رائق النقري: المنطق الحيوي بين الجن والتمر !

‎و كقرينة على انتشار التفكير الخرافي في مجتمعاتنا العربية الاسلامية ..هذا المنشور حاز فقط على 313 ألف لايك  و 909 ألف مشاركة على الفيس فقط ..!!!!!‎
ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :” لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه؟” الحكم هو بداهة مصالح مشروطة بين السريان والتعطيل , الأسباب متعددة :1- إذا كتنت المصالح المعروضة للتفكه والتسلية فيهي بداهة سارية بسرعو 4/3 لكون الناس بحاجة إلى تنشط الخيال وكسر الرتابة والتشويق للغرائب , 2- وإذا كانت المصالح عقائدية لليقين والممارسة فهي بداهة معطلة بقوة 4/4 لكونها تبطل صلاحيات التمييز بين ماهو صالح بمعايير عامة الناس وأهل الاختصاص في شؤون التغذية
Advertisements

رد واحد

  1. – من تَصَبَّحَ بسبعِ تمراتٍ من عجوةٍ لم يضرُّهُ ذلك اليومَ سُمٌّ ولا سحرٌ
    الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: أحمد شاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 3/85
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
    2 hrs · Like · 1

    حمزة رستناوي
    الصديق وائل المرجعية للحكم في هذه القضايا للعلم و ما يؤكده البرهان التجريبي و الدراسات العلمية بما يقره و يستطيع التحقق منه كل البشر , بغض النظر عن عقائدهم و الوانهم, و ليس نصوص مقدسة لعقيدة معينة او احاديث منسوبة للنبي الكريم.
    2 hrs · Like

    وائل السليم
    د. حمزة لو ننتظر جهل البشر فنصير إلى عاليها سافلها. أنظر تحريم لحم الخنزير. في النص المقدس للعقيدة الإسلامية. وما أثبته العلم. بنفس المنطق الحيوي الذي تقيس فيه إذا ثبت صدق النص المقدس لأكثر من مرة ولم يجرب عليه خطأ. فإن كان هناك نصوص تجهلها البشر ولا تحيط بعلمها أو تعمى عنها أليس يفترض بالمنطق الحيوي الذي لا يؤمن ولا يقيس إلا كما يقيس الأعمى باللمس والتحسس. أن يعتبر ما يجهل الحكمة من نص مقدس يعني بالضرورة خرافة لماذا لا يعتبر من لم نجرب عليه كذب أو خطأ. قياسا حيويا مبرم. ألا يفترض بنا أن نكون أكثر بصيرة وبصرا وحيوية. بحيث أن نعتمد مالم يثبت عليه بالتجربه كذبا أبدا أن يكون مرجعا وإن لم نحصل على برهانه الآن. هذا هي نقطة الإعاقه في المنطق الحيوي.
    1

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: