رائق النقري : المسلمون شرعوا العبودية وعاشوا عليها , ويفخرون بكلمة عبد ,  ومايزال الكثير يحلمون بها 

عبيد

ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في : ” وفي حال هناك اتفاق بين كل الاطراف على عدم عبودية الاسرى فلا مانع شرعي من ذلك.” ؟  الحكم  هو  تعطيل بداهة وافية لآسباب متعددة

1- الحرية حق فطري كوني كالحياة لايجوز انتهاكه

2-   مصالح التشربع بالعبودية او عدمها ككل مصالح الشرع هي بشرية  وظرفية وليست من خارج المصالح البشرية والعبودية مصالح  تتحو تبريرات جوهرانية عنصرية

3- التلطي في التشريعات وراء باسم المقدس لاينفي كون حيث المصلحة فثم شرع الله

4- الشرع الأسلامي كغيره عاش وارتزق على مصالح الاستعباد ولم يتوقف عن ذلك بفعل ارادة ذاتية او مصالح شرعية بل بأمر ” غربي أنهى وفرض انهاء شرع الرق” الألهي” وأصبح جريمة يعاقب عليها القانون في كل مكان

Advertisements

رد واحد

  1. حمزة رستناوي
    February 7 at 7:54pm ·
    من المُلاحظ ضعف حضور قيمة الحرية في الثقافة العربية الاسلامية, حيث تنظرُ اليها الأدبيات الدينية كمقابل للرِّق ,أو بمعنى التحرر من الشهوات ,أو بمعنى الانفلات و الانحلال الاخلاقي في أحيان أخرى, أو بمعنى التُّحرر من هيمنة الآخر – و هذه الخاصيّة مُشركة مع الأيديولوجيا القومية كذلك – أما حريّة التفكير و التعبير و العمل السياسي فلا تزال مُعاقة ( حدّ الردة- بيستاهل لسانو طويل! – التأجيل المستمر لاطلاق الحريات العامة …تحرير فلسطين أوَّلا …)
    Like · · Share
    Mahmud Istanbuli, ‎صدام فرحان المصطفى‎, Abo Amr and 39 others like this.
    1 share
    View 16 more comments

    Omar Huso
    سبي النساء وبيعها وأهداءها من شيم الكرام
    4 hrs · Like

    أبو هند
    تضعون الاسلام الذي حرر العقول تحت المنظار وتسكتون عن محاربة النصرانية للعلم والعلماء …واقرؤوا عن تاريخ الكنيسة في أوروبا
    3 hrs · Like · 1

    Ahmed Barbour
    السؤال هو: لماذا هذا الحضور الضعيف لقيمة الحرية في الثقافة العربية الاسلامية يادكتور حمزة ( Hamza Rastanawi)؟ مع اننا جميعا ننقل ونؤكد قول عمر بن الخطاب: “متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا” … فكيف ضاع هذا المفهوم (الحرية) العريق في الحياة البدوية والقبلية العربية؟ … وكيف اصبح هذا المفهوم “الحرية” عظيما جدا في الثقافة الاغريقية (اليونانية) القديمة حتى اصبح الانسان يتحدى “الالهة”؟
    2 hrs · Edited · Like

    بداهة معطلة
    ماهو حكم المنطق الحيوي على مصالح ” متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا”؟ الحكم هو سريان بداهة واكافية وافية 4؟4 لأسباب ناعددة منها : 1- نطق القانون الحيوي للكون أولوية الحياة والعدل والحرية 2- تأكيد مساوة اللبشر أمام القانون الحيوي لتكونهم وقيمهم
    3 hrs · Like

    بداهة سارية
    ماهو حكم المنطق الحيوي للمصالح المعروضة في ” فكيف ضاع هذا المفهوم ( مقولة عمر بن الخطاب عن الحرية) العريق في الحياة البدوية والقبلية العربية؟” ؟ الحكم تعطيل يداهة اختصاصية لآساب متعددة منها :1- مفهوم الحرية في الحياة البدوية والقبيلية العربية وغير العربية – التي لاتعيش في الحواضر – هو مفهوم خارج عن سلطة الدولة , وقبل الدولة , وبخاصة من هم في الصحاري
    44 mins · Like

    بداهة سارية
    2- مقولة عمر عن الحرية كمقولة علي عن الأخوة في الخلق اكبر من ات تتحواها الدولة مهما بغات من الحيوية , ولذلك فممر نفسه مارس العنصرية القومية والدينية بوصفها صلاحية سياسية للدولة
    38 mins · Like

    بداهة سارية
    3- محتمع يغرق 10 قرون في نحر الدولة وتفيتيها , ونحر مصالح التوحيد ليعشش في عنصرية شاملة حيث الكل تكفير الكل .. ليس غريبا عليه النكوص عن ضرورة تحويل الحرية الى قانون سياسي ماظم وملزم بحماية الآخر المشارك في مواطنة الدولة
    29 mins · Edited · Like

    بداهة سارية
    4- السبب الأول في فشل حركات التحرر العربي على المستوى الساسي أن كل الاحزاب العربية ومنها الأحادية تخون الآخر في وطنها لمجرد الاختلاف العقائدي ,
    27 mins · Like

    بداهة سارية
    5- بناء مصالح العلمانية هو الأساس للتحرر من قصورنا بالخوف من حرية الامتلاف العقائدي وتجاوز استثمارالاطلسي باستمرار عبوديتنا و ونهب ثرواتنا وقبر توقنا الى الحرية التي يتيحها عصرنا
    17 mins · Edited · Like

    بداهة سارية
    6- فشل الحرك السوري المناهض للأسد لايعود فقط الى شعار تنحي الأسد – الكافر- او نحرق البلد زلا حمل السلاح بوجه الدولة بعرعرات الدم السني الواحد , بل لتضحية معظم المعارضات عن حريتها لتسعبد نفسها لمن يمولها
    5 mins · Like

    بداهة سارية
    9- يبدأ التحرر السوري من المجزرة عنندما نلزم انفسنا بأولوية وقف المجزرة , و وقف هدم وتقسينم الدولة .., ووقف تصدير من بقي من السوريين حيا عبيدا ومتسولين للعبودية

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: