرة أغنام أخيه بدلاً من إحراق نفسه” في قرية “أبو خريط” بمحافظة العلا، ولم تتضح نواياه فيما إذا كانت احتجاجاً على أوضاعه المعيشية.
    كما توفي رجل سعودي في الستينات من العمر، الأسبوع الماضي، إثر إشعال النيران في نفسه بمنطقة جازان الفقيرة السعودية بالقرب من الحدود مع اليمن، والتي تعد الحادثة الأولى من نوعها “سعودياً” في أعقاب حوادث مشابهة لحرق النفس في دول المنطقة.
    ويبدو أن إشعال النار في النفس أصبحت “موجة” لدى بعض الشباب في عدة دول عربية احتجاجاً على بطالتهم ويأسهم وظروفهم المعيشية القاسية، إذ وقعت عدة حوادث مشابهة مؤخراً في الجزائر وموريتانيا ومصر وكانت بدايتها في تونس مع الشاب محمد بوعزيزي الذي بدأ الموجة قبل نحو شهر، ففجر ثورة شعبية في بلاده أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.
    وكان بوعزيزي (26 عاماً) قد سكب على نفسه البنزين، وأشعل النار احتجاجاً على مصادرة العربة التي كان يبيع عليها الخضر والفاكهة، من قبل السلطات التونسية، ولفظ أنفاسه متأثراً بحروقه بعد أيام، وهي الواقعة التي أشعلت احتجاجات في البلاد أسفرت عن الإطاحة “بن علي” الذي فر هو وعائلته إلى السعودية يوم 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

    إعجاب


  20. هناك من يحرق نفسه
    و هناك من تحدثه نفسه…
    الموتى في كل مكان:
    فوق الارض
    تحت الارض
    و بين منزلتين

    اللهم قنا حر النار …و برد العطالة..
    و الأعور الدجال: الذي بيته من زجاج
    باب بيته عفن
    و حياته دودة ليس إلا
    يدّعي المجد ..و و يزحف في قطيع المتمجّدين ..القصور العروش
    هي الكيمياء سيدة بني البشر
    و سيمياء خلقهم
    مودّتي
    للجميع

    إعجاب

  21. إلقاء القبض على سعودية “اعترفت” عبر الفيسبوك بقيادة السيارة

    دويتشه فيلله /

    أعلن الناشط السعودي وليد أبو الخير أن “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” السعودية ألقت القبض على الناشطة منال الشريف بعدما قامت بقيادة سيارتها في مدينة الخبر شرق المملكة ونشرت التجربة على الإنترنت. وقال أبو الخير في تصريح مقتضب له مساء اليوم السبت “إن الهيئة ألقت القبض على منال الشريف التي قادت سيارتها في مدينة الخبر”. وتوقع أبو الخير أن يتم “الإفراج عن منال الشريف مساء اليوم بعد أخذ تعهد عليها بعدم تكرار عملية قيادة السيارة”. وكانت منال الشريف قالت على صفحتها على موقع (فيسبوك) إنها “قامت بقيادة السيارة الخاصة بها لأول مرة في مدينة الخبر بعد ظهر أمس”.

    وقالت الشريف إنها تعلمت قيادة السيارة في الولايات المتحدة حينما كانت تدرس هناك. ودعت منال الشريف النساء السعوديات إلى ضرورة أن يلغين “أمية قيادة السيارة في البلد” وضربت مثل على ذلك بقيام امرأة بقيادة سيارة أخيها بعدما أصيب بذبحة صدرية الأسبوع الماضي.

    حملة نسائية تحت شعار” سأقود سيارتي بنفسي”

    وكانت وكالة فرانس برس قد ذكرت أن امرأة سعودية ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق النساء قادت سيارتها الخاصة في شوارع جدة خلال النهار طوال أربعة أيام دون أن تتعرض للمنع أو التوقيف. وأوضحت نجلاء حريري، وهي ربة عائلة في الثلاثينات، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أنها فعلت ذلك “من أجل الفكرة التي أدافع عنها. يجب السماح للسعوديات بالقيادة. لا يوجد في النظام السعودي أي بند يمنع قيادة المرأة”. وأضافت “ما يحصل هو خوف من المجتمع وأنا منذ أربعة ايام اقود بشكل مستمر في شوارع جدة ولم يتم إيقافي”. وأكدت حريري “لا أخاف من إيقافي لأنني مثال تفتخر به ابنتي وصديقاتها وسيذكر ذلك جيل من الفتيات. أقوم في الوقت الحالي بإعطاء دروس في القيادة لمن يرغب”.

    وأطلقت مجموعة نساء سعوديات مبادرة توعوية بشأن قيادة المرأة السيارة تحت شعار “سأقود سيارتي بنفسي” بغية إقناع نظيراتهن بالفكرة كي يتقبلها المجتمع تدريجياً على أن يبدأن القيادة لقضاء حاجاتهن بأنفسهن. وبالتزامن مع الانتفاضات في العالم العربي من خلال مواقع فيسبوك وتويتر، أعلنت مجموعة من الفتيات السعوديات أنهن سيقمن بقيادة سياراتهن في 17 حزيران/يونيو المقبل.

    http://all4syria.info/web/archives/9606

    إعجاب

  22. الرياض تحضّ الدول العربية
    على اللجوء إلى “إصلاحات جدية”

    حضّت المملكة العربية السعودية الجميع أمس على “وقف اراقة الدماء” والقيام بالاصلاحات “الجدية” التي تكفل حقوق الانسان العربي.
    ونقلت وكالة الأنباء السعودية “و ا س” عن وزير الثقافة والاعلام عبد العزيز خوجة في ختام الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء ان المملكة تدعو “الجميع الى تغليب صوت الحكمة والعقل ووقف اراقة الدماء واللجوء الى الاصلاحات الجدية التي تكفل حقوق الانسان وكرامته”.
    وأضاف ان السعودية “تحرص على الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة الاوطان العربية واستقلالها”.
    من جهة أخرى، أبدى مجلس الوزراء بشكل مقتضب “ترحيبه” بولادة جنوب السودان، معبراً عن “الأمل في ان يسهم ذلك في استتباب الأمن والاستقرار في تلك المنطقة ويحقق آمال الشعب السوداني وتطلعاته”. وبالنسبة الى البحرين، رحب مجلس الوزراء بـ”الحوار الوطني وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للاحداث… منوها بمسيرة الاصلاح والتطوير الجدية”. وجدّد “رفض المملكة أي تدخل خارجي يضر بمصلحة البحرين ويحاول العبث بأمن أي دولة من دول الخليج او اثارة الفتن فيها”.

    العاهل السعودي والعربي
    على صعيد آخر، أفادت “و ا س” أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عرض في جدة مع الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية نبيل العربي الأوضاع والتطورات في العالم العربي.

    (و ص ف)

    إعجاب

  23. قانون سعودي جديد لقمع الاحتجاجات
    http://www.annahar.com/content.php?priority=11&table=main&type=main&day=Sat
    اتهمت منظمة العفو الدولية المملكة العربية السعودية بالتخطيط لقمع الاحتجاجات العامة من خلال تشريع جديد لمكافحة الارهاب وصفته بإنه غطاء لوقف المزيد من الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في المملكة.
    ويسمح مشروع النظام الجزائي لجرائم الارهاب وتمويله الذي أوردته المنظمة في موقعها الالكتروني بتمديد فترات الاحتجاز من دون توجيه اتهام أو محاكمة ويفرض عقوبة السجن عشر سنين حداً أدنى على من يشكك في نزاهة الملك أو ولي العهد.
    وباستثناء الاحتجاجات المحدودة في المناطق الشرقية المنتجة للنفط التي انتهت باعتقال بعض الأشخاص، لم تشهد السعودية مثل الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها البحرين وبلدان اخرى في المنطقة منذ أن أطاح التونسيون الرئيس السابق زين العابدين بن علي في كانون الثاني. ويعيش بن علي في منفاه الاختياري في السعودية.
    وقالت المنظمة ان “مشروع القانون يشكل تهديدا لحرية التعبير في المملكة بذريعة منع الإرهاب. إذا ما قدر لمشروع القانون هذا أن يقر فسوف يمهد الطريق أمام دمغ أي تحرك بسيط ينم عن المعارضة السلمية بأنه عمل إرهابي يعرض صاحبه لانتهاكات هائلة لحقوقه الإنسانية”.

    إعجاب

  24. السعودية اعتقلت 164 سورياً تظاهروا ترحيباً بموقف الملك

    ناشد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان أمس، الملك السعودي عبد الله إطلاق سراح 164 سورياً اعتقلتهم قوات الأمن في 12 آب الحالي، بعد أن تظاهروا ترحيبا بموقف الملك بشأن الأوضاع في سوريا.
    وقال المرصد ان كلمة الملك «أثارت إعجاب السوريين الذين يقيمون في الرياض فنزل بعضهم إلى الشارع للإعراب عن تقديرهم لموقفه كأول مسؤول عربي كبير يجهر برأيه حيال الأوضاع في سوريا».
    وأضاف البيان إن «السوريين يستحقون معاملة أفضل من الاعتقال، حتى لو أنهم خالفوا القوانين المرعية حيال التظاهر السلمي، وذنبهم الوحيد كان حماسهم لكلمة العاهل السعودي». وتابع «إن العاهل السعودي معروف بحكمته وسعة صدره، ونناشده الإفراج عن المواطنين السوريين المعتقلين، لكي لا يستخدم النظام في سوريا اعتقالهم كذريعة للاستمرار في أعمال القتل والتنكيل».
    (أ ف ب)

    إعجاب

  25. ماهذا الشئ سبحان الله من اين جائت هذيه

    إعجاب

  26. المنكر في السيارة وفي صالة الأفراح
    بدرية البشر
    السبت ٧ يوليو ٢٠١٢
    حين تكون جالساً في سيارتك وسط شارع عام ويدق نافذتك رجل، ويبرز بطاقة هيئة الأمر بالمعروف ويسألك: مَنْ هي هذه المرأة الجالسة بجانبك؟ ثم تجيبه أنها زوجتك.. فهذه واحدة من علامات ضبط النفس واحترام النظام، لكن لو طلب منك موظف الهيئة أن تهبط زوجتك كي ينتحي بها جانباً بعيداً عنك ليسألها عدة أسئلة يتحقق منها صدق إجابتك، فهل ستظل منضبطاً أم سيدب بينكما خلاف؟
    هذا المشهد الذي رواه لنا الموظف في أحد المستشفيات في الرياض بعد أن خرج مع زوجته الحامل وركبا السيارة انتهى بخلاف شرس دبّ بين الموظف والموظف، ولا ضرورة لتفاصيله لأنها تفاصيل لا تسر. وبغض النظر فإن هذا المشهد لا يزال مستمراً في روايات الناس وفي الشارع مما يفرض سؤالاً عن شعار الهيئة الجديد «إزالة المنكر بلا منكر».
    المشكلة ليست في صوغ الشعارات بل في فلسفة قديمة تحتاج منا كل يوم إلى مراجعة لمفهوم «المنكر». هل هو مفهوم فقهي أم نظامي وقانوني متغير، وأين يقف حده وأين ينتهي؟ ومن المسؤول عن ضبطه؟ فالواضح أنه كلما اجتهد رئيس جديد في ضبطه انفلتت عليه فلسفة مخالفة من جهة أخرى، لأنها مسألة خلاف واسعة ومتشعبة. وعلى سبيل المثال فقد صرح أحد أعضاء هيئة كبار العلماء – بعد الاستغناء عن فئة المتعاونين بهيئة الأمر بالمعروف – بأن تغيير المنكر باليد هو مسؤولية هيئة الأمر بالمعروف، لكن تغييره باللسان هو واجب كل مسلم، وعليها يجب ألا يمنع المحتسبون من مداهمة المهرجانات والمناسبات الثقافية والسياحية لممارسة هذا الواجب. وقد قام رجال من الهيئة بطرد محاسبات «كاشيرات» في أحد المراكز التجارية باسم إزالة المنكر، فهل هذا تناقض في عمل المؤسسات أم أنها من تناقضات فلسفة مفهوم المنكر؟
    تغيير المنكر تعدّى من بداخل سيارة خاصة في شارع عام، ووصل فلسفياً إلى صالات الأعراس الخاصة، فقد أطلقت مجموعة من الداعيات السعوديات حملة تطالب بوضع مراقبات داخل صالات الأعراس كي تراقب احتشام النساء في لباسهن، وإجبار أهل العرس على لصق صورة على بطاقة العرس تحدد شكل لباس المرأة المحتشم وحدوده. ومن منطلق هذا المفهوم المتنامي، فإن منزلك هو المكان الوحيد الذي تستطيع أن تمارس فيه منكرك الخاص، مثل أن تجلس مع زوجتك ولا يسألك أحد: «مَنْ هذه المرأة التي معك؟»، هذا إن لم تظهر حملات جديدة تطالب بتفتيشك في منزلك.
    في منزلك فقط تستطيع أن تشاهد فيلم السينما الذي تبثه قناة سينما، وفي منزلك فقط تستطيع أن تستمع للقصائد على قناة القصائد أو تستمع لموسيقاك المفضلة، عدا ذلك فإن هذه كلها في عين المراقبين منكر.
    وسيظل سؤال «من هي المرأة اللي معك؟» سؤالاً حائراً في فلسفة المنكر، ونحن عادة نقول عن كل كلام زائد فلسفة، لكن أن يحتكر مفهوم المنكر وجهة نظر فقهية واحدة فهذه أيضاً فلسفة.

    إعجاب

أضف تعليق