رائق النقري : مفهوم عامة الناس في القياس الحيوي

  • ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :” الانسانوية كمذهب لايقل ضررا عن اي فكرة دينية او عنصرية او عرقية لأنها تصادر على الواقع ولايمكن لعقلية علقت في شباك معتقد ان تتعلم وتلحظ شيء يخرج عن اطار ضيقها.”
  • بداهة معطلة

    الحكم هو تعطيل سريان بداهة لآسلباب متعددة منها :1- عدم جواز تعريف الإنسانية بمعايير المذهب والاعنقاد  بقرينة  كما يعرفه عامة الناس ليس مذهبا ولا عقيدة , بل  هو واقع يقبله ويمارسه عامة الناس بوصفهم بشرا اولا
  • بداهة معطلة

    2=- يمكن وجود مذاهب تسمي نفسيها بالإنسانية ولاتكون بالضرررة كذلك , ولاتفبل مرحعية عامة الناس بل تكون مذاهب اجرام وتوحش يشرعن العبودية والسبي والتكفير وسفك الدماء ..
  • Jmaal Ali

    انت تفترض ومن ثم تجعل هذا الافتراض معيارا للحقيقة ومن ثم تجعل عامة الناس حكما دون تعيين من هم عامة الناس…مصادراتك كثيرة ان كنت تعلم ان التفكير هو بحث في الاصول التي استولى عليها تحت اسماء كالفطرة والوضوح والحقيقة والبداهة!.
  • بداهة معطلة

    اهلا بالصديق جمال انتظر لحظة لأكمل المقايسة ومن ثم اسأل عن ماتريد
  • Jmaal Ali

    خذ وقتك.
  • بداهة معطلة

    دقيقتين فقط
  • بداهة معطلة

    3- عامة الناس لاتدين اي فكرة ” فكرة دينية او عنصرية او عرقية ” لكون اسمها كذلك , بل يقبلها عامة الناس اذا كانت بمعنى مضاد لإزوداج المعايير , على سبيل المثال فإن في العقائد جميعا الدينية وغير الدينة تأكيد لوحدة الخلق ..فهل يرفض الناس ذلك لمدرد أن القرآن ينطقها او تعاليم بوذا ؟
  • بداهة معطلة

    4- وحتى كلمة العنصرية لاتعني يالضرةرة ازدواج المعايير , بل قد رد فعل على عنصرية عدوانية ..
  • بداهة معطلة

    وبعد ذلك ارحب بملاحظة الصديق حمال حيث يقول المنطق الحيوي يعرض مفاهيم غير محددة المعايير مثل :” تجعل عامة الناس حكما دون تعيين من هم عامة الناس..”
  • بداهة معطلة

    والرد : ماهو حكم المنطق الحيوي على من يعرض مصالح اختصاصية مثل :” الفطرة والوضوح والحقيقة والبداهة وعامة الناس ” دون معايير تحددها؟ الحكم هو تعطيل سريان بداهو عامة بقوة 4/4
  • بداهة معطلة

    إذن ايها الصديق جمال لو تم عرض تلك التعبيرات بدون معايير فهي معطلة لسريان البداهة , ولكن ان كانت محددة بدقة وبمعيار يعرف كل انسان صحته وووضوحه ودقته في نفسه فهل يكون ذلك المعيار مقبولا ؟ انتظر اجابتك حتى اراك تنطق بالحق البسيط الواضح والدقيق والمطابق والمحدد للفطرة والبداهو بمعيار عامة الناس رغم كونه سيكون رأيك اولا
Advertisements

2 تعليقان

  1. بداهة معطلة
    تفضل شرفنا باهدائنا عيوبنا , وساعدنا بالتخلص من عفاريت المنطق الحيوي
    18 mins · Edited · Like

    Jmaal Ali
    لماذا نريد معيارا بالأساس؟!
    نريد معيارا لأننا مشوشين ومن خلال هذا المعيار نظن اننا سنميز الحق من الباطل اليس كذلك؟!
    السؤال: هل يمكن لانسان مشوش ان يختار،او يصنع، طريق الحقيقة ان كان للحقيقة طريق محدد اساسا؟! بطبيعة الحال سيكون اختياره مشوشا!.
    ارجو منك ان تدقق في هذا المعنى وإن كان يبدو انه لايمت للموضوع بصلة.
    المشكلة اعمق وادق من مجرد شيء ايجابي، دين او طريقة او غير ذلك، بل المشكلة في الدافع النفسي الذي يبحث عن يقين ،الحيرة، والتي عولجت معالجات خاطئة.
    15 mins · Like

    بداهة معطلة
    جميل ياجمال , مشكلة التواصل الكوني والبشري ضمنه انه معرض قانونا للقصور اوما يسمى بقانون الشواش , وفي حياتنا اليومية والخاصة كثيرا ماتمتشف انفسنا اننا لم نفهم مايقال من شخص قريب جدا ومحبوب جدا فكيف اذا كان غريبا وكريها ويشهر السيف ؟
    12 mins · Like

    بداهة معطلة
    إذن نعم يوجد مشكلة في الواصل حتى لاببين الاجهزة الكترونية وبين الحيوانات ليس بالمقارنة مع الآخر فقط بل مع الذات , فما اكثر مانجد انفسنا عادزين عن توضيح انفسنا لأنفسنا فلانعرف مانريد بدقة , ولانعرف ماهو ضار او صالح بدقة .. اليس كذلك ؟
    10 mins · Like

    بداهة معطلة
    والأهم والأخطر أننا قد نظن الحجر ينول الرحمات , وهبل ييسر الأرزاق , والصليب يديم التعمات , وعرعور يحفظ الدماء .. الخ ولذلك فداحس والغبراء والحروب وسفك الدماء مستمر عبر التاريخ
    9 mins · Like

    بداهة معطلة
    بعضهم عد تعمير بيت والدوران حوله في وسط الصحراء سيؤدي الى تحريم سفك الدماء .. وبالفعل فإن كعبة مكة نالت تلك الرمزية ولكنها لم تمنع من يحج اليها ان ينوي وهو يطوف بقتل من يعدهم كفرة.. إليس كذلك , ا
    7 mins · Like

    بداهة معطلة
    وقبل ذلك وبعد بعضهم عد الكسوق والخسوف بسبب تقلقل الآض عن قرت الثورة او بسبب ابتلاع الشمس من الحوت او غيرة .. وبعد ألاف السنوات وجود ان ذلك لم يكن مطابقا ..اليس كذلك .. وهكذا فنحن بحاجة الى معايير لنعلم بها صلاحية مانحكم عليه بوصفه حجرا او الها .. اليس كذلك ؟
    5 mins · Like

    بداهة معطلة
    اول محاولة لبرهنة صواب مصالحنا كان عن طريق القياس الصوري ليمتحن اتساق المقدمة مع النتيجة رغم ان الناس قبل ارسطو وبدون معرفته يعرفون وينفرون من التناقض
    4 mins · Like

    بداهة معطلة
    القياس الحيوي لاقيس التناقض الصوري فقط , بل أولا وأساس التناقض مع مايقره عامة الناس ويمارسونه تجريبيا , فهل مثل هذا المعيار مفيد؟
    3 mins · Like

    بداهة معطلة
    تصور ياراعاك الله انه يبلور كمعايير منطقية لآول مرة في التريخ في قياس مربع المصالح , ولكنه نغسه أي مربع المصالح يعد نغسه موجودا وممارسا على مستوى الكون بشرا وشجرا وحجرا
    2 mins · Like

    بداهة معطلة
    وبعد ذلك وقبل هل كنت -فعلا- ايها الصديق جمال الى هذا الشرح؟ اي ألاتعرفه انت نفسك ؟
    1 min · Like

    بداهة معطلة
    تفضل اهدنا عيوبنا او على الاقل افضح غموض معايير القياس الحيوي مشكرا جدا جدا جدا
    Just now · Like
    بداهة معطلة

    إعجاب

  2. وائل السليم
    5 hrs
    هذا الشرح .يناقض تماما..فكرة..البداهة..ويعطل نظرية. عامة الناس..
    https://m.youtube.com/watch?v=MofB_DRBFP8&feature=youtu.be
    Like · · Share
    Seen by 7
    Mahmud Istanbuli likes this.

    بداهة معطلة
    السؤال للصديق وائل هل انت تقبل الحكم على الأخرين بمرجعية تتشرف كونها بشرية انسانية عامة يقرها عامة البشر عبر العصور والعقائد الدينية وغير الدينية؟ أم تعد نفسك لست بشريا ولا انسانا؟
    4 hrs · Like

    بداهة معطلة
    والسؤال الأصعب من لايقبل تصنيف نفسه انسانا بماذا تصنفه؟ سؤال طرح عليك عدة مرات وبيقي بدون اجابة .. انصحك نسح ايات من المصالح االقرآنية ولصقها كرد اعتدت عليه عبر سنوات وانت لاتفهم لامعنى الله ولا معنى النبوة ولا معنى الإسلام , ولا معنى الإيمان وحياك الله وبياك
    4 hrs · Edited · Like

    بداهة معطلة
    السؤالان هما للتدقيق والشفافية فقط , اما حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :” هذا الشرح .يناقض تماما..فكرة..البداهة..ويعطل نظرية. عامة الناس.. ” فهو دليل قبول الاحتكام الى المنطق الحيوي مالم يثبت عكس ذلك او يعوق ذلك
    4 hrs · Edited · Like · 1

    وائل السليم
    ما حكم المنطق الحيوي..على منظر المنطق الحيوي صديقنا الدكتور رائق..كنت أتمنى لو أن لك من اسمك نصيب…على قوله..أنت لا تفهم لامعنى الله ولا معنى النبوة ولا معنى الإسلام.ولا معنى الإيمان..ثم حياك الله وبياك..د.رائق..لن أكون ثور طاحون يجعلني توجيه فكرتك أد…See More
    3 hrs · Unlike · 1

    بداهة معطلة
    جميل يا جميل ولكن لم افهم ان كنت فعلا تعد نفسك انسانا و تعترف بمرجعية انسانية ام لا ؟ فعلا للأستعلام فقط والتأكد ان كنا على خط واحد,
    24 mins · Like

    بداهة معطلة
    مع العلم ان كل العقائد الدينية وغير الدينية فيها مستوى مقبول انسانيا , وفيها مستوى ظرفي يتعلق بالإضطرارات التي تحوتها ظروف فئة بشرية محددة ارتبطت بظهور وتنوع وزوال بعض العقائد وهذا يمكن تفهمه وعذره
    21 mins · Edited · Like

    بداهة معطلة
    أما مالا يعذر فهو أن يعلن أحدهم أو يمارس – بدون مبرر اضطراري يقره عامة الناس – عقيدة بصلاحية كونه ليس انسانا ولا بشريا .. بل حيوانا الهيا …….. ليبرر تكفير, واستعباد وسبي وحرق وقطع الرؤس من لايرضى عنه باسم الرحمة
    12 mins · Like

    بداهة معطلة
    بالمناسبة فوجود هؤلاء الوحوش لاينحصر في الاسلام فقط بل هم يتواجدون في كل العقائد الدينية وغير الدينية وتعرفهم بسيمائهم .. يتحدثون بهدوء وتواضع جم على النحو التالي :” يا اخي في الله ان الله يحبك, فلاتحب من يبعد عنه وألا فأنت تكرهه ؟ أنت حر في تقبل رحمته وحكمه ليزيد عليك نعمه
    1 min · Edited · Like

    بداهة معطلة
    واذا احبك الله اتاح لك العشاء مع سيد الأنبياء وليس من هو اقل منه.. مثل موسى وعيسى ! وبعد العشاء ستتمكن من التمتع مع 70 حورية .. دفعة واحدة على ضفاف انهار خمر وعسل وحليب وقرنبيظ وطبعا لن ترفض لكي لايقطع رأسك فماهو رأيك ” سبحان الله اربع جمل فقط كافية للأقناع اكثر من المنطق الحيوي
    Just now ·

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: