رائق النقري – المنطق الحيوي والحكم على وحوش الحيوانات ووحوش الأديان

ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :” وحوش الحيوانات خير ألف مرة من وحوش البشر..وحوش الحيوانات تقتل صكارحيوان يأكلغرائزيا. لتأكل..بسبب الجوع..اما وحوش البشر فتقل..لمجرد اختلاف وجهات النظر بل وأكثر..مثل الوحوش الذين يكفرون غيرهم ويبررون السبي والقتل باسم الاسلام او غير الاسلام “
Advertisements

2 تعليقان

  1. بانتظار مقايسة الصديق وائل بمرحعية عامة الناس إذا تفضل وتواضع وقبلها
    11 mins · Like

    بداهة معطلة
    رد الصيق وائل السليم لا يقبل الإسلام أشكال هؤلاء الوحوش..بهذه الصورة..وأفعالهم لا علاقة لها بالإسلام..ولا يؤخذ الإسلام..من سفهاء الأحلام..شذاذ الأفهام..كل..شيء في الإسلام مفسر ومسطر….ولا يعيب الإسلام خطأ المطبقين بغير علم او جهل عتيق..
    8 mins · Edited · Like

    بداهة معطلة
    والرد: هل ردك يقبله عامة الناس ؟ الإجابة نعم , وإذا كانت الاجابة ب نعم صائبة فلماذا لاتحكم مصالحك العقائدية الى معيار عامة الناس فما وافق عامة الناس اعلنه واقبله لنفسك و من غيرك , وماخالف عامة الناس اضرطه وتخلص منه مع عدم المؤخذة! ولكن للتواليت ومجاري الصرف الصحي صلاحية
    3 mins · Edited · Like

    بداهة معطلة
    بأي معيار ستقنع من تثهم باوجوش بكونهم لايمثلون الاسلام ؟ إن قلت بالآيات فهم يفزون آيات اكثر منك , وإن قفلت بفهم الآيات فأنت بحاجة الى المنطق الحيوي لكونه منطق البرهان القابل للفهم والتجريب من عامة الناس , وان قلت بفهمك فإنت تخون انسانيك وتنقلب الى وحش أليس كذلك ؟

    إعجاب

  2. وائل السليم
    صديقي.د.رائق أنت الأجمل..لو تروق شوي..

    أما بالنسبة لسؤالك.الملموز..فسأجيبك..

    يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم الذي خلقك فسواك فعدلك في أي صورة ما شاء ركبك..

    إن إستطاع حضرتنا يوماً..أن يتحكم..في المكائن العاملة في جسده..كان يزيد حيوية وعمل غدة البنكرياس..أو يوقف قلبه عن العمل حين يخلد للنوم كي يوفر على قلبه..الجهد..أو يقوم بكبس زر ليطفيء نور عينيه حتى لا يشاهد ما يسوؤه..أو يبطل عمل الأعصاب حين يحس بالألم..ساعتها..يحق له ان يقول أنا لست إنسان..وخصوصا..إن إستطاع إطفاء مكائن جسده كلها حتى لا يداهمه الموت على حين غره..يكون قد ارتقى وتطور كما كان يقول دارون..بالضبط..

    قلت لك وأعيد أنا لا أرفض كل المنطق الحيوي ولكن ..وألتزم بما يتوافق عليه البشر عند الجذر البديهي..يعني المتجرد. يعني ظلط ملط..لكن..حين ينتقل الأمر لمرحله. لاحقه. لم يعد يعمل المنطق الحيوي مطلقا..فور مغادرته مربع التجرد والجذور..لأن كل إنساس سيلبس لبوسه على ذوقه وأهوائه..من غير قدرة على الفرض أو الإنضباط..إلا في نطاقات الزي المدرسي والمعسكرات. وهذا لا يمكن تطبيقه على المجتمعات..فورا سنشأ الخلاف حتى بين مبتدعي المنطق. مثلا بينك وبين. د.حمزه..كل يقيس. حسب فهمه وعلى هواه وبحسب وجهة نظره…بالعربي الفصيح المنطق الحيوي حدودة ضيقة جدا لا تتعدى الجذور ..والبداهات الأوليه والهيكل العظمي..أو المخطط..المبدئي..للبنيان المفترض..

    خصوصا حين يتدخل المنطق الحيوي لفرض..استطراق الديانات والعقائد..رغم بداهة الإختلاف..وخصوصا. عندما يتبنى..مشاريع الغيب..تكذيباً..او تفنيدا..وهي..نقاط وصول لا محاله..لا تحتمل سوى نصفي المئه نص نص..فما الذي يجعلني أخوض تجربه فيما يتعلق بحشر أنف المنطق. وهي بهذه النشبة العاليه من المخاطرة..أفضل طريقة..هي الإنسحاب..ولننتظر وصول القطار لنقاط المستقبل المفترضه..وكل يأخذ نصيبه..من سلة الإحتمالات والإحصاء..حظك نصيبك..
    43 mins · Like

    بداهة معطلة
    جميل جدا جدا ولكن
    40 mins · Like

    بداهة معطلة
    تقول :”.كل يقيس. حسب فهمه وعلى هواه وبحسب وجهة نظره” والرد هذا دقيق ولكن المعيار ليس وجهة نظر أحدهم حتى ولو كان مكتشف المنطق الحيوي او قانون الجاذبية نفسه المعيار هو تجريبي مدقق يقبله اذا فهمه أي انسان ليس معاقا عن الفهم وعن النطق بما يشعر بينه وبين نفسه
    37 mins · Like

    بداهة معطلة
    طبعا أن ترى خلافا في احكام القياس بين هذا المقايس او ذاك يصيبك بالبلبلة عامة الناس مثلك , وهذا ليس قصورا فيك بل بالمقايس وهو قصور ممكن متوقع وبخاصة انه علم جديد قيد التجؤيب من 50 عام فقط .. يعني لو ذهبت الى منطق ارسطو المدرس من 2500 عاما تجد من المختصين فيه من يخطئ غيره .. وهذا يجب ان يبعث على الثقة بكون العلم هو البرهان ومعايير البرهان أليس كذلك
    34 mins · Like · 1

    وائل السليم
    الجميل.يا د.رائق..أن لا تستنبط من تلقاء نفسك..أني وحش..وابرر فعل وحوش البشر.بل إن وحوش الحيوانات خير ألف مرة من وحوش البشر..وحوش الحيوانات تقتل غرائزيا. لتأكل..بسبب الجوع..اما وحوش البشر فتقل..لمجرد اختلاف وجهات النظر بل وأكثر.تقتل ثأرا..مثل ثأر الزير سالم أبو ليلى المهلهل..ويقول الزير أبو ليلى
    34 mins · Like

    بداهة معطلة
    ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :” وحوش الحيوانات خير ألف مرة من وحوش البشر..وحوش الحيوانات تقتل غرائزيا. لتأكل..بسبب الجوع..اما وحوش البشر فتقل..لمجرد اختلاف وجهات النظر بل وأكثر..مثل الوحوش الذين يكفرون غيرهم ويبررون السبي والقتل باسم الاسلام او غير الاسلام ”
    29 mins · Edited · Like

    وائل السليم
    والله يا دكتور رائق لن أكون جحش عربيا. لتجريب البيطرة المنطقيه..وخصوصا..وأقول خصوصا..فيما لا يمكن الرجوع إلى بدايته..بمعنى ما لا يمكن تجربته مرة ثانيه..وهو ما يتعلق بالعقيدة..وما دونه فأنا معك..نجرب فيما تشاء..لكن بعيدا عن العقيدة والإيمان..شرط ألا تجر هذه العقيدة مصادرة حرية إنسان في خياراته البدهيه..وعند حدود..الإلتزام البديهي للحقوق والوجبات المترتبه على حق كل إنسان في حرية رأيه. واعتناقه ومأكله ومشىربه..دون شطط على غيره..يعني مثلا تكون حضرتك عبتشوي بطاطا. وأنا عم اشوي كباب وبدك تقنعني انو البطاطا أطيب من الكباب. وبالغصب..أو القوة..ما رح صدقك..بس ممكن قلك تفضل دكتور رائق عالكباب..وسلملي عالبطاطا البطاطا..
    24 mins · Like

    وائل السليم
    لا يقبل الإسلام أشكال هؤلاء الوحوش..بهذه الصورة..وأفعالهم لا علاقة لها بالإسلام..ولا يؤخذ الإسلام..من سفهاء الأحلام..شذاذ الأفهام..كل..شيء في الإسلام مفسر ومسطر….ولا يعيب الإسلام خطأ المطبقين بغير علم او جهل عتيق..

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: