رائق النقري – المنطق الحيوي يقبل كل العقائد – الدينية وغير الدينية شرطيا , الا اذا كانت مُعطِّلة لسريان البداهة

رائق النقري – المنطق الحيوي يقبل  كل العقائد  شرطيا الا اذا كانت مُعطِّلة لسريان البداهة

كل العقائد يمكن قبولها شرطيا الا اذا كانت مُعطِّلة لسريان البداهة , و كمثال “للذكر مثل حظ الانثيين “مُعطلة إلا اذا فُهمت بكونها ظرفية, فكل ما يخالف القانون الحيوي بدون اضطرار يقبله عامة الناس في ظرف معين هو تعطيل لسريان البداهة.

( رائق النقري )

 Seen by 14
  • Mahmud Istanbuli and ‎وائل السليم‎ like this.
  • وائل السليم

    لا فرق بين من يريد ويصر على تسمية. الله. بواجب الوجود السببي. على استحياء. وبين من يسمون الملائكة تسمية الأنثى. بل إن من يسمي الملائكة تسمية الأنثى هو أكثر وضوحا ومباشرة. من الذي يسمي المنطق الحيوي. بواجب الوجود الحيوي. أو السببي. كلاهما. ماله بذلك من علم إنهم إلا يظنون. أو يخرصون. أو يتخيلون. أو يفترون. بجعل. الجهل بعلم. علما. بالجهل..وإن الظن لا يغني من الحق شيئا.

    القاعده العريضة. للتثبيت. الأطروحات والمقايسات الحيويه. هي عامة الناس. وعامة الناس يقعون في التذبذب بين الصواب والخطأ. ويتنظرون المخلص. ليحكم في البراهين. فيقع المنطق الحيوي. وقاعدة. عامة الناس. في. حفرة. البداهة. وسريانها المطلق. فاقد الشيء لا يعطيه..تجربة وبرهانا” …

    22 hrs · Like · 1
  • بداهة سارية

    أيعقل ان الصديق وائل لم يسمع بعد او يقرأن مرجعية القياس الحيوي هي مبادئ المنطق الحيوي ؟ اي الشكل الحركي الاحتوائي الاحتمالي النسبي وهو ممارسة يتحواها الحجر والشجر قبلك وقبل كل البشر
    1 hr · Edited · Like · 1
  • وائل السليم

    الحركي الإحتوائي النسبي. بالنسبه. لتأثير العوامل. في الجبال. كمثل. من يرفع. رغيف خبز..لأعلى رأسه وهو واقف على الأرض ليقر بها من الشمس ليسخنها…
    17 hrs · Like
  • بداهة سارية

    الصديق وائل عامة الناس ككل الحجر والشجر والبقر تمارس صلاحيات الشكل الحركي الاحتوائي الاحتمالي النسبي ..لماذ قلنا عامة الناس ولم نقل كل الناس ؟
    14 hrs · Like
  • بداهة سارية

    أنتظر اجابة الصديق وائل السليم ان امكنه ..لعله يعلم ان عامة الناس لابعني التخلي عن شرط الممارسة التجريبية البرهانية
    14 hrs · Like
  • بداهة سارية

    عندما يجيب بصواب سلعرف أنه ليس صائبا في فهمه لصلاحيات عامة الناس في المنطق الحيوي كما يصفها الصديق وائل قائلا :”
    “القاعده العريضة. للتثبيت. الأطروحات والمقايسات الحيويه. هي عامة الناس. وعامة الناس يقعون في التذبذب بين الصواب والخطأ. ” وهذا فهم خاطئ ويعطل بداهة المصالح المعروضة لكونها لاتحتكم الى التجريب البرهاني بعموم صلاحية الوعي والمارسة البشرية لفطرة الحياة والعدل والحرية .. مالم يعق أحدهم عائق
    14 hrs · Edited · Like
  • بداهة سارية

    وبالتالي فمصالح واجب الوجود السببي الحيوالكوني تمارس عند عامة الناس فطريا مالم يعقها عائق أما الحجر والشجر والبقر فلا يعقه عائق عن ممارسة مصالح واجب الوجود الحيوي الكوني
    14 hrs · Like
  • بداهة سارية

    وبالتالي فمصالح واجب الوجود السببي الحيوالكوني تمارس عند عامة الناس فطريا مالم يعقها عائق أما الحجر والشجر والبقر فلا يعقه عائق عن ممارسة مصالح واجب الوجود الحيوي الكوني
    14 hrs · Like · 1
  • وائل السليم

    حسنا كيف تمارس صخرة كبيرة تقع في وسط الطريق.. الحركه الأحتوائية الإحتمالية النسبية. يعني مثلا. ممكن أصحى الصبح ألاقيها. صارت فله. مبنيه. هيك قلها… هيك قلها عقلها…
    3 hrs · Like
  • وائل السليم

    الممارسة الفطرية لعامة البشر لا تحتاج لقوانين. بل لكشف. وتريف وتعليل الممارسات. فنثلا عامة الناس تمارس الإيحاء والمكر. من غير أن تتعرف. أو تدرس. مبادئ المكر والإيحاء
    3 hrs · Like
  • بداهة سارية

    السؤال موجه الى الصديق حمزة او الصديق محمد اسألهها كيف يبرهنون أن الصخرة احتوائية حتى ولو بدت فارغة ؟
    2 hrs · Like
  • بداهة سارية

    وضع لهما عدة اختيارات لتجعل الإجابة اصعب
    2 hrs · Like
  • بداهة سارية

    مثلا ١- هل الصخرة تحتوي مولدا ام هي بلا مواد؟
    2 hrs · Edited · Like
  • بداهة سارية

    مثال ٢- مثلا هل الصخرة تحتوي اشكالا وكيميائية ?
    2 hrs · Unlike · 1
  • بداهة سارية

    مثال ٣- هل الصخرة تحتوي معلومات تاريخية؟ امرهيدفارغة منها
    2 hrs · Edited · Unlike · 1
  • بداهة سارية

    مثال ٤- هل الصخرة تحتوي وظيفة بيئية واحداثيات ؟ ام هي فارغة منها
    2 hrs · Like
  • بداهة سارية

    واذا كان صعبا عليك على المنوال نفسه ان تبرهن انك ايضا احتوائية حتى لو بدوت فارغة فإنني أطمئنك أنا شخصيا ليس فقط لا ارى ان مداخلاتك فارغة بل هي كفية حتى وأركان هدفها سلبيا !؟
    2 hrs · Like
  • بداهة سارية

    هل اقتنعت انك والحجر والشجر أشكال احتوائيه؟
    48 mins · Edited · Like
  • وائل السليم

    المشكله في الحوار. اذا كان اختلاف الرؤى على كأس فارغ أو ممتلئ فالأمر سيان.

    كل ما تريد قوله. وتفرض أن الحجر فارغ. أو فراغ. هو مجرد. افتراض. نتحدث عن جبل إذا أردت. شامخ. مصمت ممتلئ بالخواص الفيزيائية والكيميائيه. والشكل الجيولوجي. ما مدى حركته الاحتماليه النسبيه. وكيف تكون احتوائيه. ماهي المعلومه التي تعرفها انت د. رائق عن الجبل وحركته الاحتماليه النسبيه. ولا أعرفها أنا أو عامة الناس. وما هي الفائده الفعليه. التي ستضيف. إلى رصيدي المعرفي. وهل حركة الجبل الإحتوائيه النسبيه. تؤثر في مصلحة البشر بشكل مباشر ملموس. أم أنها مجرد توصيف معرفي. غير تأثير عوامل الطبيعه من بروده وحرارة وحركة رياح. أو زلازل. كيف يكون تحرك الجبل احتوائي احتمالي نسبي. ما مدى. جاهزية المعلومة وفائدتها.

    1 hr · Like
  • بداهة سارية

    هه ! هانت تجدها بنفسك زلوحدك وتتفهما تماما بامثلتك حتى وان كان قصدك المشاكسة حتى لا اقول المجاقرة , ليهمك كل احتوائي وكله حيوي يعني يوجد احتمالات لرد اسوء أي انك ماتوال تتحوى ردودا محتملة اخرى , وبالتالي رغم كونهك تبدو فارغا من القناعة والقبول فأنت ماتزال تحاور وهذا يعني تحوياتك مهما كانت فارفة ففيها بعض الحيوية لنفسك على الأقل
    1 hr · Like
  • بداهة سارية

    والآن اصبح بامكانك ان تكتشف في مصالحك صلاحية التحدي لتتسفه المبدأ الثالث للانون الحيوي كلية وبضربة ضاضية فتقول متحديا ومعك كل الحق : كيف يكون كأس فارغ من الماء احتوايا ؟
    1 hr · Like
  • بداهة سارية

    إلا ذا كان لديك اجابة عنه , ماهي ؟ والأهم قدم ما رأيك ان تقدم مثالا على بطلان صلاحية : كل كائن احتوائي حاى ولو بدا فارغا , ودعني اهمس في أذنك انك لو كان معك كل من في الآرض والسماء لن تستطيع , ولو كان معك الجن والانس كلهم وكان بعضهم لبعض ظهيرا , فلت تستطيع ! أتعرف لماذا ؟ لكونه من مبادئ القانون الحيوي الكوني , واذا قدمت مثالا واحدا على بطلانه ستصبح نصيري!
    57 mins · Like
  • وائل السليم

    د.رائق ربما فهمت المثل بشكل خاطئ..إنما قصدت بالكأس الفارغ. هو رأسي..والممتلئ هو رأسك..بمعنى. لا فائدة من أن تملأ فارغا.. أو تملأ ممتلئ..الأمر بالنتيجه. واحد..مع العلم أن الفراغ بحد ذاته هو حيز..

    ما زلت اكرر…بأنك تعقد الشرح. قد أشك أنك تخشى من عرض او بسط كل ما لديك بوضوح تام. خشية أن تجد من يفند. ويرد او يدحض. اطروحاتك…أو ربما. أنك تعظم ما تطرح حتى أنك تبخل في شرحه. أو أنك استاذ فاشل. تحمل كثيرا من العبقرية. لكنك لا تستطيع. أن تشرحها. بطرق سلسه. ومجرده. أو ممثله…

    أو أنك كأس ممتلئ فعلا بما تحب. ولا تقبل ميكانيكيا. أو فيزيائيا. بالتجربه. أي زيادة. في كأسك. أو حتى تحاول تفريغ بعضه ليتثنى للفكرة المقابله أن تختلط وتتخمر فتهرقها أو تقبلها…المنطق الحيوي…ليس إلاها إفتراضيا. يسن القوانين. والطبيعه. والمنطق بذاته. ليس فاعلا. بل مفعولا به. ومن باب العقل. نكرر فاقد الشيئ لا يعطيه..لا تحصل منه سوى على وصف الحال أو قلب الجيوب. والعيوب والنقص لما تريد..

    التشريع المعرفي يحتاج لمساطر البرهان الثابته. المنبسطه في متناول عامة الناس كالمتر. والكيلوا غرام. وزوايا المثلث. والمربع المتساوي الأضلاع. طالما أنك تعتمد التنسيب والقياس…ولو كان الخطأ في القياس الحيوي مقبولا أو قاصرا. أو اخفاقا..فكيف يوصف بالقياس. بل بالحيوي اصلا…

    لمن يسند التشريع. والتقعيد الحيوي. والتربيع. لو قلت أنه موجود. فمن حقي تجربته. لمرة واحدة. وكل شخص. عامي يستطيع قياس زوايا مثلث فيخرج بنفس النتيجه. فكيف اضمن صواب المنطق. وهو قابل للخطأ. والتذبذب. وأين قاعدة التنسيب. الحيوي…توصيف الأحوال. والحركه. ..ليس جديدا. أو جديرا بكل هذا الجهد..

    أما أن تقول لي تتحدى من في الأرض ومن في السماء.. فهذا يعني أنك صرت إله من دون الناس. و صدرت القوانين. وبقي أن تخرج لنا بعض عينات تخلقها من الطين. أو من العدم…وهذا. مجرد استخفاف بالعقول. من خضع لها ببساطه. يكون مثل قوم فرعون. فاستخف فرعون قومه فأطاعوه….

    26 mins · Like
  • بداهة سارية

    لا حول ولا قوة الا بالله , يعني أيعا الصديق اقتنعت الآن بكون كل كائن احتوائي حاى ولو بدا فارغا ؟ على الأقل عجزت عن دحضه , لابأس , لاعليم فكل كائن احتمالي حتى وان بدا حتميا ومثاله انت وأنا وأي كان من الشجر والحجر والبشر ومن الاحتمالات التي ستبقى ممكنة أن لاتهترب وتخلط عباي بدباس كعادتك .. يعني رغم انك في كل حواراتك ومن سنوات تهرب وتختفى او تغير الموضوع وكل ذلك يوجد عليه برهان تحقق حتما , ولكن مايزال ثمة احتمال بأن تتوقف عن التهرب واضطناع عدم الفهم
    13 mins · Like
  • بداهة سارية

    أما اعتراف الصديق وائل بكون :”.المنطق الحيوي…ليس إلاها إفتراضيا. يسن القوانين. والطبيعه” فإن المنطق الحيوي يشكره عليه لكون المنطق الحيوي فعلا ليس يحكم الأكوان والسموات والآراضين افتراضيا او فكريا فقط بل يحكمها فيزيائيا وماديا .أيضا , فيها وعبرها ومنها منطقا موحد المعايير
    8 mins · Like
  • بداهة سارية

    وطبعا إذا كفرك احدهم ستقرد عليه قولا حسنا أن الكون – أي كائن مهما كبر او صغر – هو فعر وتجريبيا : شكل حركي احتوائي احتمالي نسبي .. واقول قولي هذا واستغفر الله عما تصفون
    5 mins · Edited · Like
  • بداهة سارية

    زطبعا سيختفي الصديق وائل ليرجع بعد ايام او شهور ليعيد الاسكوانة نفسها بخصوصية تناسب مقامه ليؤكد ان كل كائن نسبي بمافيها الصديق وائل السليم نفسه وإن بدا في مطلق الاحوال السابقة وأن بدا عدوا وغير سليم !
    3 mins · Like
Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: