زينب لم تسبى ! وكانت ترقص فرحا وهي تمشي مع رأس أخيها المقطوع آلاف الأميال

مفتاح المصالح المعروضة كلمات تظهر مع الصورة التي تحوي البندقية وأهمها صورة البندقة نفسها مع جمل مثل ” خدام السيدة زينب ” وجملة “لن تسبى زينب مرتين”
ملخص القياس : حكم حركة البداهة :سريان بداهة بين سرعة مضطربة/ زواوية
سبي

الأسباب متعددة منها :
1- كون عامة الناس

لايعرفون من هي زينب , واذا شرح لعامة أن زينب هي ابنة نبي المصالح القرآنية الذي يقدسه مليار ونصف مسلم سيتساؤلون عن سبب ظهر الندقية؟ وماهو المقصود بالسبي ؟ وإذا قيل لهم أن المقصود هو منع هدم الضريح من قبل قوى تطفيرية كطالبان التي هدمت اتماثيل البوذية في افغانستان وضريح الأمامين في سامراء .. فإن موقف عامة الناس سيبقى مستغربا , واذا تم شرح ان في سوريا ضعفت قدرة الدولة عن بسط الأمن ووقف مسيرة تهديم الرموز المقدسة لكل الاديان من قبل قوى تكفيرية مماثلة ..فسوف يبقى اأمر مستغربا وغير مفهوما ..ولذلك يكون سريان البداهة مضطربا ..
2- ظهر من عبر مفسر حماية اضريح السيدة زينب من الهدم لايصح وصفه سبيا ولو على سبيل المجاز لكون السبي للأحياء , وبالتالي يستحيل سبي زينب ثانية وسرقة محتويات ضريحها وبعثرة رفاتها لكون زينب ميتة..والحجارة والرفاة لاتسبى بل تسرق او تهدى او تحطم .. وهذا لايجوز وصفه بالسبي قامونيا , وبخاصة أن قوانين الأمم المتحدة التي لاتعترف بها الجماعات التكفيرية – لاتسمح بالسبي !
3- أما الحكم بسرعة بداهة زواوية فيعود لكون حماية الرموز المقدسة بالسلاح هي وجهة نظر خاصة ومن زاوية خاصة قد يختلف عليها المسلمون بل وقد يختلف حولها فرق الشيعة التي تعد زينب من آل البيت ..
كما أن تعبير السبي قد يذكر الشيعة بما يغضبهم ويثير الانقام في انفسهم , وقد يذكر بعض النواصب الكارهين لآل البيت والشيعة بما يشمت
وقد يذهب أحدهم للقول بأن الأمر ليس سبيا بل هو مجرد أمر استدعاء بالقوة من قبل الحاكم يزيد لابنتة النبي مع رأس أخيها الحسين مقطوعا .. والذي يستحق القتل لكونه تمرد على الحاكم يزيد
ومن ذلك يقول احد النواصب المعادين لآل البيت وبالحرف :
بدأت القصة بتمرد الحسين على حكم الامويين سياسيا و الذي ما لبث أن تورط في نزاع عسكري أدى الى مقتله
(…)
السيدة زينب كانت في جانب الحسين حين قتل على ارض المعركة. وتم طلب منها التوجه الى دمشق لمقابلة الخليفة. وعند وصولها استقبلهم الخليفة استقبال جميل……
……(…) وقد أقامت في قصر الخليفة معززة مكرمة."
ولكن للأمانة لم يذكر الكاتب ان زينب كانت ترقص فرحا لكون رأس أخيها المقطوع عومل برقةاثناء دفنه , وأن عذاب اقتيادها مكبلة مع 72 من احفاد الرسول مشيا من كربلاء العراق الى الموصل الى حلب فحمص والشام (حوالي 2000 من الكيلومترات) كان مجرد نزهة " ولذلك فالحكم بسرعة بداهة زواوية يتم احتراما للنواصب لكونهم لايرون الأمر سبيا صيدة او نزهة واستمتاع بقطع رأس ابن بنت رسول المسلمين

Advertisements

13 تعليق

  1. مربع البداهة

    حيث :
    السرعة الوافية هي السرعة الكلية أو الأعلى أو الأسرع
    هي التي يقبلها عامة الناس ولكنها لاتتوقف على المعرفة البشرية بوصفها ممارسة كونية
    السرعة الكافية سرعة عطمى :
    لكونها مقبول من عامة الناس عبر العصور والمجتمعات
    السرعة المشروطة أو المضطربة
    هي سرعة مضطربة ومحصورة بأهل الاختصاص الموضوعي
    السرعة الزواوية وهي الأدنى

    هي سرعة خاصة من وجهة نظر مصالح خاصة لاتنفيها التجربة ولكنها مع ذلك محدودة وبالتاللي زواويو قد لايقبلها عامة الماس بل الأحاد او الجماعات الخاصة

    إعجاب

  2. حمزة رستناوي

    إن نقص المعطيات الواقعية أو تجاهلها أو التشكيك المُطلق بها , أو حتّى تزويرها سيزيد الاعتماد بالتناسبْ على المحاججة المنطقية الشكل , و هذا بحدّ ذاته اشكالية , تجعل أي حوار أو بحث في الثورة السورية و القضية السورية , جسد فارغ معلّق في الهواء.
    “حمزة رستناوي”

    إعجاب

  3. المداخلة التي وردت اعلاه للصدق حمزة تفهم على الشكل التالي :
    عند وجود قدرة على تزوير الوقائع اي نفي برهان الحدوث وهو امر سهل جدا لمن يريد ذلك . ومغري جدا الى درجة الدبق
    وعندما لاتكون الوقائع المزورة مثل مسألة دوران الآرض وضوحا وتجربة فإن الأهواء سيغيرها لعبة التزوير – واحيانا مع حسن النية او على الأقل بجهل للوقائع او صيغ حدوثها فهلا ..اي نقص الخبرة الموضوعية في مجال معين وهذا يصيب كل الناس وباستمرار- اقول في هذه الحالات فإن المنطق الحيوي هو الحل والاعتماد عليه هو الحل الاقل كلفة والاختلاف بتطبيقه هو الاقل دموية .. وإيلاما
    وفي الشأن السوري الحالي كما في كل الفتن والحروب الاهلية ترتفه نسبة الاوهام والاحلام والمخاوف والرهانات بارتفاع حدة الاومة وسفط الدماء والتدمير .. فإن اي حوار بين متخاصمين يصعب وقفه عن التحول الى حوار شتائم وكراهية ومجاول اجتثاث على طريقة اجتثاث أل البيت سابقا واجتثاث البعث في العراق والهتلرين في اوروبا
    يعني اذا كانت فرنسا ام الحريات وثورة حقوق الانسان سنت قانونا يجرم كل من يشكك بالهيلوكست وحكمت بالسجن على غارودي وهو في التسعين وهو من هو ..! فهل يمكن ان يصل التشنج الى ماهو اكثر في واقعنا السوري والعراقي ؟

    يبقى الحل هو المنطق الحيوي او محاولة تعرف المنطق الحيوي وتوثيق تجارب القياس الحيوي الخاطئة قبل الصالحة مفيد لتراكم الخبرة ومعرفة افضل الطرق لتلافي هكذا حالات مستقبلا

    إعجاب

  4. السلام محبة،
    والمحبة خير للوجود الطبيعي والكوني،
    وقيمه وأخلاقه تطرق أبواب الحياة والفلاح
    وخلق سبل السعادة والتطور والإبداع،
    ومصطلحاتها: هي التعاون والتكاتف والتضامن والاخلاص- والخير والحرية للجميع كما تتطلبها لنفسك أيها الفيلسوف الجليل،
    كما للشر والكراهية مصطلحاته: من نبش المظلم من الماضي غير المثبوت-
    والانتقام الجاهلي البغيض-
    والعودة إلى قانون يشرعن الثأر والانتقام،
    مثل شريعة سوريا القديمة المعروفة بشريعة الملك عمور-أبي التي تنص على أن العين بالعين- والسن بالسن- والنفس الحرة بنفس حرة- والعبد بالعبد- ولكن عن طريق القضاء القاسي الجلمود في قتله للحياة،
    والبعد عن الصفح والاصلاح والتوبة النصوح والعقاب ضمن حدود اقيم والأخلاق الإنسانية التي تسعى للحفاظ على النفس التائقة إلى الحياة، هذا في المجال الفردي وألعلاقات بين الأفراد،

    اما في حال الدولة سواء خلافية أو ليبراليلة- حزبية أو عنصرية- تزعم شرع الله هو الحكم لكن بما يرضي أهواء القيميين عليها وتلبية مصالحهم النفعية الشخصية!
    وهذا ياللعار ما يحصل اليوم في المنطقة ونماذجها من داعش وجبهات وألوية للنبي تارة ولصحابته تارة أخرى، والغاية هي السلطة ونهب خيرات البلاد، وتوطين سياسة الافقار والاذلال- عبر القتل والرهيب ونشر الرعب بين الناس.
    فالموضوع المعروض قديم عتيق، لا ينفع معه منطق يسري على
    أحداث العصر الحدجيث، وربما لا يمتلك الوثائق على التاكيد والبرهتة على الحصول،

    فكيف تذهب ع8بر الدهور لتقيم محكمتك على ادعء وشهود هم رفاة وأحجار وهشيم-
    وبناء لا ندرك متى شيدت أحجاره هل في زمن المماليك أو التتر أو الترك والمغوليين، أو في العصر الاسكندري او عصر العيلاميين؟،
    فأنى لقاضي القضاة الأجل من عقد جلسته والتفنيد وتوجيه التهم وإصدار حكمه الخائلي،

    فعلى أي الوثائق قد اعتمد؟،
    واي الشهود قد استحضر؟،
    والله والحالة هذه، إننا في ظلام مهين.
    رمزي الصالح- باحث تاريخ قديم ودين مقارن-22/7/2014.

    إعجاب

  5. الصديق الباحث في الاديان المحتلرم رمزي الصالح
    تحية الحياة وبعد
    مداخلتك هامة جدا وهي حكم ببطل حكم القياس المبرم
    والقياس الحيوي كغيره قابل للخطأ بل والخطيئة .. بل إن أحدهم وصف المقايسة بكونها طائفية علوية أسدية زطلب عدم ذكر اسمه
    وسيكونهو ونحن ممتنين جدا لأعادة تدقيق الحكم والمحاكمة وبالالي يرجى استكمال الأدلة بالوثائق
    التي تثبت بطلان الحكم ولكن قبل ذلك علينا تعريف ماهو خاطئ وباطل ..

    أولا :
    يرجى ان تقدم لنا لمحة بكلمات او فقرة واحدة عن الحادثة او الفعل الذي حدث وتم الحكم عليه ؟
    ثانيا : يرجى ذكر الحكم المبرم وماهي اعتراضاتك عليه ,
    ثالثا : يرجى تذكيرنا بالتهم والاشخاص الذين يحكم عليهم
    بها بدون شهود او ادلة

    وبذلك تساهم مشكورا ليس فقط بتصويب المحاكمة بل بتصويب الحكم وتبرهن فشل القاضي الحيوي وأحكامه هنا ..وعليه بعدها تقدين الاعتذار
    إذن زمرة أخرى : يرجى ذكر حيثيات تصويب الحادثة والحكم والتهمة والاشخاص بماتعرفه من معلومات اختصاصية

    وسيكون القراء لك شاكرين جدا جدا جدا كالعادة.. لكون المقايسة وصفها أحدهم بكونها طائفية علوية أسدية زطلب عدم ذكر اسمه

    إعجاب

  6. الحبيب ابا المجد ارجو ان تكون مع العائلة بخير وصحة جيدة
    وضعت انت ردا سلبيH على مقايسة “لن تسبى زينب مرتين ” و”خدHم السيدة زينب”
    وذكرت ان ذلك اعتLد على نبش الماضي والحكم بدون ادلة
    فطالبتك بالدليل او على الاقل بالتوضيح وتم تجزئة السؤال الى 3 اسئلة
    اعيدها باختصار
    هل تعترض على ماو ورد ذكره عن اشخاص ؟ (من هم ؟ أو من هي ) او حوادث محددة ؟ ماهي؟ متى حدثت أو هل هي حوادث متخيلة او مفبركة ؟ ماهي ؟ ومن هي؟

    اتعترض على تهمة موجهة لشخص او حدث او نص او صورة؟ ماهي التهمة وماهو الاعتراض ؟
    اتعترض على الحكم ضد أو لصالح شخص او نظام او حدث او نص او صورة ؟ ماهو الحكم ؟وماهو الاعتراض ؟

    الصدبق رمزي اعتراضك مهم جدا والتفاعل معه والدفاع عنه يهمنا جدا من أجل اكتشاف اخطاء القياس الحيوي
    لكون القياس الحيوي هو علم تجريبي وقابل للخطأ
    القياس الحيوي ليس شعرا ولا مزاجا ولا ايمانا بل برهان قبل للإثبات بشكل دامغ وبقرائن محددة
    إلا اذا كان خاطئا .. ويكون ذلك بإثبات دامع وليس بمجرد رفض
    لذلك واسم القراء نرجوك ان توضح الأمر .. وغذا ثبت لك انك اخطأت او تسرعت بالحكم فيمكنكنا الاعتذار عنك ولك فأنت المعلم يا معلم المعلمين .. آمين

    إعجاب

  7. السلام محبة:
    في خضم الحروب العيثية المجنونة، التي تعصف بالمنطقة العربية، جماعات وحركات عصابية تعصبية مختلفة الرايات والتسميات ومتنوعة اللوان والشعارات، كلها تنهل من معين الأفيون الديني القاتل ، ترفع عقيرتها بين جموع العامة والبسطاء الذين أضاعوا عقولهم الباصرة البصيرة، وبقي لهم العاطفة الشهوانية، التي تجد في الكتب الصفراء ومخلفات التاريخ القديم ما يريحها ويتناسب مع قدرتها على الفهم البدائي، فكيف للشرائح الخاصة ذات العقول النيرة، التخلي عن سلاحها العقلي المكين، لنتخذ من أساطير الأولين سلاحاً و نتساوى مع الذين افقنا على تصنيفهم خونة إرهابيين- وصناعة استعمارية على العموم، وتخضع للسيد الظلامي الخفي، بداهة، هذا لا يستقيم مع العقل الرشيد الحكيم.
    إن التاريخ بالتعرف البسيط والبلاغي: هو علاقة الإنسان بالزمن، و يميز الزمن بأحداثه وشخوصه ومتغيراته، ودراسة التاريخ تنطلق من هذا المنظور العلمي التيجريبي، مع صعوبة الفصل بين زمن الماضي وزمن الحاضر – وزمن المستقبل القادم بعد لحظات، ما يعني في الجلسة الواحدة نشهد الأزمنة الثلاث، وقراءة التاريخ لاستنتاج العبر والدروس والمواعظ التي تخدم مستقبل الإنسانية، وليس من اجل التعطيل وفتح دور المحاكمات ودعاوى محاكة التاريخ بحوادثه وشخوصه، بغض النظر عن انعكاساته السلبية على الحاضر والمستقبل، بينما مع الدراسة الحيادية للتاريخ يؤدي إلى تفعيل العقل، وتعميق منطق العلم، واجتناب استثمار الجهالة والتخلف، وتلعب العقائد الدينية دوراً محورياً في تعطيل العقل وإعاقة الفكر، وأعتقد جازماً، إن الدين بكل موروثاته تشكل عائقاً كبيراً في وجه التقدم والرقي ودخول قطار الحضارة، ولنا في الحركات التكفيرية والمتطرفة من القاعدة وما فرخت من تنظيمات دموية، وتغليب عامل الجنس والنكاح على جوهر ومضمون الدين والعقيدة، جعل من كل ما له علاقة بالدين ورجل الدين والهيكل والمعبد والكنيسة والمنيس والمسجد والكعبة والمزارات والأضرحة، هي زاد القوى الظلامية الدموية المنتشرة في سوريا والعراق وجميع أرجاء الساحة العربية المستباحة، وإنني لا أرتاح لتناول الكلمات والمصطلحات ذات العلاقة بالعقائد الدينية كافة، بل يثيرني وأرفضه جملة وتفصيلاً، مع احترامي للجميع ولكل منا الحق والحرية في اعتناق ما يهوى فهذا عنوان الاعتراف بالآخر، مهما كان وضع الآخر من رفض أو قبول، فالتباين مشروع والاختلاف مسموح ولا يفقد للود قضية، شرط ان يبقى ضمن إطار الحوار والسلمية والحفاظ على نفوس الآخرين، وليس على طريقة القاعدة وفرعها الداعشي الهمجي والجبهة وغيرها يشكلون كل من الشر. مع تحياتي-25/7.


    Universal Commonsense Interest Square

    إعجاب

  8. الصديق أبا المجد
    تحية الحياة وبعد
    تحية الحياة لك ونعم لقولك : فالتباين مشروع والاختلاف مسموح ولا يفقد للود قضية

    ولكن الرجاء بعد الرجاء أن توضح لنا بكلمات ماهو هي الهمنة التي توجهها لمقايسة لن تسبى زينب مرتين
    وماهو الحكم الذي ترفضه ..
    ليس المهم الاتفاق كيفما كان وتبويس اللحى والمجاملة .. القياس الحيوي حكم ملزم في حال ثبوته والمقايس الحيوي قابل للخطا والقياس الحيوي يتطلب المراجعة
    ولذلك فردك محترم ومطلوب ومقبول ولكن الرجاء ارسل ادلتك .. او على الاقل فكر بادلتك بصوت عال لنرى ماذا خطر على بالك ومالذي جعلك ترسل مرتين اعتراضا
    الأول على على كون قياس لن تسبى زينب علك بعلك .. وهو امر ممكن وفي حال ثبوته يمكن التراجع عنه , كما إذا ثبت أن حكمك كان متسرعا ويمكنك التراجع عنه
    الثاني تشبيه حوارات المنطق الحيوي بتسليات المقاهي ولعب الورق .. واليش بيش .. وهو أمر ممكن وفي حال ثبوته يمكن التراجع عنه كما إذا ثبت أن حكمك كان متسرعا ويمكنك التراجع عنه

    كلمة اخيرة :
    يمكن لاي كان شتم التعصب والجماعات العنصرية ا والتحدث عن العلم التجريبي ولكنه يكون متعصيا وعنصريا ويتحدث أيصا عن العلم التجريبي .. فمن يحكم على ذلك ؟
    أنه المنطق الحيوي بمادئه الهمس وبمربع المصالح .. وغير ذلك هو فش خلق وتنفسيات مزاجية تزيد كواواثنا ولا تحلها ..
    لذلك الرجاء ان تعود الى مداخلتك الاساس فتدعمها وتشرحها او تتراجع عنها وكل بن آدم خطاء ويحتج الى المنطق الحيوي الموجودج في فطرته وليس عند رائق النقري ولا مدرسة دمشق

    إعجاب

  9. السلام لكم: الرحمة والغفران على الأحياء والأمواتـ وانطلاقاً من منظار المنطق الحيوي، التساوي قائم في دوائر الأجناس والأنواع، وقوله: ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى، فالسمة الإنسانية هي العق مفتاح الهداية الإنساني، ومحاولاتك المتكررة لفرض حصار على أفكاري ونقل ما تهانيه، لن يجدي نفعاً، إنني اعتز بتاريخ أمة أخرجت الناس من الظلمات إلى النور، قبل الميلاد بآلاف السنين- كما هو الحال بعده بقرون السنين. أعود وأكرر: أن التباين والاختلاف لا يفسد للود قضية، ليس على طريقة التطنيش وبلع اللعاب، والسكوت على التناقض الفكري الذي يشكل خطراً لوجود امة بالكامل، ولسنا في سوق بيع وشراء، او سوق شعر تتلاقى من خلاله بحور الشعر ما كان طويلاً مع القصير والرمل مع الرجز نغم البيات، فالتباين في الرؤى ليس اختلاف على منصب وربح مادي واحتلال، مع تحباتي أيها الصديق الفيلسوف الدكتور رائق26/7.

    إعجاب

  10. ليس من عادتي ان ارد على مداخلات ليست موجهة لي ولكني فعلا احي الاستاذ الباحث الصالح فخده واضح وموحد هو ضد الفكر الديني بكل اشكاله ولايرى في اي من اشكال الاسلام نفعا ولادرجة من المعقولية
    هو – ربما – رأى في مقايسة زينب لاتسبى نوعا من العودة الى الماضي للقول بأن زينب سبيت أو لم تسبي وموقفه هو على طرقة اغنية “ذهب عمر وحضر زيد وانا الله مارجعوا ” يعني ان سبيت او لن تسبى آخر همنا فلاحياء يسبون ويتلون قبل الاموات وباسم الديسن واذل طوينا صفحة الاديان كلها يكون افضل يعني فالج لاتعالح .. هذا- ربما – ما اراد قوله الباحث الصالح
    ولكن بقيت نقكة اشكالية صعب علي فهمها وهي ” إنني اعتز بتاريخ أمة أخرجت الناس من الظلمات إلى النور، قبل الميلاد بآلاف السنين”
    وماهي الأنوار التي اتت بها هذه الامة؟ طبعا هو كما افهم لا يقصد اعمالا كسبي زينب ؟ مثلا ولا قطع رأس الحسين؟ ولا أي شيئ يدعم الاسلاميين من الاخوان الى داعش

    إعجاب

  11. الصديق محمد أبا غدير المحترم
    نعم معك حقل ففي اوقات الفتن , وشد شحن الأنفس بصلاحية رفض أي ذكر لأي شخص اتكرهه , ورفض الاعتراف – وبعضهم يصل الى التشنج – على سبيل المثال- رفض الاعتراف بأن الشخص الذي تكرهه يمكن أن يقاس بأي قياس موضوعي ولو من قبيل : الطول والعرض والإرتفاع ,

    وبالتأكيد فإن مثل هذه الحلات نت التشنج ليست خارج القياس الحيوي الذي يشخصها بقرائن مرض نقص البداهة الاستحوازي القهري ر, وهذا المرض قد يكون نوبة عابرة , أو محددا في مجال دون غيره , وإلا لكان المصاب به يأكل مما في التوليت ويتغوط على سفرة الطعام ..
    وهذه حالات لايصل اليها حتلا اكثر المرض جنونا ..
    ومن هنا نصاب بالغش عندما نرى شخصا يبتسم لتكتة .. اأو يعرف تلفز اسمه أو يعد من الواحد الى العشرة .. فنحكم عليه بكون ذو عقل سليم معافى .. ولكن ما ان نذكر شخصا او رمزا بطريقة لايحبها حتى نجده ينفجر ..
    على سبيل المقال زينب الحصني الحمصية تم المتاجرة بكونها ذبحت من قبل النظام , وتم تصوير فيديو يظهر جسد امرأة مقطعا ..قدم كدليل اثبات يقينيربكون زينب ذبحها النظام السوري .. وتكتب مقالات التنديد والتشهير .. وعندما اظهرت وثائق محطة الجزيرة المعادية للنظام ان كل مانشر عن زيبب كاذب ونقلت عن التفزيون السوري مقابلة شخصية معها .. فإن تاجر بحدثة ذبحها لم يعتذر , ولم يمتلك شجاعة التراجع , ولم يتعلم عدم التسرع بتوجيه النهم , ولم يتعلم كيف يدقق احكامه .. والسبب هو ان احكام هؤلا
    المشحوننين نفسيا بالكراهية العنصرية لايهمهم الاقناع بل فش الخلق والتعفيط .. فقط
    ومقايسة “زينب لن تسبى مرتين “لم يجري اختيارها دفاعا عن تدخل قوى خارجية في الحرب الأهلية السورية , ولكن دفاعا عن القياس الحيوي عندما جرى عرضها في مكان آخر استخدم القياس الحيوي لاثبات ان السبي ريصح لرفات الأضرحة المقدسة او الحجر الأسود .. وتم تدعم مثل هذه المقايسة من شخص مشخص بكونه مريض بداء نقص البداهة الاستحوازي القهري حيث ذكر أن الحسن مجرد متمرد , مع كونه يصلي يوميا ويؤكع اكثر من 20 مرة وهو يتمتم : “اللهم صلي على أل سيدنا محمد “
    وللعلم فإن الذي كتب ذلك هو شخص تلقى تدريبا على القياس الحيوي لمدة سنوات , وتعلم الكتابة في موقع مدرسة دمشق المنطق الحيوي , ولكن لكونه معبأ بكراهية الآخر لمجرد اخترف الطقوس فإنه لم يستطع الاستمرار في برهنة كونه يطوف مصالح اخفاء باستعلاء

    ومن ذلك على سبيل المثال يعد العلويين غير مسلميت لمجرد كونهم يختلفون طقوسيا عنه , وهو لايعلم ان غياب طقوس معينى لايعني عدم وجود طقوس اخرى , والأهم هو اعجز من فهم أن غياب طقوس معينة هو بحد ذاته يمثل طقوصا اخرى
    فطقس عدم الصلاة او الصوم مثلا هو نفسه طقس وتدين ولكن بشكل آخر ..

    إذن ,, معك حق ايها الصديق أبا غدير فالباحث الصالح معذور بوصف اي ذكر للإسلام ام الدين هو اشارة ارهابية ..
    وطبعا لابد أنك رأيت من يعلق على كلمة الله اكبر بشتم كل من يؤمن بالله
    ومن يرى القتل والاغتصاب والقتل العشوائي يتك باسم الله اكبر او غيره لايمكن ان تمنعه من ان يصاب بعوارض تشنج كالتي يتواها الصديق رموي الطالح وامثاله كثر جدا تجاه أي ذكر للدين

    المشكلة فقط هي ان عير النتدينين تقليديا هنم أيضا متدينون بطريقة غير تقليدية وهم الضا معرضين للوقوع بالمرض نفسه

    الموقع الحواري لمدرسة دمشق المنطق الحيوي هو لتخليص حوارتنا من معوقات سريان البداهة الحيوية الكونية
    وهو موقع ثائقي يوثق المرحلة الني نعيشها في روابط تراكم المعرفة والخبرة والحوار يوما بعد يوم و عاما بعد عام لنتوقف عندها لاحقا ونعيد هندستها وادارتها وتسويقها لإعادة همدسة معرفتنا في قضايا تحظى بأولوية علمية تجربية هامة جدا لتدقيق القياس الحيوي وتعرف احتمالات قصوره واسبابها تطبيقا وتفهما وقبولا وانتشارا
    ألف تحية موصولة لكل المتحاورين المتابعين لهذا الموقع او غيره من مواقع مدرسة دمشق المنطق الحيوي, سواء أكانوا يطلبون نشر حواراتهم أو يفضلون بقاء الغسيل الوسخ غير معروض على الناس

    إعجاب

  12. السلام محبة:
    في منطق الحواريات من زمن أفلاطون وملاحم سوريا القديمة،
    المديح شخصاني واهتمام مادي صرف، يغدق على أبواب وعتبات الملوك، فيسرون به، بعيدا عن فهم الفكر وإدراك نتاج العقلـ فهذا ليس من اهتمام الساسة والملوك،
    وأن تتفق الآراء فهذا تأكيد لمنطق العقل والمنطق الحيوي،
    فلا حيوية بدون عقلانية مصاحبة متحركة صائرة متغيرة،
    سواء كانت صائتة أو صامته، وحياتها في نطقها حيث يجسدها اللسان ثنائية غنائية حيوية، يعانق االفكر الروحي مع المادة،
    فالكلمة تفجر هواء واعتزازا-
    والمعى روح وسيالة كهرباء،
    سعيد انا بهذا اللقاء الفكري
    وبطبيعة الحال يتبع
    ها لقاء داخلي يجوز ترميزه بالروحي. مع تحيات رمزي الصالح باحث تاريخ قديم ودين مقارن- 27/7/2014.

    إعجاب

  13. أفادت قناة العراقية الفضائية شبه الرسمية، اليوم الأحد، بأن العناصر التابعة لما تعرف بالدولة الإسلامية (داعش) أقدمت على تفجير مقام السيدة زينب (ع) الواقع في قضاء سنجار.

    وقالت القناة في خبر بثته اليوم وتابعه راديو المربد إن “مسلحي داعش فجروا، صباح اليوم، مقام السيدة زينب (ع) في قضاء سنجار غربي الموصل”.

    وأعلنت منظمة مدنية عن قيام التنظيمات المسلحة بهدم وتفجير أكثر من 30 مزاراً ومرقداً ومسجداً في محافظتين خلال اقل من شهر، فيما طالبت بتدخل أممي فوري لحماية ما تبقى من المقامات والمزارات.
    http://almirbad.com/news/view.aspx?cdate=03082014&id=b9c076f1-51cf-4c6b-a7cf-ab779314927c

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: