رائق النقري : قياس الشكل بخمس درجات سهلة متاحة لأي كان.. ثورة معرفية وسياسية عالمية غير مسبوقة

  • اهداء الى الصديق مائن السليم   بمناسبة طلبه قياس مصالح
    (إن لم يستطع المتدينون لطم سواهم … لطموا أنفسهم .!)
    ..لمقايسة مصالح هذه العبارة حيويا …
     وبتاظار أن يقايسها أحد باحثي مدرسة دمشثق  فإن  الطلب حرض على  تلخيص المنطق الحيوي على الشكل التالي :
    1- مجرد اختيار جملة  معينة او سلوك محدد  للقياس يعد  اول درجة واهم درجة في قياس المنطق الحيوي
  • بداهة معطلة

    قياس المنطق الحيوي يتحوى درجات متعددة اولها قياس الشكل  بمعنى قياس مدى  إثبات واو إبطال المصالح المعرضة لبرهان حدوثها الموضوعي بوصفها طريقة تشكل  ثتبت او تبطل وحدة معايير الشكل الحيوي كونيا  وبشريا من خلال  تفحص المصالح المعروضة ان كانت جوهرانية عنصرية مزوجة المعايير او لا .. وهذا  القياس يمكن اجراؤه  وتطبيقه  على اية مصالح معروضة حتى ولوكانت مجرد كلمات متقاطعة بلامعنى,, او  مجرد غمزة عين .. حتى ولو كانت ليست استلطافا او رمزا
  • بداهة معطلة

    الدرجة الثانية لقياس المنطق الحيوي هو قباس الشكل الحيوي اي تفحص حيوية المصالح المعروضة بوصفها قضية منطقية حيوية يبنى عليها مقتضاها, وما اختاره  الصديق مائن  هو صالح لمقايسة الشكل الحيوي وتطلبه باسمه حيث تطلب مقايسة حيوية المصالح المعروضة
  • بداهة معطلة

    الدرجة الثالثة لقياس المنطق الحيوي هو قياس الشكل الحيوي التدقيقي وصفيا , أي تدقيق حكم الشكل الحيوي في المصالح المعروضة من حيث كونه ساري او معطل للبداهة الحيوية الكونية بمعايير الشكل الحركي الاحتوائي الاحتمالي النسبي , كما يمارسها الحجر قبل البشر الشجر والبشر
  • بداهة معطلة

    الدرجة الرابعة لقياس المنطق الحيوي هو قياس الشكل الحيوي التدقيقي تفسيرا , اي تدقيق حكم الشكل الحيوي لتفحص وتفسير سبب سريان او تعطيل بداهة المصالح , وسبب تحويه مربعا دون غير ه في مربعي الأحوال والجذور
  • بداهة معطلة

    الدرجة الخامسة لقياس المنطق الحيوي هو قياس كعبة مصالح الشكل الحيوي , وهو حكم اجمالي ممحصلة مدققة مراجعة سبع مرات لشكل الكعبة التي تطوف حولها المصالح المعروضة من حيث كونها كعبة منورة نورانية شفافة أو كعبة ظليلة شافة غير شفافة , أو كعبة مظلمة ظالمة , أو كعبة تهديمة مهدمة , كعبة سفك الدماء انتحار ونحرا ..
  • بداهة معطلة

    يمكن الاكتفاء بحكم قياس الشكل عند توفر قرائن برهان  إثبات او إبطال الشكل الحركي الاحتوائي الاحتمالي النسبي , الا اذا تم الاعتراض او كان الحكم سلبيا بشكل ينى على الحكم مقتضاه , عندئذ يتطلب متابعة التدقيق
  • بداهة معطلة

    مجرد ثبوت قرائن ازداوجية معايير فهذا يعني كعبة مصالح ظالمة ومظلمة إن لم تكن مهدمة اتنحارية في حال لم يكن الحكم خاطئا-
  • بداهة معطلة

    ويمكن للصديق مائن  لوحده , وبدون معرفة  المنطق الحيوي ان يمارسه بتحديد كعبة المصالح  التي  يتحواها التكفيريون او العنصريون سواء اكانو اسلاميون ام لا ,, وبالنزار مقايسة ادق
Advertisements

رد واحد

  1. OLDER

    حمزة رستناوي
    2 hrs
    مقايسة مصالح المتدينين و طبع الأذى ..حمزة رستناوي.
    *الاهداء الى الشاعر مائن السليم .
    *النص موضوع القياس: ( إن لم يستطع المتديِّنون لطم سواهم … لطموا أنفسهم .!)..علي ديوب.
    *الحكم على حركة البدهة: تعطيل بداهة وافية (-4)
    * السبب:
    أوّلا- خرق مباديء القانون الحيوي , فالمصالح المعروضة تعرض للدين كجوهر سلبي ثابت (من طبعه الاذى للنفس و الآخرين ) و هذا مناف لبرهان الشكل الحيوي ( من جهة أنَّ كل كينونة شكل / يتشكّل في صيغ مختلفة , شكل حركي احتمالي احتوائي نسبي ) و من جهة عدم وجود جوهر ثابت .
    ثانيا – وجود قرائن نفي لبرهان أولوية االحياة و العدل , فالمتدين و غير المتدين لا يؤذي نفسه حرصا منه على الحياة مالم يعقه عن ذلك عائق او يقيده شرط , و الاذى كسلوك ليس بخاص بالمُتدينين مقارنة بغيرهم , و كذلك ليس كل المتدينين مؤذين , فالمصالح المعروضة تتحوّى تعميم غير برهاني مناف للتجربة بخصوص فئة المتدينين.

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: