نون ومايسطرون : رائق النقري واللوح الحيوي المحفوظ

متابعة  حوارية  تجريبية لامثلة  تدقق  درجات سريان بداهة المصالح  العقائديةةقلم1نون
ن نون والقلم ومايسطرون انه المنطق الحيوي , تعالى عمن يعرضون ! إنه الممارسة التجريبية التي يمكن لعامة الناس ممارستها , وهم
يمارسونها منذ الآزل وسيستمرون

———————

NS

رائق النقري : كلّ الكلمات والرموز العقائدية ان لم تعدل حيويَّا , فهي معطَّلة لسريان البداهة الكونية .

حمزة رستناوي : بالمجمل صحيح ..و لكن ماذا عن : الرحمن الرحيم , العادل , اللطيف الخبير ..الخ لذلك استخدام كلمة كلّْ غير دقيق هنا.

Like · ·
  • Seen by 5
  • بداهة سارية

    نعم كل الكلمات والرموز واحتى الطقوس العقائدية إن لم تعادل بما يفسرها تفسيريا حيويا يقبله عامة الناس تجريبيا فهي معطلة لسريان البداهة ومن ذلك تعبير الله او اي من الاسماء او الصفات او الآفعال او العبادات التي توظف لتقديسه
  • بداهة سارية

    وتعبير الرحمن ليس عقائديا بل يوظف عقائديا وتعبير الرحيم ليس عقائديا بل يةظف عقائديا وتعبير العادل ..الخ كل الصفات والرموز والتعببيرات التي تتحوها المصالح العقائدية لها وظيفة معادلة حيوية لجعل الناس يتحوون صلاحية ولاء فئوي قدسي يميزهم ويوصلهم بمعنى الحياة والعدل والحرية ضمن ظروف محددة تلون بها مصالحها الاعتقادية بلونها
  • بداهة سارية

    ليس في العقائد ماهو غير بشري , وليس في المصالح العقائدية ماهو مختلف بشكل جوهراني ثلبت عن المصالح الأخرى التي يتحواها أي مجتمع بوصفها حواء تفاعلي اجتماعي قيمي يمكن قياسه بمربع المصالح ويمكن ان نجد فيه اربع مستويات
  • بداهة سارية

    المنطق الحيوي يزود البشرية لأول مرة بمعادل جبري حيوي يمكن مستخدمه من معادلة مختلف المصالح العقائدية الدينية وغير الدينية بشكل سببي وصفيا وتفسيريا
  • بداهة سارية

    وجدت في التاريخ محاولات اختوائية متعددة بعضها للتعايش الصوري وبعضها للدمج القسري وتعد المذاهب الصوفية من المحاولات المبكرة ولكن اشكاليتها انها بقيت طقوسية فقط ولم تنجه بالتحقق كقانون تشريعي ملزم بل بقيت في اطار التقية ولعبة الظاهر والباطن وامكن استدراجها بسهولة للخروج من انفتاحها .. ولذلك تحولاعلبها بسهولة وسرعة الى ميليشيات بيد السلاطين أو أعدائهم فتم البطش بهم وتشويههم والتشنيع بهم
  • بداهة سارية

    تلقيت سؤالا حول امكانية عرض مصالح عقائدية تتحوى مربع بداهة المصالح والإجدابة نعم وعلى النحو التالي :
  • بداهة سارية

    1- مثال عن سريان بداهة وافية كونيا : يوجد تجريبيا صلاحية لاختزال اي مودود بوصفه يتحوى واجب وجود سبب ايجاده ظهورا وتنوها وزوالا .. والحكم هنا بداهة وافية كونيا وإن كانت لغتها اختصاصية واقرب الى الرياضيات
  • بداهة سارية

    2- مثال عن سريان بداهة كافية بشريا : يوجد تجريبيا صلاحية تشكل مصالح اعتقادية فئوية في اي مجتمع بوصفه يتحوى احتياجات الترابط الفئوي المقدس سواء اكان باسم الطزطم او الصنم او الصليب او المادة الواجب الوجود لتقديس الزام الحياة والعدل والحرية بقيم ظرفية تحدد كل عقيدة ظهورا وتنوها وزوالا .. والحكم هنا بداهة كافية بشريا وإن كانت لغتها اختصاصية
  • بداهة سارية

    3– مثال عن سريان بداهة اختصاصية : يوجد تجريبيا صلاحية تشكل مصالح اعتقادية فئوية تربط جماعو ما – تكبر او تصغر – بوصفها جماعة اسلامية إذا تحوت شعارات او رموز تقدس كلمة الأسلام حتى ولوكانت تفسر الاسلام بما يخالف كحل ماهو معرف ومتدول بين الاسلاميين بشرط أن يكون لدى هذه الجماعة صلاحية الاستمرار في وجه القمع من الفئات المتضررة يقدرها اهل الاختصاص ب 3 اجيال .. والحكم هنا بداهة اختصاصية موضوعية ويمكن اختبارها موضوعيا على المرشدية او البهائية او الاخوان المسلمون ..الخ
  • بداهة سارية

    4- — مثال عن سريان بداهة زواوية : لا يوجد تجريبيا ما يمنع صلاحية أن يسمى بوذي نفسه بكونه مسلما .. والحكم هنا بداهة زواوية لاتنتهك أي تجربة اختصاصية موضوعية
  • بداهة سارية

    أما كيف يمكن تعطيل سريان بداهة كل مثال فالرجاء من الصديق حمزة المتابعة مشكورا
  • حمزة رستناوي

    -تعطيل بداهة وافية: الخالق لا يتغير- الخالق لا يعرف الشر
    -تعطيل بداهة كافية: لا يوجد اناجيل بل انجيل واحد فقط.
    -تعطيل بداهة اختصاصية: فرض صلاة الصبح خمسين ركعة.
    -تعطيل بداهة زاوية: البداهة الزاوية لا تتعطل كونها بالتعريف لا تنافي برهان تجريبي.
    و مثال على بداهة زاوية: رغم كوني مسلم و مؤمن بالله و بنبوّة محمد و لكنّي غير مقتنع بطقوس العبادات.
  • بداهة سارية

    جميل يا جميل أمثلة رائعة جدا ومفيد جدا ولكنها ليست دقيقة على سبيل المثال :
  • بداهة سارية

    1- مثال البداهة الوافية يجب ان يقره في حال فهمه عامة الناس وان لايكون وجوده متوقف على المعرفة البشرية اساسا والمثال السهل : أ- الكون موجود , ب لكل ظاهرة أسباب أوجدتها ت- يوجد للكون منظم او ناظم
  • بداهة سارية

    مثال تعطيل بداهة وافية من جنش الامثلة السابقة : 1- الكون غير موجود , 2- لاتوجد اسباب وراء اي ظاهرة , 3- لايوجد نظام في الكون وليس له ناظم
  • بداهة سارية

    مشكلة مثالك : ” الخالق لا يتغير- الخالق لا يعرف الشر” لاتتعلق بأمور او مصالح يقرها او يرفضها عامة الناس بل هي امور عقائدية تحتلف من عقيدة لآخرى فمفهوم الخالق لايعادل هنا مفهوم واجب الوجود او المنظم بوضوح ولكن طبعا يمكن معادلته , كما ان فكرة ان الخالق يغرف البشر اولا يعرف البشر ليست مصلحة محسومة لا عند العقائد الدينية ولا عند العقائد غير الدينية , ولكونها عقائيد فهي اساسا ليس تجريبية وبالتالي لا الخالق ولا معرفته من الامور المحسومة عند عامة الناس بل هي مصالح اعتقادية متنوعة جدا رغم امكانية معادللتها شرطيا بالمعنى الحيوي
    … هل وصلت الفكرة ؟
  • بداهة سارية

    لو قلنا : الله يتعير اولايتغير او الخالق يتغير اولا يتغير لوقف كل المتدينين مصدمومين وزلايجرون على الاجابة خشية الخوض بأمور تكفرهم
  • بداهة سارية

    2- مثال البداهة الكافية يجب ان يقره في حال فهمه عامة الناس وان يكون وجوده متوقفا على المعرفة البشرية اساسا والمثال السهل : أ- للناس عقائد تؤمن او لاؤمن بمصالح غيبية , 2- تسم عقيدة ايمانية او دينية كل عقيدة يوجد لها موالين يقدسونها , 3- لكل عقيدة دينية او غير دينية رموز وطقوس تقدسها او تقبلها تنجسها او ترفضها , 4 لكل عقيدة تفسير معلن او مضمر , واضح او غامض عن نشوء الكون
  • بداهة سارية

    مشكلة مثالك :”: لا يوجد اناجيل بل انجيل واحد فقط” انه يتطلب معرفة اختصاصية لايعرفها عامة الناس وربما لايعرفها حتى عامة المسيحيين , والأناجيل اساسا كما المسيحية ليس ظاهرة ملازمة لودود البشر وان كان معرفتها يتطلب البشر , .
  • بداهة سارية

    أي ان مثالك يصلح لأن يكون دالا عن تعطيل لبداهة اختصاصية لكون عامة اهل الاختصاص في عصرنا ومنذ زهور المسيحية يقرون بوجود اناجيل متعددة وبالتالي لاصحة للقول ب :” لا يوجد اناجيل بل انجيل واحد فقط.
  • بداهة سارية

    3- مثال البداهة الاختصاصية يجب ان يقره في حال فهمه عامة اهل الاختصاص الموضوعي تحديدا وان يكون وجوده متوقفا على المعرفة البشرية اساسا والمثال السهل : أ- توجد اعداد للصلاة ومقياتها عند المسلمين , المسيحيون يعدون الآحد يوم صلاة جماعة . العقائد الادينية يرون فكرة الله غيبية وغير مفيدة ..الح
  • بداهة سارية

    مشكلة مثالك :” فرض صلاة الصبح خمسين ركعة.” هو عدم تحديد من فرض ومتى واين ؟ وحتى لو قلت اربع ركعات أو الف ركعة لافرق .. المشكلة من هو الذي فرض ؟ ولكن الفرض والصلاة والركعات والصلواة مصالح ايمانية فهي زواوية , وهي هنا مصالح معطلة لبداهة زواوية واختصاصية معا وربما تعطيل لبداعة عامة
  • بداهة سارية

    لو قيل : ي”ؤمن بعض المسلمين بكون صلاة الصبح تتحوى مايسموى فروضا ونوافل , ويؤمنون انها مفروضة من قبل الله” لكانت بداهة اختصاصية ,
  • بداهة سارية

    تصبح تعطيلا لبداهة اختصاصية على النحو التالي : “لايؤمن بعض المسلمين بكون صلاة الصبح تتحوى مايسموى فروضا ونوافل , ولايؤمنون انها مفروضة من قبل الله “
  • بداهة سارية

    4- مثال البداهة الزواوية هي مصالح لايجب أن يقره عامة الناس ولا عامة هل الاختصاص الموضوعي ولكن يجب ان لايرفضونه أو لاتنفيه تجربة موضوعية وان يكون وجوده متوقفا على زواية ممكنة مواجيا على الأقل والمثال السهل : أ- أنا متدين ومسلم ولا احب الصلاة 2- أنا غير متدين وملحد واحب الصلاة والصوم , أنا متدين وهندوسي وآكل اللحم ..الح
    8 mins ·
  • بداهة سارية

    لا يوجد مشكلة في مثالك عن البداهة الزواوية حيث تقول :” رغم كوني مسلم و مؤمن بالله و بنبوّة محمد و لكنّي غير مقتنع بطقوس العبادات. “
  • بداهة سارية

    ولكن المشكلة انك لاتقدم مثالا عن تعطيل بداهة زواوية ورغم وجود مثال سهل جدا فإنني افضل عدم تقديمه الآن لكي تقدم مثالك اولا .. وبالتظارك
  • بداهة سارية https://damascusschool.wordpress.com/…/%D8%B1%D8…/رائق النقري – المنطق الحيوي مقياس لدرحات بداهة اية عقيدة واي ايمان :سريانا وتعطيلا
    Posted on 18/02/2015 by damascusschool | تحرير

  • حمزة رستناوي

    *سريان بداهة زاوية: انا مقتنع بفوائد الدعاء و لذلك أدعو عند السفر.
    *تعطيل بداهة زاوية:
    رغم أنّي غير مقتنع بفوائد الدعاء و لكن عندما دائما أدعو عند السفر.
  • بداهة سارية

    جميل أيها الصديق حمزة المثال الأول نعم هو يستوفي شروط سريان البداهة الزواوية التي لاتنفيها تجربة ولايرفضها عامة الناس ولكن المثال الثاني هو ايضا يستوفي شروظ سريان البداهة لكونه لاينافي تجربة ولايرفضه عامة الناس ؟؟ راجع المثل وعلق رجاءا مع محاولة ايجاد مثال يعطل بداهو زواوية وستواجه مشكلة كبيرة وهي ان تعطيل بداهة زواوية قد لايكون فقط تعطيلا لبداهة زوايوة بل افدح
  • بداهة سارية

    على سبيل المثال إذا قلت : أنا ادين شخصا يصلي وهو غير مؤمن , فهنا التعطيل ليس فقط لبداهة زواوية بل لبداهة كافية بشريا بقرينة ان عامة الناس لاتقبل ادانة من يصلي وهو غير مؤمن , كما ان التجربة تثبت ان صلاة من لايؤمن لاتضر أحدا ولاتنتهك اي من معايير الشكل الحيوي
  • حمزة رستناوي

    وجه التعطيل في المثال هو أن تقوم بعمل , أنت غير مقتنع به دون اكراه خارجي..و عامة الناس يستغربون ذلك و يرون في ذالك اذدواجية معايير, أنا أكره جاري و مع ذلك اعبّر له عن حبي لك في كل مناسبة؟! و هذا مثال ايضا مشابه.
  • حمزة رستناوي

    و هنا ثمة اشكالية تجعلنا نتجاوز الحكم بتعطيل بداهة زاوية لمستو اعلى من تعطيل البداهة
  • بداهة سارية

    وعلى المنوال نفسه ادعو الله بالتوفيق والسلامة وانا لاأؤمن به .. هنا ايضا لاتعطيل لسريان البداهة الزواوية , وربما لو تمعنا في مصالح :” أصلي ولا اعرف لمن اصلي ” او اركع ولا اعرف لمن اركع ” ليست مجرد بداهة زواوية بل بداهة كافية بشريا أيضا ..
    52 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    وسبق ان المحنا الى ذلك سابقا ان البداهة الوافية تتحوى ضمنا الكافية والاختصاصية والزواوية , وكذلك البداهة الكافية تتحوى مادونها من اختصاصي وزواي وكذا الاختصاصي يتحوى الزواوي
    49 mins · Edited · Like · 1
  • بداهة سارية

    هل وصلت الفكرة ن
    51 mins · Like · 1
  • حمزة رستناوي

    اكتشاف جديد..من شأنه الاقتراب من صيغة أدق لمربع قياس البداهة
  • بداهة سارية

    ياعيني عليك
    49 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    والفائدة الأكبر ستكون من خلال زيادة القدرة على التفاهم البشري من خلال وضع مفتاح البداهة الوافية في اي موضوع قبل بدء الحوار من اجل الاحتكام السهل اليه والتذكير به
    47 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    على سبيل تامثال في حوار عقائدي ما بين متحاورين يكفي القول بداية : هل توافقون ان ان الشعور والايمان يتعلق اولا بصاحبه فيشعر انه مؤمن او لايشعر ؟
    46 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    فإذا قيل : نعم فإن ذلك يكون رفعا لسنوى بداهة الحوار من خلال جعل المرء هو مصدر تصديق مايشعر او مالايشعر به اولا
    45 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    وبالتالي عدم جوزاز تكذيب اي كان بكونه يشعر او يؤمن بكونه يشعر شعورا ما تجاه مسألة ما .. دون شقشقة قلبه
    44 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    وبالتالي ابطال الحكم على النوايا .. ورفع مستوى الحوار يؤدي الى تحسين التواصل لكون اكثر مشكل العالبشر هي سوؤ تواصل وسوء توليف مقام البداهة سريانا او تعطيلا
    43 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    هل ترى احيانا مغنيا يطلب من عازف ان يعطيه لحنا على مقام ره او م او صول الخ .. وهكذا الأمر يمكن اشتراط ان لايتفوه احده المتحاورين بما لاتقبله الحجارة او مالايقبله عامة الناس
  • بداهة سارية

    ن نون والقلم ومايسطرون انه المنطق الحيوي , تعالى عمن يعرضون ! إنه الممارسة التجريبية التي يمكن لعامة الناس ممارستها , وهم يمارسونها منذ الآزل وسيستمرون
    نضع هنا بعض الحوارات الخاصة للتوثيق بعد حذف الرابط من اجل توثيق المتاعب زالسيرة التجريبية والتعليمية النقدية
    —————————————–=====================================
    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      والنشر في الموقع الحواري هو الآفضل لسهولة الأرشفة والبحث

      ن

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مافي مشكل ممكن انتي تنشر في موقع المدرسة للحوار و اقوم انا باعادة نشر ما راه مناسبا. و العكس سارسل لك ما انشره في الفيس لتقوم بنشره كذلك

      عندي سؤال

      الحجارة تختلف عن بعضها البعض.

      يتكاثر البشر عبر تزاوج الذكور مع الاناث

      كلاهما حقائق علمية و بداهة عامة

      لماذا تميز بينهما؟

      الفرق بينهما غير واضح في ذهني

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الفارق بينما كبير جدا جدا جدا

      الحجارة مختلفة واختلافها ليس مقررا من قبل المعرفة البشرية وريتوقف عليها

      اما التكاثر البشري فهو خبرة بشرية ومعرفة بشوؤن الحجر

      كلاهما علميان وتجريبيان ولكن على سبيل المثال الصراصير مختلفة والبشر مختلفون هذه مصالح كونية لكونيها تتعلق بالشكل وطريقة التشكل فقد اما تكاثر الصراصير والبشر فهي خبرة صنعية

      اختلاف الحجارة ليس خبرة صنعيو وان بدت كذلك

      الزواج بين البشر والحياة الجنسية البشري يمارسها البشر وليس الحجر

      اي ان اختلاف البشر في الشكل الحركي الاحتوائي الخ هو قانون كوني يتماثل في الصرصور والبشر والحجر اما زروغ الصرصورور وظروف الببشر ففيها ماهو خاص بالصرصور والبشر وهو البداهة الكافية وفيها ماهو كوني

      هل وصلت الفكرة

      ن

      اقصد ظروف البصرصور والبشر الخ فهي ليست وافية كونيا بلا كافية للبشر او للصراصير

      بل كافية او محصورة بخبرة اهلها

      وهي خبرة مفتوحة لآهلها

      على سبيل المثال الخبرة البشرية العامة عن البشر هي خبرة بشرية اما الخبرة البشرية الاختصاصية هن البشر فهي ليست كافية بل اختصاصية وصنعية و

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      وصلت الفكرة رائع

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      وكذلك الخبرة البشرية عن الصراصير بعضهاه عام واف كونيا وبعضها عام كاف بشريا ولكن فيها ماهو اختصاصي بعلم الصراصير وفيها ماهو زواوي كرأي أو موقف خاص من الصراصير

      ويمكن عرض مصالح عن الحجر والصراصير والبش معطلة للبجاهة بدرجات

      يعني معرفتك الطبية فيها ماهو كوني وفيها ماهو بشري وفيها ماهو اختصاصي وفيها ماهو زواوي وفيها ماهو معطل بدرجات

      الجديد لدينا والرتائع جدا هو عدم الخوض في الاختصاص الا من حيث معاييره العامة كونيا وبشريا وهذا يعرفه عامة الناس

      وبالتالي كلما رأيت معرفة اختصاصية اسأل عن معاييرها وستجد ان كانت جوهرانية اولا

      حتمية او لا

      مطلقة اولا الخ

      عندما تخالف او لاتذكر معايير ها فهي تعطل بداهة صلاحيتها

      في النهاية وبعد الف عام سيقال عن المنطق الحيوي بأنه قياس سريان وتعكيل البداهة

      وهو قياس صوري وتجريبي بالمقارنة مع مبادئ القانون الحيوي او مع مبدأ الشكل وبس

      وقياس فطري ورياضي ويمكن لطلبة المدارس الابتدائية اتقانه

      ياسمين تجري تجارب هامة جدا في المدارس

      اليوم عيد ميلاد المقداد ارسل له تهنئة

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ماشي..وفق اطلاعي المنطق الحيوي قد يكون اهم اكتشاف في تاريخ العلوم الانسانية..

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      انسى العلوم الانسانية هو قفزة ثورية انهت الفارق بين العلوم الانسانية والرياضية والطبيعية

      ولا علم انسان غيره او بدونه ولاعلم طبيعي او رياضي او طبي خارجه

      هناك قياس الكتلة عملت عليه كثيرا واهملته لفترة وهو مثبت في كتاب الامير واذا نجحت التجارب سيكون فقوق العقل

      اي قياس جاذبية كتلة المصالح

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ماشي انا مضطر غادر اكمل و ساقرأ لاحقا

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      يعني يكون قياس الحركة والكتلة هو القياس الأولي والثاني قياس وصفي والثالث قياس تفسيري وفي النهاية قياس اجمالي

      لاتنسى المقدادا وسلامات ولاحز وضعت رمز الكعبة على موقع مدرسة دمشق

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      كيفك؟

      بالنسبة لمصطلح البداهة الزواوية سالت فيه اخصائي لغة عربية قالولي ما بجوز لانه نحت من زويَ أي ذبل

      و الصحيح سرعة زاوية..و هو مصطلح مستخدم في الرياضيات و مناسب للفكرة

      أي مصالح منظور لها من زاوية معينة او فهم معين

      *

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      فكرة ثانية لماذا لا تكون : الكونية و البشرية و الاختصاصية و المزاجية كتل للبداهة

      و السريان و التعطيل و الزاوية و الشرطية حالات لحركة كتلة البداهة. و هي حالات موجودة كمربعات فرعية في مربعات كتلة البداهة الاساسية؟

      و التعبير الجبري عنها يكون كما يلي- مثلا سريان بداهة كونية 4/4

      رقم البسط يشير للمربع الفرعي(الحركة) و رقم المقام يشير للمربع الاساسي (الكتلة)

      2/4 يعني تعطيل بداهة كونية. 2/3 يعني تعطيل بداهة بشرية ..و هكذا

      و بذلك نتجنب استخدام قيم جبرية _ او + مرفقة مع نتيجة الحكم ..و نسهل على القارئ

      *

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      تطبيق على كتلة البداهة الكونية(الوافية)

      -الحجارة تختلف عن بعضها البعض.(سريان بداهة وافية) 4/4 -الحجارة لا تختلف عن بعضها البعض (تعطيل بداهة وافية) 4/2 -على من يقبّل الحجر الاسود الشريف أن لا يسرق (بداهة شرطية) 4/3

      و لكن لم اجد اي مثال بعد تفكير طويل لمصالح وافية بسرعة زاوية؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مقايسة مصالح شعارات ( الدين لله .. والوطن لله .. والجميع عبيد لله .. والأمر والملك كله لله ) *المقايس : حمزة رستناوي *المصدر : عنوان مقال في موقع الألوكة الشرعية للشيخ خالد بن عبد المنعم الرفاعي. http://www.alukah.net/sharia/0/4111/#ixzz3RwNDUcni *قياس بداهة المصالح الحكم: تعطيل بداهة كونية (وافية) 4/2 السبب: أولا- وجود قرائن نفي للبرهان الحيوي (مبدأ الشكل الحيوي- الشكل احتوائي ) التفصيل: نفي وجود أو اهمال الابعاد المختلفة للكينونة الاجتماعية (الزمان- الأرض- السكان- العلم- العمل – الادارة – القائد ..أو بصيغة أخرى الابعاد السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية ..) و اعتبار البعد العقائدي كجوهر ثابت مؤثر و مهيمن و متحكم بالكينونة الاجتماعية.. لا يتأثّر بغيره. ثانيا- وجود قرائن نفي للبرهان الحيوي (مبدأ الشكل الحيوي – الشكل نسبي) التفصيل: لاحظ الحتمية و الاطلاق في (الجميع عبيد لله .. والأمر والملك كله لله) ثالثا- وجود قرائن نفي للبرهان الحيوي ( و تحديدا إلزام الحرية ) التفصيل: نفي الزام الحرية فيما يخص ( الفرد و الجماعة و الوطن ) حرية التفكير و الاعتقاد و التعبير و ادارة شؤون الحياة ..عبر فرض شكل معيّن للعقيدة و تصوُّر معيّن بذاتهِ للألوهيّة على الآخرين ..و ما يتبعهُ ذلكَ من فروض و الزام .

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      د. رائق ..نشرت المقايسة ..و لكن ثمة تساؤل في ذهني سأتخيل نفسي في حشد جماهيري و احد رجال الدين يزاود علي بالقول ليس الدين لله و الوطن للجميع ..و الجماهير تهتف نعم. بماذا استطيع اسكاته و الرد عليه بجملة واحدة؟!

      و بماذا سيفيدني المنطق الحيوي..؟!

      ثمة حاجة للتبسيط

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      أولا انا اجد صعوبة في القراءة والكتابة على موضوع طويل هنا

      ثانيا دعني اقرأ لحظة

      نعم قرأت المقايسة هناك المشكلة الأولى دعك من الترقيم الآن

      والرقم الصحيح للوافية او الكونية هو 4/4

      وليس 4/2

      ثانيا حول ان تكون مختصر جدا جدا جدا

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      قبل ان تتابع المقصود المربع الفرعي رقم 2 معشعش في المربع الرئيسي رقم 4

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ثالثا سأرتجل الآن مقاسة الدين لله والوطن لله

      ن

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ماشي و حال التعقيب على كل النقاط التي عرضتها انا اعلاه

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لا لاتستخدم التعشش ابدا الا في مربع المصالح

      المقصود هو 4 فقط وللدلالة على انه 4من اصل 4

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      اصبح سنستخدم الاشارات الجبرية + –

      -+

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      نعم + مع كلمة زائد و- مع كلمة ناقص للتوضيح

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      -+ بداهة شرطية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ولكن دعك من هذه حاليا

      اترك البداهة الشرطية لكونها قد تكون بمعنى اذا او مستقبيلة او احتمالين فقط للفهم احدهما صائب

      دعك منها ايضا وركز على الوافية والكافية فقط ولفترة او لتعطيل الوافي والكافي

      دعني اتابع المقايسة

      الدين لله والوطن لله

      يوجد احتمالين للحكم الأول هو تطيل 4/4 والثاني الحكم تبداهة شرطية ساتابع اولا وللتجريب فقط ومن ثم اختار الأفضل

      اولا تجريب الحكم ببداهة معطلة لأسباب متعددة منها : كون الخالق او المقدس – أو الله مهما كان اسمه- لايحتاج الى نفسه بل البشر يحتاجون الى مفهوم المقدس وبالتالي فالدين هو للبشر أي مايدين به البشر بينهم وبين انفسهم

      2- وعلى الموال نفسه المقدس او او الخالق مهما كان اسمه لايحتاج الى وطن بل الوطن هو مفهوم ومصلحة بشرية

      وبالتالي فالبداهة الكافية هي الدين هو دين يدين به البشر والوطن يتوطن به البشر

      والحكم بتعطيل بداهة وافية لكون المصالح تعرض مفهوم المقدس بشكل جوهراني ثابت بمعزل عمن يبلوره او يصنعه ويتعبده

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      القياس الثاني : الحكم شرطي مترواح يبين التعطيل والسريان الأسباب متعددة 1- الحكم بالتعطيل في حال تم معادلة الله بمفهوم فئوي مغلق عن الله والتعطيل هنا بقرينة مغالطة المبدأ الأول لقانون الحيوي 2- الحكم بالسريان في حال تم تفسير ومعادلة المقدس او الله بكونه واجب الوجود السببي الحيوي بحث يصبح المعنى لاصلاحية لدين لايدين بواجب الوجود السببي الحيوي للبشر والشجر والحجر وعلى الأقل الذس لايحتكره اي من البشر أو العابر لكل الفئويات البشرية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      فائدة القياس الثاني هو تخليص مفهوم الله من المتاجرة العنصرية

      فائدة القياس الأول توضيح ان الله غني عن العالمين

      فماهو ريكم

      ن

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ساراجعها على مهلي غدا.

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      بالنسبة للزواوي هو من زاوية نعم واستخدمت احيانا زاوي وزواوي ولكن تعبير زواوي مستخدم وشائع وربما عامي ولكنه معبر

      وهو ليس من ذوى بمعني ذبا ولكنه من زوا بمعنى اتخذ زاوية او ازووى ومنها اسم التصغير زويوه

      ولاتهتم بالكلمة المهم الرقم الجبري والكلمات تموت عند الترجمة ولذلك التركيو العلمي على الرقم

      اما البداهة الوافية الزواوية فلاوجود لها اما وافية او زواوية

      ولكن انا قايست لك قبل سفرك تعبير المواطنة فكانت جملة زواوية والثانية وافية راجعما وتوقف عند كل منهما

      مرة اخرى سأنقل انا هذا الحوار باس سأل احهم وتابع هناك بأي اسم تحب يمكن ان تصع اي اسم ولايهمك الحوار مهم جدا جدا

      أنا الفائدة ألم تلاحز الفائدة في القياس الذي قدمته انا للدين لله والوطن لله هو طعن مباشر ودامغ للمصالح الداعشية

      مقايستك انت وكثير من مقايسات اضاحي منطق الجوهر وبخاصة غير المنشورة فيها شروحات يمكن الطعن بها بسهولة وبمرجعيات المجاقرة والعناد

      القياس الحيوي يجب ان يستخدم مالا يجاقر ولايمكن معاندته الا بلغته

      زيجبا ن تكون الللغة محددة جدا وواضحة جدا

      قد لاتكون لغتي واضحة الطعن بالمنطق الجوهراني لكونه لغة غير شارعية على كل حال انت التقط من محدثيك على صفحتك الخاصة او غيرها ماتراه فقط تعطيل لبداهة وافية او كافية يعني يوميا يجب ان تصطاد جملة وتقايسها ولا تحاول مجاملة صديقك او الخوف من غضبه

      بل قل له اهدني عيوبي

    • Tuesday
    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      صباح الخير

      ما ملاحظاتك على مقايستي للجملة اولا.

      ثانيا الحكم بالبداهة الشرطية غير دقيق , كون تعبير (عبيد الله) يتخوّى صلاحيات نفي الحرية و الجبرية و كذلك تعبير ( و الأمر و الملك كله لله ) يتحوّى صلاحيات فهم جوهراني لله ..كمتحكّم و حكمي من دون توضيح أو اشارة أو ربط بقيم الحياة و الحرية.

    • Tuesday
    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      تعليق على مقايسة الصديق حمزة, on 17/02/2015 at 10:35 ص said: تحرير التعليق تعليق على مقايسة الصديق حمزة: توجد ملاحظات متعددة لاتمس الحكم – فيماعدا الرقم !- ولكنها تمس هولة وبساطة العرض وهدفه 9 mins · Edited · Like بداهة سارية لو قارنتها مقايستك مع مقايستي او مقايسة الصديقة لينا جمران لوجدتها تذهب مباشرة الى أهم قرائن القصور او التعطيل في بداهة المصالح وبأبسط لغة- كما اعتقد- 6 mins · Like بداهة سارية لاحظ على سبيل المثال أن الصديق وائل لم يستشعر خطرا على تحريره من الحاجة إلى مصالح المتاجرة بالله إلا عندما أثرت موضوع عبيد الله حيث انتفض مستغربا ومستهجننا .. وصارخا بك : ألسنا عبيدا؟ وطالبك باجراء احصاء عالمي لتعرف انك تخالف عامة الناس ..! 2 mins · Like بداهة سارية ما كان عليك لإثبات التعطيل إلا القول جملة واحدة : لكون الدين هو دين يدين به البشر, ولكون الوطن يتوطن به البشر فإن الحكم هو تعطيل بداهة كافية بشريا

    • Wednesday
    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      صباح الخير

      أولا- كتبت تعليق حول يعبدون بمعنى يعرفون و انه تلفيق لغوي لغايات نبيلة..ما المشكلة اصلا في وجود جملة من قبيل(و ما خلقت الجن و الانس الا ليعرفون أو ليعلمون أو ليفقهون أو ليتعلمون ..الخ

      ثانيا- مقايسة جملة الجهاد في سبيل الله . هل هي بداهة شرطية ام زاوية؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      أولا مشى الحال

      لنأتي على ثانيا

      الجهاد في سبيل الله..و هذه أميل للحكم عليها بالشرطية ربطا بالمقصود بالجهاد

      و هنا لا توجد اشكالية لغوية في الدلالة كالتي لمسناها في عبيد و عبيد

    • Wednesday
    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      بعد الحوار معك اليوم اصبح فهم الشرطية مختلط مع الزاوية مع البداهة المتدنية الملتبسة ؟! ممكن تعرض لمثال محكم خارج الحقل العقائدي؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لحظة دعني انهي النعادلة العقائدية دقيقية واحدة

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ماشي ساقرأك لاحقا

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      انتهيت سأضري مفالا فيها

    • Today
    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مرحبا ارجو الامتناع على كتابة مشابهة للبوست الاخير..لخيرك و خير المنطق الحيوي

      فهذا مستفز جدا للناس ..

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ولا يهمك

      ولكن توقف عند ماحذفته انت وقايسه بيننا :”ن نون والقلم ومايسطرون انه المنطق الحيوي , تعالى عمن يعرضون ! إنه الممارسة التجريبية التي يمكن لعامة الناس ممارستها , وهم يمارسونها منذ الآزل وسيستمرون

      الحبيب حمزة ان لم تقدم المنطق الحيوي كما هو شعورك وقناعتك فلن يصل شعورك ولن تمتحن بداهة شعورك

      تذكر اننا الآن على رأس سلم بدء الصعود اليه رسميا منذ عام 1967 وحقيقة منذ عام 1965 عندما انسحبن من حزب البعث ومنذ حكمت على التيارات الدينية والماركسية والقومية بالقصور

      ومع ذلك سجب الاعتراف لها بكونها كانت اكثر فاعلية وحيوية على المستوى السياسي

      والسؤال الآن هو كيف يمكن تشر القياس الحيوي في كتب صغيرة شديدة الجاذبية والاقناع

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الصديق حمزة لماذا حذفت الرابط ؟ هل فيه مايستفز؟

      لو لاحظت ان عدد الذين زاورا الرابط الساس هم فقط 5 ومنهم انا وانت يعني 2 او ثلاث فلماذا الخوف وممن ؟ هدف النشر ليس ان يقرأه الناس بل أن يزداد وعينا نحن الى خطورة مانطرح ومتابعته بمايستحق

      اما عن الاستفزار فانت تعلم ان كل ماتنشره في صفحتك الخاصة ينتقل تلقائيا لعندي وعند غيري فهل قدرت مثلا ان ماتقوله احيانا هو مستفز لكثيرين ؟

      ليس الاستفزاز هو الخطر بل ان تقول مالا تقتنع به او مالا تستطيع الدفاع عنه او ماليس له برهان حدوث حيوي

      وفيما عدا ذلك فوظيفة المفكر ليس الدغدغة

      المتابعة الصادقة والجادة كفيلة باقناع الآخرين

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      رجاء ابتعد عن تقليد الايات القرآنية و محاكاتها..بالنسبة لي لا مشكلة و لكن لا احبذ نشرها على صفحتي..لتجنب مشاكل و سوء فهم هو اساسا ليس قضيتنا

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      كم واحد يزور الصفحة او الربط على المدرسة ؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و لو كان رجل واحد..طريقة التعبير هذه لا احبذها..توحي بانك تقدم دين جديد و تناكد القراءة على طريقة مسيلمة

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      مفهوم ان في صفحتك الخاصة عددا اكبر وكلهم من بئية معروفة ولكن موقع المدرسة ليس كذلك

      طيب طلبت منك ان تقايسها ارني ماهو المثير في رائق النقري – المنطق الحيوي : يوم تسألون عن نون وماتسطرون في اللوح الحيوي المحفوظ

      وهل تظن فعلا انني وضعتها من اجل الاثارة؟ ام من اجل فهم المعني الدقيق جدا بلغة معروفة جدا

      أنا لاابحث عن الاثارة ولكن الم نشرح

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ممكن قايسها ..و انشر ما تشاء في موقع المدرسة (غير الفيس بوك) ..و سارسل لك المقايسة

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      يجب ان يفهم من قبل المتدينين ان العقل هو معيار التدين ومعيار العقل هو منطق ما

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      هذا جميل لماذا لا تقله مباشرة ..و هذا كلام استطيع الدفاع عنه

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      دع غيرك يتساءل وسنرد عليه باحترام

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      كنت احاور احدهم البارحه دكتوراه في النقد الادبي..قال لي رائق النقري متأله..يؤمن بالحلول

      و ان الله قد حل به

      يعني هادا اللي ناقصنا؟!!!

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      يعني الوحيد الذي استفدما منه حتى الآن هو ائل وهو ليس مختص ولا وليمكن ان يتطور ولكنه اصبح يتحمل الحديث

      طيب قل له تعالى اهديه

      شجعه على الحوار

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      لا فائده..و لست في وارد الدفاع..قلتُ له حاوره شخصيا ..و ان كنتُ لا ارى ما تقول

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      انت سأتني قبل اسبوع وبمناسة الرابط نفسه مافائدة القياس الحيوي

      الفائد الكبرى في بلادنا هو تكوين مجموعة من المقايسسن للمصالح العقائدية تحديدا

      ونحن اقرب الناس طرا لتفهمها وتفسيرها حتى اكثر وافضل من اصحابها

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      انتَ تنفر الناس من المنطق الحيوي..د.رائق باختصار لن انشر و لا احبذ اي حركشة – غير مفيدة او مبررة بالمقدس-و هذه وجهة نظر خاصة لي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ولايهمك هي وجهة نظر سارية البداهة بالتأكيد

      ولذلك قلت لك من فترة افعل ماترتاه مناسبا

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      استقر ذهني في مربع البداهة على

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      وما لايعجبيني منك يفيدني بالتأكيد

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مربع 4 وافية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      تفضل تابع ن

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مربع 3 كافية

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مربع 2 اختصاصية

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و لكل حاله منها تعطيل و سريان

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      يبقى المربع 4

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      اين الزواوي ؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و أضع فيه بداهة زاوية و هي سارية بالضرورة

      هل توافق قبل ان اكمل

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      4 و3 و2 موافق ولكن لم افهم 1

      الزوواي هو 99% من احاديث وسلوكات الناس

      ومنها ماتحذفه انت لي ومالايعجبني فيك ايضا

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      نعم و هي ذات توتر منخفض

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      المشكلة تبدأ بالتعميم نفيا او اثباتا

      نعم

      هي مالا يرفضه الناس

      اقصد عامة الناس

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و لكنه وجهة نظر خاصة لا تعمم برهانيا او قسريا بالاكراه

      و ان عممت ستتحول لتعطيل بداهة

      و هذا ما ستفدناه اليوم

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ربما وليس بالضرورة

      انا احب الموز

      بداهة زواوية

      الناس يحبون الموز كافية

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      نعم و لكن على الناس ان يحبو الموز

      تعطيل

      الموز الذ الفواكه و لا نقاش في ذلك..الخ

      تعطيل

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      قصدي هل نقول الحكم: بداهة زاوية أم سريان بداهة زاوية؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ولكن على المرضى الذيم ينقصهم البوتاسيوم اكل الموز ماهو حكمها ؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      سريان بداهة اختصاصية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      دائما سريان قبل وافية وكافية واختصاصية وزواوية

      نعم

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ماشي

      و لا يوجد حالة تعطيل بداهة زاوية هل توافق؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      أما لايجوز لمن لديه نقص البوتواسيم اكل الموز فهماهو حكمها ؟

      امنعك من حذف الرابط تعطيل بداهة زواوية

      وصلت الفكرة

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      لا

      مثال منع الموز تعطيل بداهة اختصاصية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      اي منع الزواوي الفردي هو تعطيل زواوي الا اذا اقترن بتعميم اكبر مثال

      لامنع اكل الموز ليس تعطيل اختصاص فقط بال تعطيل بداهة عامة وكونية لكونه حكم يخالف تجربة اختصتصية وحكم بماهو ينافي برهان الحدوث وبالتالي تعطيل بداهة عامة

      يعني التعطيل كالسريان قد يكون متعدد الدرجات

      تعدد الدرجات ليس فيه تعشش متعارض

      اي تعارض هو تعطيل

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و لمن عموم الناس لا يستطيعون الحكم على الموز و البوتاسيوم..و يحتاج المقايس لر؟أي اختصاصي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      في السيارة يمكنك المشي بسرعات متدردة سلبا وايجابا

      نعم عامة الناس لايستطعيون الحكم على ماهو اختصاصي , ولكن عند حدوث برهان بتعطيل سريان بداهة اختصاصية فإن عامة الناس اذا فهمت ذلك تفهم ان الامر ليس مجرد خطأ في الاختصاص بل تجاوز الى خطأ في الاعتبار

      فان تكون طبيبا وتخطئ هذا ممكن ولكن ان تزين او تهمم خطأ فهذا جريمة اكبر يفهم الناس ان خطورتها اكبر

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ممكن و لكن كيف لمقايس حيوي معرفة ذلك؟دون الاستعانة بخبرات اختصاصية

      و مثال البوتاسيوم مفيد فهناك حالات من نقص البوتاسيوم لا يفيد فيها الموز

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      المقايس غير المختص ليس له الدخول فيماهو اختصاصي الا وفق مرحع

      وعندما يرى ماهو اختصاصي يمكنه القةل انها ملتبسة او مضطربة او شرطية لكونها تتطلب اهل الاختصاص

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      طيب تعطيل البداهة الزاوية لم اقتنع بها

      اذكر مثال محكم من وجهة نظرك

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ولكن بعد ثبوت الحكم بكونها معطلة للأختصاص وبشكل يمكن ان يفهمه ويقره عامة الناس فإن الامر يصبح اوضح واخطر

      كان لدي رمثال ممكتبنه اانت دعني ابحث عنه لحظة

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مثالك : يجب ان لا تحب الموز

      لا يصلح فهو تعطيل بداهة وافية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      طيب لحطة

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      انا احب الموز= سريان بداهة زاوية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لايشعر المؤمن بايمانه

      ماهو حكمها

      لايشعر رائق بكونه بشع

      لايؤمن رائق بأنه على حق

      طبعا هنا حكم على النوايا

      ولكنه لابرهان على كون ذلك ليس صائبا

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و كل حكم على النوايا بداهة متدنية (ذاتية)

      خليك دقيقة معي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ليس كل حكم على النوايا هو تعطيل 1 بل قد يكون اكثر عندما يترتب عليه عمل او اثر سلبي

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      البداهة الزاوية هي احدى حالات البداهات المتدنية (زاوية- ذاتية – لا يمكن برهنتها موضوعيا- مزاجية..الخ)

      مصالح ملتبسة متعددة الفهوم كذلك

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لا ليس لايمكن برهتنا موضوعيا بل لايمكن

      دحضها موضوعيا

      وبالتلي ليست ممايقبله عامة الناس ولكن ليست ممايحبه عامة الناس

      توتر منخفض جدا

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      طيب المربع رقم 1 في قياس البداهة بماذا تسميه؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      واتغلاق ذاتي او مزاجي لانتهك أحد معايير الشكل الحيوي

      هو #1 أو مربع سريان بداهة زواوية

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ماشي و اين تضع البداهة الشرطية ؟

      انا اميل لوضعها في مربع 1

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الأهم هو ليس 4 ولا 3 ولا 2 بل 1 فقط

      التعطيل قد يكون اكثر من 1

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      اي مصالح شرطية او متعددة الفهوم

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لا الشرط هو مترواح بين التعطيل والسريان

      الملتبس معطل

      في التجريب سنمتشف المزيد من الامثلة ولذلك تحرش بالناس وبحبش فيمايقولنه وتوقغف اثناء الحوار لمقايسة اي تعطيل

      زطبعا رقمه #1

      اين الخلاف

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      البداهة الشرطية في المربع رقم 1

      هل توافق؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      البداهة الشرطة حتى الآن يمكن ان تكون في اي مربع

      يعني كمايقال الزحاف في العروض

      لكل وزن وحافه ولكل سريان شروطه

      الشرطية هي احج احتمالين فقط بين السريان او التعطيل بدرجات وليس درجة واحد

      مثال كلمة الله شرطية بيم البداهة الوافية وتعطيل الوافي

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      الجهاد في سبيل الله

      بداهة شرطية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ولكن الشرطي اوسع بكثير فيهاما ماهو مستقبلي وفيها ماهو مشرزط حكما

      نعم

      كل العقائد شرطية الا اذا كانت معطلة

      للذكر مثل حظ الانثيين معطلة إلا اذا فهمت بكونها ظرفية

      كل مايخالف القانون الحيوي بدون اضطرار يقبله عامة الناس في ظرف معين هو تعطيل

      المهم ليس قياس البداهة بل تدقيق الحكم بمربعات الاحوال والجذور

      هناك يتضح صواب او خطأ الحكم

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ارى ان نضع مربع خاص بالمصالح العقائدية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      مثال البداهة الزواوية في التعطيل او السريان سيكون لدينا ماينافي او لاينافي معايير الشكل الحيوي

      وكل تعطيل عندما يكون مدود المعايير او يلزم بغير الحياة فهو تعطيل وافي

      لا

      تذكر خطاب الاسد عندما قال سنغير الدستور ونجري انتخاب

      كان الحكم شرطيا بكونه قال سنفعل

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و هو بداهة متدنية مربع 1

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      او قال عيره ان هذه ثورة تحرر الخ في حالات يمكن القبول بحكم شركي بمعنى سنرى

      لا الشرطي ليس فقد 1 بل يمكن ان يشمل الكل

      لاحظ هنا البدايو حساسة جدا

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      هذا يدخلنا في متاهة

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      اولا يجدب ان تنتقى العينة بدون تعشش وبدون تخصص قدر الإمكان وفقط على ماهو سلبي

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مثلا كل مصالح اختصاصية غير واضحة التعطيل هي شرطية بالنسبة للمقايس الحيوي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لا خذ هذا المثال من كلامك البارحة وامتساقايسه امامك

      ” انتظرني حتى آتي بالجملة كما هي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      اقرأ هذا النص لك وتوقف عند تعطيل سريان بداهة فيها :لا أدّعي أن المناطق الغير خاضعة لسيطرة النظام أفضل ..و أعرف تماما كارثية الاستبداد الديني و كون قطاعات كبيرة من مقاتلي النظام اسلامويين مستبدين.يعيشون خارج العصر..و لكن المسؤولية على قدر الموقع ..و النظام الذي يضحي ببلد من اجل كرسي..و الذي حوّل سوريا لنكبة انسانية بالتشارك مع الآخرين ..و لستُ مولعا بالمفاضلة بين الشياطين ..و هذا النظام لا يستحق المديح ابدا..أو تبرير مجازر يرتكبها يوميا تستعصي على التبرير

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      هل لاحظت شيئا معطل لسريان البداهة وفق القانون الحيوي ؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ووفق متطلبات المقايس الحيوي

      طيب اقرأ :”لستُ مولعا بالمفاضلة بين الشياطين ..و هذا النظام لا يستحق المديح ابدا”

      هل تجد فيها مايعطل

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      طيب انظر الى القياس ماهو حكم المنطق الحيوي في مصالح :”لستُ مولعا بالمفاضلة بين الشياطين ..و هذا النظام لا يستحق المديح ابدا” الحكم هو تعطيل بداهة اختصاصية وعامة

      واسباب التعطيل متعددة منها 1- تعطيل سريان بداهة اخنصاصية وهو اقرار بوجود درجات سلبية متباينة بين شيطان وأخر ونظام وآخر ولكنه يرفض توضيحها لمن يطلب الايضاح

      2- رفض توضيح اختلاف الدرجات حتى ولو كانت كلها سلبية هي للتعمية وهو نفي برهان حدوث ونفي وازدواجية معايير بكونه يبخش الناس اشياؤها

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      تابع و ساقرا لاحقا

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      3- لكون اولوية الحياة تلزم بالبحث عن الاقل خطورة والاقل تهديدا للحياة فإن مساوات الدرجات هو نفي لأولوية الحياة

      4- النطام قاصر وكل نظان فيه قصور يداه عليه في حال ثبت امكان تجاوه له ولكنه ايضا وبالمغيار ذاته يستحق المديد فينا يقوم به من اعمال ايجابية اذا كانت مبرهنة انها اعلى من الامكانات المتوقع

      النظام السوري صمد بمحافظته على دولة لادينية و

      رغم كون توقعاتن عامة اهل الاختصاص تعطيه اسابيع او اشهر ليكون مثل ليبيا

      عدم هرب رئس النظام او تخليه عن واجبة بالبقاء مسؤلا عامة نقذ ماتيقى من الدولة السورية من الانهيار

      مايزال النظامقادرا على نشر قوانين واحدة لكل مقاتليه ومواطنيه في جميع المناطق التي مايوال يدافع عن الوية الحياة فيها وهذا وحده انجاز يبنى عليه حيويا

    • Today
    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      بانتظار تعليقك على المقايسة وان تصبط اقولك بحدود المنطق الحيوي

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      ماشي ساراجعها

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      وحاول ان تراجع الفيديو النذ وضعه وائل السليم لكونه قدمه بوصفه يناقض عامة الناس وهو عكس ذلط تماما

      وسلامات

      قبل ذلك هل لاحظت المبدأ الحيوي الثالث

      كل كائن احتةائي حاى ولو بدا فارغا

      المقايس الحيوي لايبحس الناس اشياءها

      حتى داعش يمكنني ان اجد ماهو حيوي فيها انت مقايس للمعادن تقدم لك فتقيسها فتقول فيها 2% حديد و40% نحاس ..الخ وبدقة وبقرائن ومن ثم تقوم بتدقيق الحكم فثبت او بيطل

      تم قبول كتاب الاضاحي في السعودية لكونه يحاول الدقة وضبط المعايير

      لا استطيع فتحكلنا شركاء ارسل لي نسخة عن محاضرتك في الرياض .ز هل كان المنطق الحيوي حاضرا أم اي كلام ..؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      سارسل لك نسخة سلايدات..و بعد يومين ستكون جاهزة على اليوتيوب فيديو

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      بالمناسبة يبدو انك نسيت ان كل مربع من بعات الفرعية للبداهة يتحوى اربع مربعات هي التعطيل والسريان والشرطية والغموض

      على سبيل المثال ماهي بداهة المصالح التالية

      شروي غروي بروي علوي

      السؤال لك

      او دم تك تتك جم دم

      جم تك تك تك دم دم

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      الثانية بداهة متدنية مصالح غامضة

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      عو بو لو \

      نعم

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      لم اقتنع بوجود بداهة غامضة وافية؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      وهنا تعرف انك ستقف بين الصراع والعزلة ولن تذهب الى الجذور

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      او غامضة كافية؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و الشرطية لم تركب معي بغير المربع رقم 1

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ولكن كنت مع ياسمن تقرأ سورة الكهف وفيها 4 مرات ذكر للسبب يعني وافية ولكنها غامضة جدا

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مثال لا اكراه في الدين سريان وافي

      و هي مصالح عقائدية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      يوجد جانب اختصاصي في الشرطية ولكنه ليس جانب في صلب المصالح المعروضة بل في المقايس

      نعم ولكن ايضا بشرط ان لايقول غيرك انها منسوخة

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      الشرطي حمال اوجه و اي شيء حمال اوجه ضعيف سريان البداهة

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      نعم ولكن قد يكون معطل

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و يوجد خلاف عليه و اذا قبله فلان بشرط كذا فلن يقبله فلان بشرط كذا

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الشرطي هو بشرط حدوثها او فهمها

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و هذا كذلك يضعف سريان البداهة

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لا الشرطي ليس الملتبس

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      نعم ليس الملتبس و لكنه قريب منه

      مثال الجهاد في سبيل الله شرطي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الشرطي هو اعطاء فرصة ملزمة بتفسير المصالح العلمية او المقدسة او الرياضية بما يفسر استغلاقها في حال اجماع على علميتها او او قدسيتها الخ

      الجهاد في سبيل الله متراح شرطيا بين التعطيل والسريان الوافي

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      طيب شرطي كافي؟

      هل لديك مثال

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      فمن عد الله واجب الوجود الحيوي السبببي واتبعه سببا وغاية فهو سريان ومن عده عفيريتا في جيبه فهو تعطيل

      نعم من قل ان المسلمين يعبدون الحجر فهذه مترواحة شرطيا

      فمن عد الحجر الأسود والكعبة مجرد حجارة فهو تعطيب كافي ومن عدها رموا لعدم سفك الدماء فهو سريان كافي

      لكون الكعبة ليس كونية ومعرفتها تكاد تكماد عامة بشريا في عصرنا على الاقل

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      المثال غير محكم

      يفضل امثلة غير عقائدية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      اعطني مثالا لبداهة كافية

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      مثلا الارض تدور : بداهة كافية

      الارض لا تدور : تعطيل كافية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      في الحالبنين كافية واختصاصية

      والمثال جيد

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      هل لديك مثال شرطي ذو صلة

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      إذا كان الناس لايعلمون تجريبا ان الآرص تدور حول الشمس فإنهم يعذرون بالاعتقاد انها على قرن ثور

      انت تنسى الشرطية بإذا

      مثال آخر

      إذا ثبت ان دوران الآرض ليس فقط حل الشمس بل حول مجور فلكي آخر فسوف اغير رأي بحسب البرهان

      او لتقل ان التاس ستغير رأيها بدوران الارض او الجاذبية اذا ظهرا معطيات تجريبة مختلفة واكثر دقة

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      هنا شرطي اختصاصي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الشرطي موجود في كل مربع

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      طيب شرطي زاوي؟ و هذا اصعب الحالات

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ابدا هو الاسهل اذا انشغلت يمكنك الذهاب

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      اذا كنت تحب الموز بالبيض فانت ذواق خطير

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      انا سوف اتخلى عن الرد في موقعك اذا حذفت لي

      نعم

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الوزاوي اي كلام لاينتهك الشكل الحيوي

      ومافوقع يجب ان يبرز تأكيدا للشكل الحيوي

      ماتحته هو انتهاك بدرجات

      وسلامات

      سمي ابنك القادم تمام

      أو بداه

      يوجد في مدينة موقق بحائل حي النقري وفيه قصة بداه النقري

      وعلى الأفلب يعود نسبنا الى هناك جدهم هو الحاج خليل النقري

      ونحن نعلم ذلك

      ةهم من عشيرة الفيلة من سنجارة من شمر من طي

      وسنجار سميت على اسمهم ومنها المكزون السنجاري

      وكل ذلك خليط بين الزواوي والواوي

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      كيف تميز بين الشرطي الاختصاصي و الشرطي الكافي في مثالين محكمين

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      الماء فيه نار شرطي اختصاصي يحتمل تفسر ساري برد الماء الى معادلة كيميائية

      العرق دساس مصالح تحتمل تفسيرا عنصريا دينيا معطل

      وصل ؟

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      اذا اعتبرنا في المستوى الاقليدي مجموع زاويا المثلث 180 درجة أما في الالفراغ المحدب فمجموع زوايا المثلث كذا

      هذا اختصاصي شرطي

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      لا هذا اختصاص وفقك لاتحتمل تفسيرين

      المتوازيات لايلتقيان شرطي

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      غير واضح مثالك

      كيف؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      المتوازيان لايلتقيان شرطي إذا فسر بالسطح الاقليد فهو ساري وغير ذلك معكل

      وصل

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      شرطي اختصاصي؟ ام شرطي كافي؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      شرطي اختصاص

      لكون عامة الناس لاتفهم ذلك

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      يبقى شرطي كاف؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      المال من مال يميل

      إذا اخذب بالمعنى اللغوي العربي فهي سارية

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      و ما هو الوجه الاخر للشرطي في المثال؟

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      وغير ذلك ملتبسة اذا تعددت الفهومات

      وبالتالي معطلة

      الربا غير منتجة اقتصاديا

      تحتمل تأويلات متعارضة ومتداخلة وبالتالي معطلة الا اذا حددت بمعنى من معنيين فقط

      كل هذا الحوار سيضيع لكونه لم ينشر

    • حمزة رستناوي

      حمزة رستناوي

      انا مضطر للمغادرة سارجع ما تكتب غدا ..و ساخصص غدا لفهم البداهة الشرطية

    • بداهة سارية

      بداهة سارية

      ماذا ضرنا لو اطلع عليه غيرما وزتعرفوا على الطريق التجريبي ؟

      لذلك فانتوقف عن الخاص غلا فيماهو فعلا معيب على العام وسلامات

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: