رائق النقري وحكم عين طائر البداهة : على العصمة والحجية الذاتية للعقل البرهاني

اليكم هذه المقايسة السريعة وبعين الطائر : ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :”أثبتنا العصمة والحجيَّة الذاتية للعقل البرهاني، وأنَّه أشرف مراتب العقل العام، الذي هو الحاكم المطلق في مملكة الإنسان”
ا

ما هو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :”أثبتنا العصمة والحجيَّة الذاتية للعقل البرهاني، وأنَّه أشرف مراتب العقل العام، الذي هو الحاكم المطلق في مملكة الإنسان”

الحكم هو : بداهة  مصالح مشروطة بين السريان والتعطيل لأسباب متعددة منها :1- إذا توفر شرط  تفسير المصالح المذكورة ب”البداهة  الحيوية التجريبية كونيا للمصالح المشتركة “فإن الحكم هو بداهة سارية بسرعة 4/4   2- إذا تم  التفسير بقرائن غير واضحة  تجريبيا  فذلك قرينة تعطيل سريان البداهة الكونية بقوة ناقص – 4/4  بوصفها تضليلا للذات والآخر لكونها  تغالط القانون الحيوي الكوني المثبت والممارس تجريبا من قبل البشر والشجر والحجر.

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: