رائق النقري – المنطق الحيوي والحكم على مصالح المتوازيان لايلتقيان الا بمشيئة الله

  • ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :”
  • … المستقيمان المتوازيان لا يلتقيان إلا بقوة خارقة للقوانين”؟! الحكم تعطيل بداهة اختصاصية لأسباب متعددة منها
  • بداهة سارية

    1- ماهو خارق للقانون يتم أيضا بقانون وان لم نكن لانعرفه 2- المستقيمان المتوازيان على خط المنصف لأي كرة تامة يلتقيان في قطب الكرة
  • بداهة سارية

    ملاحظة للصديق مائن 1- عند التحدث عن الخطزط بشكل رياضي . فإنه يمكن للرياضي اة يضع اية فرضيات او مسلمات يريدها حتى وان كانت غير قابلة للحدوث موضوعيا ومن ذلك توجد الكثير من المنظومات الرياضية التي لاتجد لها اي تطبيق عملي خارجها
  • بداهة سارية

    ومن ذلك يمكه القول : “المستقيمان المتوازيان يلتقيان في اللانهاية …” ليس لكونها كما يقول الصديق مائن ” هي نقطة حل حقيقية للمعادلة رياضيا ” بل لكونها اقتراح افتراض خيالي او تخيلي لايلزم ماهو موضوعي
  • بداهة سارية

    ملاحظة رقم 2 للصديق مائن : تكرر كلمة النسبية بمعنى القصور لاحظ ماتقوله :” . ما أعنيه أنه حتى هذه العبارة أو هذا التعريف هو تعريف نسبي غير مطلق .” وهذا يعني انك لم تفهم بعد بأن المطلق هو بالنسبة الى منظومة معرفية او فيزيائية او قانونية او افتراضية او ايمانية ..الخ اي المطلق اي مطلق هو نسبي
  • بداهة سارية

    ملاحظة 3 للصديق مائن : يحق لك ولغيرك اختراع او اقتراح اي منطزمة شرط تعريفها بشكل متسق صوريا ولذلك اليك حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة :”الخط المستقيم هو عبارة عن محيط دائرة نصف قطرها اللانهاية”
  • بداهة سارية

    الحكم مصالح بداهة زواوية لاتنفي تجربة معروفة ولايمكن تجريبها لنفيها
  • بداهة سارية

    ملاحظة 1 للصديق حمزة : ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :” المستقيمان المتوازيان لا يلتقيان : سريان بداهة اختصاصية” ؟ الحكم هو اختصاص ( المقايس رائق يعد نفسه اختصاصيا ) والحكم هنا هو تعطيل بداهة اختصاصية لأسباب متعددة منها :1- عامة اهل الاختصاص الرياضي في عصرنا يعلمون تجريبا ان المتواويان في نموذج اقليدس على المسطح المستوي لايتماثل مع قيم ريمان ولو بتشفسكي 2- للمويد يرجى مراجعة http://www.ascssf.org.sy/quest-geometrie.htm
    شيد إقليدس علم الهندسة بالاستناد إلى خمس موضوعات أشهرها موضوعة التوازي. ما الذي تنص عليه هذه الموضوعة؟
    ASCSSF.ORG.SY
  • بداهة سارية

    ملاحظة رقم 2 للصديق حمزة : ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :”
    حمزة رستناويالمستقيمان المتوازيان لا يلتقيان إلا بمشيئة الله: بداهة شرطية اختصاصية” ؟ الحكم هو تعطيل بداهة اختصاصية وبداهة عامة لآسباب متعددة منها: 1- التعطيل الاختصاصي -(المقايس رائق مختص) يعود الى وجود نكاذج غير اقليدية للمستقيم 2- التعطيل العام لكون المعادل الحيوي لمشيئة الله او واجب الوجود الحيوي في المصالح الافتراضية والخيالية لاتتطابق بالضرورة مع المصالح الموضوعية فيزيائيا , وبالتلي يمكن للرياضي ان يشاء مايريد في منظومته شرط اتساقها الصوري فقط
  • بداهة سارية

    ملاحظة رقم 4 للصديق مائن : ” لايوجد عقد فئوي للهنسدة بل عقد اختصاصي او مصجلحات و معايير موضوعية تجريبية يصدع لها او يتوافق حولها عامة اهل الاختصاص في علم معين
  • بداهة سارية

    ملاحظة رقم 5 للصديق مائن : تستعمل للمرة الثانية تعبير الشكل وكأنه صورة فقط ومن ذلك تقول :” الهندسة المستوية التي هي عبار عن شكل أيضا ” الصواب هو ان غير الهندسة هو شكل ايضا والحجر شكل ايضا وانت شكل ايضا .. بقرينة ان كل منها هو طريقة تشكل
  • بداهة سارية

    ملاحظة رقم 6 للصديق مائن : يرجى التمعن النقدي المعمق للشرح الحيوي الدقيق جدا المعروض في رده عليك وارج ان تعقب عليه بكلمات تدل على فهمك وموافقتك او عدم موافقتك له لكي يزال الخالط والتشويس بين ماهو اختصاصي موضوعي تجريبي , وبين ماهو ايماني عقائدي غيبي هو في أحس الحالات زواي ان لم ينافي مبادئ القانون الحيوي ولذلك تفضل باعادة مراجعة رد حموة /:
    صديقي مائن..نقاط الاتفاق بيننا كبيرة..و حول مُقترحِكَ بتسمية العقد الفئوي للهندسة المستوية..على غرار العقد الفئوي الاسلامي مثلا..أقول: في شرط الهندسة المستوية الحقائق ملزمة لكل الناس لكونها تجريبية في شرطها و قد استفادت البشرية في تطبيقات كثيرة من علم الهندسة المستوية مثلا. بينما في شرط العقد الفئوي الاسلامي أو غيره..الاعتقادات و التصورات ملزمة لمن يؤمن بها فقط ..و هي ليستْ برهانية تجريبية . و هذا يعود بنا نظرة المنطق الحيوي للكينونة الاجتماعية.2 hrs · Unlike · 1
    حمزة رستناوي-الكينونة الاجتماعية ( فردا أو مجتمعا ) هي شكل حركي احتمالي احتوائي نسبي . و معنى كلمة احتوائي أي أنها تتشكل من ابعاد مختلفة ..كل بعد يؤثر و يتأثر بالابعاد الاخرى. و لكن لا يمكن لاي كينونة اجتماعية أن توجد بدون هذه الابعاد أو بدون أي أحد منها. و العلم هو احد ابعاد الكينونة الاجتماعية , و العقيدة هي احد ابعاد الكينونة الاجتماعية..و هناك ابعاد اخرى : الزمان- الارض- السكان – العمل – الادارة..الخ2 hrs · Like
    حمزة رستناويكل بعد يؤثر و يتأثّر بالاخر..البعد العلمي يؤثر و يتأثر بالبعد العقائدي..و لكل بعد منها شكل قانوني خاص يتحوّى و متعيّن بالشكل القانوني العام للكينونة الاجتماعية…و من خصائص البعد العقائدي كونه فئوي..و برهان صلاحيته ليس بعلمي تجريبي..بل ايماني قيمي
  • بداهة سارية

    اما الصديق وائل السليم فإنني اشعر بالحزن لحالة الاختناق التي يشعر بها عندما يقول ومعه كل الحق :” يجعل المنطق الحيوي طوقا من القوانين المخنوقة في نطاقات البداهة ..وهي ما يكبح جماح العقل والخيال والابداع..” ولكن عليه استبدال كلمات العقل والجمال والابداع بكلمة الدواعش , لآن العقل الداعشي فقط والخيال المريض فقط هو يشعر بالاختناق ضمن نظاقات البداهات الحيوية , ولطن المشكلة لايوجد ابداع داعشي في ردك لكونك تكرر الكلمات نفسها مضللا نفسم وظالمها , لو ان هذه هي او مداخلة لك لعذرتك بكونك لاتفهم , ولو انك تابعت اي حوار ولم تهرب لعرفت الصعوبات التي تعانيها , ولكن للأسف لم تترك لي فرضية اخرى , وطبعا يمكنك دحض ماتقدم
  • بداهة سارية

    ولكن ولوجه الله ووده الصديق وائل يستحست ان تعود الى متدين اكثر منك واسمه محمد ناصر اقر بعد حوارت مضنية ان المنطق الحيوي ليس ضط العقائد سواء أكانت دينية او غير دينية . إلا إذا كانت تلزم بازدوتجية المعايير , ولكنك تصر على الشرك
Advertisements

3 تعليقات

  1. حمزة رستناوي
    March 17 at 8:41pm
    هل الخطان المتوازيان يلتقيان بمشيئة الله؟!
    ( مقايسة مصالح: الخطان المتوازيان لا يلتقيان إلا بمشيئة الله)
    *المقايس: حمزة رستناوي.
    الحكم: بداهة شرطية اختصاصية أصبحت كافية.
    التفصيل:
    *إذا فهمنا مصالح ( مشيئة الله ) بواجب الوجود الحيوي و ما يكافئ من التعبيرات المستخدمة في العقائد و الفلسفات كقانون موضوعي ناظم , فالحكم سريان بداهة اختصاصية أصبحت كافية , لكونه المصالح المعروضة توافق البرهان الحيوي -خبرة اختصاصية بشرية أصبحت عامة ( على اشتراط الهندسة الأقليدية)
    *أما إذا فهمنا مصالح (مشيئة الله ) وفق فهم عقائدي فئوي معيّن و بشكل ذاتي خوارقي , فالحكم تعطيل بداهة كافية , لكونه يخالف البرهان الحيوي- خبرة بشرية عقائدية عامة لا يقرّها عموم البشر.
    *ملاحظة: أليس من الأفضل استبدال المصالح التي هي أدنى(بداهة شرطية) بالمصالح التي هي خير (بداهة سارية) عبر استخدام النص التالي: الخطان المستقيمان المتوازيان لا يلتقيان.
    و نقطة على السطر.
    Like · · Share
    Seen by 16
    3 people like this.

    حمزة رستناوي http://ar.wikipedia.org/…/%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D8…

    مسلمة بلاي فير – ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    مسلمة بلاي فير هي مسلمة هندسية، حلت محل مسلمة إقليدس الخامسة (مسلمة التوازي)، تقول مسلمة بلاي فير…
    AR.WIKIPEDIA.ORG
    March 17 at 8:43pm · Like

    مائن السليم
    عزيزي الدكتور حمزة … ألا يستقيم أن نقول لا يلتقيان إلا بقوة خارقة للقوانين مثلا؟!
    يبدو لي أنها عبارة منطقية تكافئها العبارة الفئوية “مشيئة الله” .. هذا من جهة ..
    من جهة أخرى في علم النهايات في الرياضيات الحديثة … المستقيمان المتوازيان يلتقيان في اللانهاية … و هي نقطة حل حقيقية للمعادلة رياضيا .
    ما أعنيه أنه حتى هذه العبارة أو هذا التعريف هو تعريف نسبي غير مطلق ..
    و لو أردت التفصيل لقلت أن الخط المستقيم هو عبارة عن محيط دائرة نصف قطرها اللانهاية و بالتالي التعريف السابق “شكل” من أشكال تعريفات الخط المستقيم ..
    تحياتي
    March 17 at 8:50pm · Like · 4

    حمزة رستناوي
    الصديق مائن النص السابق معروف باسم مسلمة التوازي لأقليدس (الهندسة المستوية) و المسلمة هي افتراض منطقي شكلي مفيد و صالح في الاستنتاج بما يؤدي الى نتائج متوافقة و صحيحة ( في شرطها ) و ضمن شرط الهندسة الأقليدية تعتبر هذه المسلمة صحيحة و صالحة يُبنى عليها. و اضافة لاحقات الى العبارة ( بمشيئة الله أو بقدرة القانون أو بقوة خارقة للقوانين أو س..)لن يؤثر على صلاحيّتها الهندسية و العملية ..لا بل قد ينقلها من الحيّز العلمي الى حيز عقائدي اشكالي خلافي أقل صلاحيّة..في سياق توظيف المصالح
    4 hrs · Like · 1

    حمزة رستناوي
    ثانيا- كل ما يبدو لنا خرق للقانون , هو في حقيقة الامر أحد الاحتمالات الممكنة للقانون..و لكن نحن قاصرين عن اكتشافه و تفسير هذا (الخرق) لكون هذا الخرق ان توفّرت شروطة و حيثياته سيأخذ شكل قانوني أيضا…و بالتالي مصالح تعبير(قوة خارقة للقوانين) يتحوّى مصالح منافية للبرهان ..كون الكون شكل قانوني ..و لا يوجد شيء خارج القانون..
    4 hrs · Unlike · 2

    حمزة رستناوي
    المستقيمان المتوازيان لا يلتقيان : سريان بداهة اختصاصية
    4 hrs · Like

    حمزة رستناوي
    المستقيمان المتوازيان لا يلتقيان إلا بمشيئة الله: بداهة شرطية اختصاصية
    4 hrs · Like

    حمزة رستناوي
    المستقيمان المتوازيان لا يلتقيان الا بقوة خارقة للقوانين: تعطيل بداهة وافية , بقرئن نفي مبادئ الشكل الحيوي ( الكون شكل قانوني…)
    3 hrs · Like

    مائن السليم
    صحيح تماما .. هذا أيضا ما أعنيه …
    و هذا يجعلنا نقيد المقايسة بمفهوم نسبي أيضا …
    أي أن المقايسة سليمة عندما تكون المرجعية هي الهندسة المستوية التي هي عبار عن شكل أيضا و أستطيع إطلاق مفهوم العقد الفئوي عليها لاعتبارات متعددة منها أنها غير صالحة مثلا في شكل آخر من أشكال الرياضيات (علم النهايات).
    تحياتي
    3 hrs · Edited · Like · 1

    حمزة رستناوي
    صديقي مائن..نقاط الاتفاق بيننا كبيرة..و حول مُقترحِكَ بتسمية العقد الفئوي للهندسة المستوية..على غرار العقد الفئوي الاسلامي مثلا..أقول: في شرط الهندسة المستوية الحقائق ملزمة لكل الناس لكونها تجريبية في شرطها و قد استفادت البشرية في تطبيقات كثيرة من علم الهندسة المستوية مثلا. بينما في شرط العقد الفئوي الاسلامي أو غيره..الاعتقادات و التصورات ملزمة لمن يؤمن بها فقط ..و هي ليستْ برهانية تجريبية . و هذا يعود بنا نظرة المنطق الحيوي للكينونة الاجتماعية.
    3 hrs · Unlike · 1

    حمزة رستناوي
    -الكينونة الاجتماعية ( فردا أو مجتمعا ) هي شكل حركي احتمالي احتوائي نسبي . و معنى كلمة احتوائي أي أنها تتشكل من ابعاد مختلفة ..كل بعد يؤثر و يتأثر بالابعاد الاخرى. و لكن لا يمكن لاي كينونة اجتماعية أن توجد بدون هذه الابعاد أو بدون أي أحد منها. و العلم هو احد ابعاد الكينونة الاجتماعية , و العقيدة هي احد ابعاد الكينونة الاجتماعية..و هناك ابعاد اخرى : الزمان- الارض- السكان – العمل – الادارة..الخ
    3 hrs · Like

    حمزة رستناوي
    كل بعد يؤثر و يتأثّر بالاخر..البعد العلمي يؤثر و يتأثر بالبعد العقائدي..و لكل بعد منها شكل قانوني خاص يتحوّى و متعيّن بالشكل القانوني العام للكينونة الاجتماعية…و من خصائص البعد العقائدي كونه فئوي..و برهان صلاحيته ليس بعلمي تجريبي..بل ايماني قيمي
    3 hrs · Like

    وائل السليم
    لا أجد من خلال حوارات كثيرة سوى أن المنطق يتذبذب بين نقتطين. قطعة مستقيمة ألف وباء..ولكن الخيال والفكر وعلم حل المعادلات في الفراغ الإحتمالي بناء على بعض المعطيات. وبعض المجاهيل يصنع معادلات المنطق الأشمل والأوسع..يجعل المنطق الحيوي طوقا من القوانين المخنوقة في نطاقات البداهة ..وهي ما يكبح جماح العقل والخيال والابداع..
    3 hrs · Like

    بداهة سارية
    حوار ممتاز وحيوي جدا جدا ومع كوني فهمت ان الصديق مائن وافق على تعقيباتي بشأن نسبية المنطق الحيوي فإنني لم اقرأ له بوضوح ان نسبية القانون اي قانون هي شرط لكونه محكم تجريبيا وليس ذلك تقليلا من صلاحياته ولكن تدقيقا لى لغة عرض مصالحه , وانتظر منه ان يعلق على صلاحية عرض المنطق الحيوي بشكل جوهراني ثابت احادي حتمي ومطلق بوصفها ابضا ممكنة ومتوقعة وجارية وبالتالي قانونية
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    أما بشأن مقايسة الصديق حمزة فتعليقي على الخاص كان :
    مقايسة المتوازيان لم أهضمها ولكن لم اجد ماهو معطل بنظرة سريعة وفهمت انك التقطت معادلة الله بمعنى واجب الوجود ولكن لم تعجبني كلمة ان لكون تعبير “واجب الوجود ” للخطوط الرياضية وتوازيها لا يعادل واجب الوجود الفيزيائي .
    1

    إعجاب

  2. مائن السليم
    سأعود لنقاش نقطة مهمة يقدمها المنطق الحيوي بحسب ما أفهمه من العرض السابق …
    و هي مرجعية التسليم بها من البشر ككل أو مجموعة منهم.
    أعتقد أن نقطة الخلاف هي هنا بالذات .. و الاشكاليات هنا عديدة ..
    سأعود إليها لاحقا
    4 hrs · Like · 1

    وائل السليم
    د. رائق مشكلتك مع عقل مشاكس..

    لم تعلق او ترد على ..

    هل القانون الحيوي الذي ابتدعته. او اكتشفته..او تستعمله…والذي تصفه بالمطلق. و الواحد الأحد..يعتبر جوهر ثابت..لا يأتيه الباطل..

    أم أنه يخضع لذاته ونفسه بأن يكون. مجرد شكل طريقة تشكل حركي احتمالي نسبي. وليس بجوهر..

    إذا كان الجواب أنه جوهر ثابت واحد احد مطلق فقد نقضت كل ما تبني وتقول بنفس المعول الذي تبني فيه..وإذا كان الجواب. نعم القانون الحيوي. يخضع لنفسه وذاته وهو مجرد شكل وطريقة تشكل وحركي احتمالي نسبي. فكيف سيصلح متحرك لقياس الثوابت..او المتحرك على حد سواء..

    يعني إذا أخذت مترا لتقيس مساحة معينه مرة يصبح المتر ٩٥سنتنتر ومرة يصبح متر وربع. كيف سيصلح للقياس. مجرد مثل..

    من أصل البداهة عند البشر أن يقيس الثابت المطلق والمتفق عليه بالتجربه والبرهان. كل أشكال المجاهيل وأشكالها بثباتها ولو لحين…تحياتي..
    4 hrs · Edited · Like

    وائل السليم
    كان بودي أن نقيس خيالات النظرية الدارونيه على المنطق الحيوي..كيف ستكون صيغ واسلوب القياس..د.رائق..
    4 hrs · Like

    وائل السليم
    الحوار الذي ينتهجه د.رائق هو الإجبار على الدوران في فلك فكرته. وإلا جوهر د رائق المطلق يجعلك داعشيا بجرة قلم..

    لم يتطور الحوار مطلقا. طالما د.رائق يجعل منطقه عصا الرحى..هنا أريد أن أتسائل هل العقل البشري مجرد شكل طريقة تشكل الخ….

    وهل التجربة التي تفضي للبرهان المتطابق. تصبح من خلاله النتائج جوهرا ثابتا أم مجرد. أشكال..الخ..

    هل التجربه للحصول على البراهين. تكون اولا. ام الفكره. والخيال..وهل كل مالم نستطيع الوصول للتجربته للبرهان عليه يعتبر نقص بداهة او اعتلال او اختلال من خلال. ما يجمع عليه سواد البشر. المتقوقع في أسفل بديهيات المعرفه لنجعله مسطرة قياس فيما لا يفقه او يعلم..
    2 hrs · Like

    بداهة سارية
    بانتظار الصديق مائن قبل ان يطرح مشكلة عامة او كل او بعض الناس ان يعلق بالتفصيل او بكلمة واحدة موافق او غير موافق على كل ملاحظة مع ذكر رقمها ويفضل ان يثبت او ينسخ الجملة او الكلمة او المقطع الذي يوافقه او لا يقنعه
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    اما مشكلة الناس كلهم او عامتهم او بعضهم فليست هي المعيار الأساس في البداهة الكونية للقانون الحيوي بل في الوضوح التجريبي ولو كان من قبل فرد واحد
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    غندما قدم غاليليو فكرته عن دوران الارض كان شبه وحيد وعامة الناس ضده وبعضهم الى اليوم هم ضده وهذا لا يشكل برهان يدحضه
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    برهان الاثبات والابطال هو الوضوح التجريبي الذي يمكن لعامة الناس اما إجرائه او التأكد من بداهة معايير المختصين فيه
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    الصديق وائل مخنوق اعرف ذلك ولكن ماذا يمكن ان نقدم لمن يصر ان يكون خناق نفسه وبخاصة انه يعبر احيانا عن فهم للمنطق الحيوي دقيق ولكنه يصر ان يكون ضده وهو يعي اليوم انه البعير ضد المنطق الحيوي الا من داخله وبه سبحانه تعالى عما يصفون واحد اخد فرد صمد
    1 hr · Edited · Like

    وائل السليم
    د.رائق..من يكسل عن اقتحام عقبات المنطق فلا عزاء له..

    قد تفاجئ حين أشك في سلامة تعليل القانون الحيوي..وسلاسته..أو إن شئت خنقه…التوصيف او التعريف. أو القوننه سمها ما شئت..بالقول. الحجر شكل طريقة تشكل بحركه احتماليه نسبيه. وهي بالتالي ليست جوهرا ثابتا..لو افترضنا ان هذا منطقي ومعقول ابتداء..ولكن ليس بهذه الصورة..يمكننا القول ..بالمفعول أي المفعول به. وليس بصيغة الفعل الذاتي..مثلا. الحجر شكل طريقة تشكل متحركه مفعلله بفعل فاعل مؤثر فيه. بالنحت او التعريه او الحمضيه..والحجر يبقى جوهرا ثابتا مالم يؤثر فيه فعل فاعل. ومن غير المنطق أن يؤثر الحجر بنفسه وتحولاته أو حركته…أرأيت كيف يمكن نقض او لنقل ثغرة عميقة في تعليل المنطق وتوصيفه من وسط ظهره..ستفاجأ..حين تعرف أن هذا النقد وهذا الإعتراض. له قرينة في القرآن الكريم…تحت هذا الوصف…ألم ترى إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ثم قبضناه إلينا قبضا يسيرا…لست بصدد تفصيلها ولكنها تدحض تحريك أي شكل بذاته او من تلقاء ذاته إلا بفعل فاعل..وهذا من أبسط وأدق ومطلق بديهيات وقواعد المعرفة البشريه والتي لا يختلف عليها أحمقان فضلا عن عاقلان او عالمان ..وهكذا يكون قد انتقل الحوار خارج نطاق عصاالرحى..

    ننتظر المهندس مائن السليم. ولا غنى لنا عن صديقنا د.حمزة ابدا..ولا عنك د.راىق. تحياتي..ولكن تنبه. انك قلت ان الفراغ شكل..ويمكنك ان تعبرني مجرد فراغ..او حتى قرد..فالبشر تعلمت فنون كثيرة من القطط والعقارب والنمور.و حتى الطيران…فلا تحزن. تحياتي..
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    طبعا انت أيها الصديق شكل حركي وطريقة تشكل حتى لو سميت نفسك جوهرا ثابتا
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    الحركة تتم بسبب فرق الجهد وفهم هذه صعب عليك ومعذور . ولكن لو فتحت الباب والنافذة سيُصبِح لديك تيار
    55 mins · Edited · Like

    بداهة سارية
    لكي تريح نفسك حاول ان تفهم ان من يقول بالجوهر الثابت الاحادي الحتمي المطلق هو ايضا يعبر تعبيرا دقيقا عن صلاحية ومصالح محددة ولا تخلو من حيوية حتى ولو كانت بدرجة داعشبة فاهلا بك داعشيا مايزال عاجزا عن سفك دماء من لايقبل ان يعبد نموذج لرب يأمر بالسبي وقطع الايدي والارجل والرقاب
    59 mins · Edited · Like

    بداهة سارية
    حافظ علىً سلامة رقبتك قبل ان تحكم عليك جهة اكثر داعشبة منك بوصفك تحاور القانون النصيري وتسميه منطق حيوي وفي ذلك تدليس وترويج للضلال و الإلحاد بين العيال وسير على طريق ابليس !! لذلك احمي نفسك باسترجاع اسمك المستعار السابق ياعريس
    53 mins · Edited · Like

    وائل السليم
    عال العال ..يعني يجب على عامة الناس ان تفهم الحركة التساهميه. وتركيب نواة الذرة والذرات الطرفية. وأشكال تموضعها..حتى تقتنع..ومع هذا د.رائق سيثقل عليك أيضا. ليس من باب الجهل ربما من باب الصد..أن تتواضع قليلا لتتحقق من أفكار غيرك. فعصا رحى المنطق. الحيوي ومركزيتها ورمزيتها تخولك لتجعل حولك هالة الجوهر والقداسة المنزوعة من كل شكل سوى رأيك وأحكامك..قد تبلغ بالقول. هل تعلمون ان رائقاً مرسل من ربه..

    كم أحب المباشرة بالأجوبة. وترك الشخصنه. و سخرية الأجوبه. ..والنرجسية. . وفوق كل ذي علم عليم..

    مشكلتي لا أعترف بالحوار المبني على أجوبة صح. أو خطأ…..عندما تحاول تقديم فكرة ولا يمكنك اتقان تقديمها. فالأرجح انك لا تحسن فهمها. او أنك لا تثق بما تقول حقاً.
    17 mins · Like

    وائل السليم
    عال العال ..يعني يجب على عامة الناس ان تفهم الحركة التساهميه. وتركيب نواة الذرة والذرات الطرفية. وأشكال تموضعها..حتى تقتنع..ومع هذا د.رائق سيثقل عليك أيضا. ليس من باب الجهل ربما من باب الصد..أن تتواضع قليلا لتتحقق من أفكار غيرك. فعصا رحى المنطق. الحيوي ومركزيتها ورمزيتها تخولك لتجعل حولك هالة الجوهر والقداسة المنزوعة من كل شكل سوى رأيك وأحكامك..قد تبلغ بالقول. هل تعلمون ان رائقاً مرسل من ربه..

    كم أحب المباشرة بالأجوبة. وترك الشخصنه. و سخرية الأجوبه. ..والنرجسية. . وفوق كل ذي علم عليم..

    مشكلتي لا أعترف بالحوار المبني على أجوبة صح. أو خطأ…..عندما تحاول تقديم فكرة ولا يمكنك اتقان تقديمها. فالأرجح انك لا تحسن فهمها. او أنك لا تثق بما تقول حقاً.
    17 mins · Like

    بداهة سارية
    الصديق وائل . أنا أعرف أنك ألطف من ان ترض تسميك بداعشي , طيب كرمى لعيونك انت المنطق الحيوي كله , ولكونك صديق لايجوز الكسر بخاطرك , فإذا كان المنطق الحيوي يزعجك , العنه واقلعه من حياتك , وان شعرت ان درجة السم عندك اصبحت زائدة كما هو حالي احيانا فش خلقك بالسياسة مع او ضد قتل ربع سكان سوريا .. هنالك الجديث أحلى واشهى وريح حالك احلى لك
    5 mins · Edited · Like

    إعجاب

  3. بداهة سارية
    الصديق وائل المنطق الحيوي لايقايس وصفيا فقط بل تفسيريا أيضا , أي كما يشخص الطبيب وجود اسهال عندك , فإنه قادر ان يعلم ويفسر سبب الاسهال عندك والأمر نفسه عند المقايس الحيوي الاختصاصي بالقانون الحيوي للمصالح المعروضة ومصدرها وسياقاتها السببية والوظيفية والظرفية والقيمية , للأسف لا يوجد بعد مقايس حيوي وصل الى الدرجة التفسيرية غيري وانا لم اصلها بشكل يمكن تبسيطها بعد – رغم مضي 50 عاما من الدراسة والتجريب- – وليس لدي معطيات عن شخصك الكريم لافسر لك سبب الاستعصاء الذي تعانيه في الاقرار والتسليم والشهادة بأن لاقانون الا قانون الحي القيوم ممارس في كل الكائنات ومنها انت – في حال عدم وجود سوء نية لديك للتنكر له – ولكن بشكل عام فإن سبب الاستعصاء في مثل حالاتك ربما تعود الى معوقات تقاليد الشرك التي تتعبدها 5 مرات في النهار متعبدا مافرضه عليك السلطان الآموي من خلال ابوهريرة ومافرضه السلطان العباس من خلال عبد الله بن عباس والبقية تكفل بها المماليك والعثمانيون والوهابيون .. فأين المفر .. أنت في حمأة سقر .. ومصر على عدم الهجرة الى منطق الحي القيوم , فليجتنبنا من أكل الثوم والفوم
    11 hrs · Edited · Like

    حمزة رستناوي
    -تحياتي صديق مائن..المنطق الحيوي يقيس فقط حيوية و صلاحية المصالح المعروضة للقياس..أكثر أو أقل حيوية …بالاستناد الى تقنية وحدة مربع المصالح..و القيم الجبرية الموافقه له. و المنطق الحيوي لا يميز جوهريا بين الشكل الخارجي و المحتوى للكائن . فالكائن هو شكل يتشكّل من/ في أبعاد وجود هذا الكائن …و أبسطها البعد الزمكاني
    1 hr · Unlike · 3

    مائن السليم
    الأصدقاء الأعزاء … حوار جميل و نقاط عرض دقيقة و واضحة ..
    بالنسبة للدكتور حمزة ..
    لدي تساؤلات هنا ..
    1- هل المنطق الحيوي معني بتصويب و تخطيئ المحتوى أم فقط قياس المصالح الحيوية للمحتوى ؟!
    2- لقد قلت في معرض ردك على مداخلتي ما نصه ” في شرط الهندسة المستوية الحقائق ملزمة لكل الناس لكونها تجريبية في شرطها و قد استفادت البشرية في تطبيقات كثيرة من علم الهندسة المستوية مثلا ” …. فهل سريان البداهة الاختصاصي هنا يعتمد ثوابت مطلقة أم نتائج تجارب إيجابية (نظريات )استفادت منها البشرية فقط؟ … بمعنى آخر هل سريان البداهة الاختصاصي هنا ملزم لكون سياق التجارب أكدت ذلك أم لأن مرجعيته ثوابت مطلقة (بداهة عامة).؟!
    3- هل يعطي المنطق الحيوي درجات تراتبية للأشكال الحيوية من ناحية البرهان أم يطلق مصطلح بداهة على كل شكل حيوي اكتسب اثباته بالتجربة أو بطريق أخرى ؟
    4- هل يطلق المنطق الحيوي مسمى العقد الفئوي على منظومة فكرية معينة على أساس المنتج الفكري أم على أساس البنية الفكرية ؟
    5- على ماذا يعتمد مفهوم النسبية في المنطق الحيوي؟ … و هل يميز المنطق الحيوي بين نسبية الشروط و نسبية البنية و نسبية النتائج لشكل حيوي ما؟
    سأكتفي بهذه التساؤلات لعلي أصل معكم إلى أرضية مشتركة للحوار قبل أن ندخل في تفاصيل مبنية على الأجوبة على هذه التساؤلات ..
    تحياتي
    1 hr · Edited · Unlike · 1

    بداهة سارية
    تحية للصديق المهندس مائن السليم وكنت ومازال ارغب بكلمة موافق او غير موافق على كل ملاحظة
    1 hr · Like · 1

    بداهة سارية
    لن أرد على الأسئلة الموجهة للصديق حمزة لكونه يعرفها بدقة ولكن قد اعلق عليها. والأسئلة هامة جدا
    1 hr · Like

    وائل السليم
    د.حمزة. ماذا يعني البعد الزمكاني. هل يمكن أن يعي عامة الناس المقصود بالبعد الزمكاني..غير توازي الزمان والمكان..هل يعي عامة الناس تصفير الزمن..إذا كان البعد الزمكاني بهذه البساطة..أم انك تقصد بالبعد الزمكاني في أبجدياته. ارتباط الزمان والمكان فقط..من غير الخوض في تصفير الزمن او استرجاعه او انحناء البصر واستدارة الزمن أو توقف الزمن وتحرك المكان او العكس..نظرية البعد الزمكاني..نظرية منطقية. في الحقيقه. يستحيل تجربتها رغم أنها ممكنة التخيل وربما الحدوث..
    1 hr · Unlike · 2

    حمزة رستناوي
    سريان البداهة الاختصاصية و غير الاختصاصية معياره التوافق مع البرهان الحيوي التجريبي..فكون الاحجار مختلفة خبرة مؤكدة تجريبيا , و كون الانسان يشرب الماء كذلك خبرة مؤكدة تجريبيا, و كون المستقيمان المتوازيان في المستو الاقليدي كذلك خبرة مؤكدة تجريبيا ..و الخلاف بين الحالات الثلاثة هو فقط شكل التوافق مع البرهان الحيوي التجريبي. ففي الحالة الاولى : خبرة عامة غير مرتبطة لزوما بالمعرفة البشرية, و في الحالة الثانية خبرة عامة مرتيطة لزوما بالمعرفة البشرية , و في الحالة الثالثة الثالثة خبرة اختصاصية مرتبطة بالمعرفة البشرية و محصورة باهل الاختصاص في الهندسة
    1 hr · Unlike · 2

    حمزة رستناوي
    مفهوم البداهة في المنطق الحيوي مختلف عن مفهوم البداهة في العلوم و الفلسفة (مسلمات – افتراضات لا تحتاج لبراهين)
    1 hr · Unlike · 2

    وائل السليم
    سأتوقف عن المشاركه الآن وأكتفي بمتابعة الحوار. ..
    1 hr · Like · 1

    حمزة رستناوي
    لتوضيح فكرة العقد الفئوي : يمكن التمثيل في اللغة و العقيدة: عقد فئوي لغوي عربي – عقد فئوي لغوي فرنسي- عقد فئوي اسلامي- عقد فئوي يهودي- عقد فئوي ماركسي. و المقصود بها مرجعيات فئوية غير عامة لكل البشر بل لفئة من البشر .
    1 hr · Unlike · 2

    بداهة سارية
    قبل ان يذهب الصديق وائل لابد من تحيته والهمس باذنه ان سؤاله داعشي !!!! لكون يطرح أسئلة سهلة على ابن بلده وسطح أسئلة صعبه على غيره !!؟
    1 hr · Edited · Like · 1

    مائن السليم
    صديقي الدكتور رائق ..
    النسبية التي أقصد لا تعني دائما القصور و ما أعنيه في ردودي كلها عن مفهوم النسبية هو خضوع الشكل لظروف و حيثيات محددة و كذلك خضوع المقايسة إلى ظروف و حيثيات محددة نتج عنها حكما حيويا محددا .. و أفهم أن المنطق الحيوي هو صيرورة حركية احتمالية نسبية تماما كأي شكل نقوم بمقايسته ..
    و أفهم أيضا أن المنطق الحيوي يعرض مصالح حيوية محددة و واضحة مبنية على قواعد محددة و واضحة …
    ربما بعد أن أقرأ الاجابات على التساؤلات التي طرحتها أستطيع الانطلاق في الحوار ..
    مازالت أرى تعارضا في بعض النقاط ربما بعد الاجابات يتحدد اتجاه النقاش بشأنها
    تحياتي
    1 hr · Unlike · 1

    حمزة رستناوي
    و مفهوم العقد الفئوي يرتبط ببعض ابعاد الكينونة الاجتماعية كالعقيدة مثلا..و هو يشمل المنظومة و مخرجاتها
    1 hr · Unlike · 2

    حمزة رستناوي
    انتهت الاجابات ..و يوجد فقرات نظرية موسّعة في كل مصطلح مستخدم (في المنطق الحيوي) يمكن ان انشرها او ارسلها لك..عند اللزوم و الرغبة ..بالنسبة للصديق وائل ..الامر اقصد بالبعد الزمكاني امر بسيط: لا كائن بدون زمان و مكان و هما متلازمان
    1 hr · Unlike · 1

    بداهة سارية
    نعم أيها الصديق مائن القصور هو شكل قانوني ولذلك فهو نسبي مثله مثل الحيوية. ولكل منهما درجات تقاس بالنسبة الى مربعات كعبة المصالح المعروضة وكل منها يتحوى اربع قيم تتعلق بالاحوال والجذور فيما يتعلق بالقياس الوصفي الذي يستخدم لتدقيق إثبات او ابطال حكم درجة البداهة
    1 hr · Like · 1

    بداهة سارية
    الصديق حمزة ماتزال اسئة مهمة للصديق مائن مطروحة ويهمني معرفة ردّك عليها
    1 hr · Edited · Like · 1

    مائن السليم
    بقي أول تساؤل و آخر تساؤل صديقي الدكتور حمزة
    1 hr · Like · 1

    بداهة سارية
    يفضّل ترقيم الأسئلة
    1 hr · Like · 1

    حمزة رستناوي
    القياس الحيوي لا يعتمد صيغة صح / خطأ..بل يعتمد على عدة معايير لتقييم حيوية المصالح المعروضة ..أولا كمعايير للحكم هناك: مبادئ القانون الحيوي: كل كينونة شكل حركي احتمالي احتوائي نسبي. معايير الشكل الحيوي: أولوية الحياة و العدل و الحرية. ما يقرة عامة الناس تجريبيا- مايقره عامة أهل الاختصاص تجريبيا…و ان توافق أو مغالطة المصالح المعروضة للبرهان الحيوي ليس العامل الوحيد في الحكم على حيوية المصالح المعروضة بل هو عامل من عوامل اخرى , و التقنية المستخدمة للقياس لا تسمح بالحكم وفق ثنائية : صح/ خطأ ..بل وفق صيغ أكثر دقة و أكثر شمولا..ربطا بوحدة مربع المصالح
    1 hr · Edited · Like · 1

    حمزة رستناوي
    “الشكل صيرورة نسبية بدلالة الجملة التي يقترن بها و يتحوّل بدلالتها ” رائق النقري. لكل كينونة أبعاد تشكّلها الخاصة المُختلفة في تاريخيَّتها و حيويَّتها عن كينونة أخرى, فالإنسان شكل نسبي حيث أن الشكل الإنساني يوجد من خلال صيغة إنسان محدّد, و ضمن شروط محدّدة , وليس ثمّةَ مقاييس مطلقة بل يوجد مقاييس نسبية متباينة متعددة تبعاً للمُقاييس و جملة المقارنة.
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    السؤال رقم 1 من الصديق مائن / – هل المنطق الحيوي معني بتصويب و تخطيئ المحتوى أم فقط قياس المصالح الحيوية للمحتوى ؟!
    1 hr · Like · 1

    بداهة سارية
    السؤال رقم 2 للصديق مائن : هل سريان البداهة الاختصاصي هنا ملزم لكون سياق التجارب أكدت ذلك أم لأن مرجعيته ثوابت مطلقة (بداهة عامة).؟!
    51 mins · Like · 1

    بداهة سارية
    السؤال رقم 3 للصديق مائن : – هل يعطي المنطق الحيوي درجات تراتبية للأشكال الحيوية من ناحية البرهان أم يطلق مصطلح بداهة على كل شكل حيوي اكتسب اثباته بالتجربة أو بطريق أخرى ؟
    50 mins · Like · 1

    مائن السليم
    أشكر الدكتور حمزة و الدكتور رائق على تفاعلهما الإيجابي مع استفساراتي و أستطيع الآن من خلال الإجابات التي قدمها الدكتور حمزة أن أستخلص النتائج التالية:
    1- على اعتبار أن المنطق الحيوي يقيم حيوية المصالح المعروضة اعتمادا على معايير معينة و أقتبس هنا ” معا…See More
    33 mins · Like

    مائن السليم
    سأكمل لاحقا .. المعذرة
    33 mins · Like

    بداهة سارية
    تعبير المطلق ليس مطلقا بل ينسب الى حالة يتحول بدلالتها ويلو ان هذه النقطة لم تفهم بعد من قبل الصديق مائن ولو انه قدم مثالا لأمكن توضيحه برد أوضح
    30 mins · Like

    بداهة سارية
    عندما يستيقظ غدا سيرى الصديق مائن اجابات الصديق حمزة علو أسئلته الثلاث لكون الباقي تم الر الوافي – كما أظن- عليها
    28 mins · Edited · Like · 1

    بداهة سارية
    ولكن باختصار الرد على السؤال لأول هو القياس يركز على تشخيص القصور اي ما يعطل سريان البداهة وفي حال لاعتراض يجري التدقيق الوصفي والتفسيري
    26 mins · Like · 1

    مائن السليم
    ” أولوية الحياة و العدل و الحرية. ما يقرة عامة الناس تجريبيا ” هذا اقتباس من كلام الدكتور حمزة ..
    أعتقد أن البناء على هذه الجملة يحمل حكما فئويا و فيه صراع
    26 mins · Like

    بداهة سارية
    الإجابة الأدق هي ان المقايس يفتش المصالح المعروضة ليحكم على سرعة سريان او تعطيل الباعة وفقا لمعايير تجريبية يمارسها الحجر والشجر والبشر وهي الشكل الحركي الاحتوائي الاحتمالي النسبي
    22 mins · Like

    بداهة سارية
    مثال ؛ الحجارة مختلفة مثال عن بداهة كونية تجريبية من قبل عامة الناس ويقرها أهل لاختصاص ولا تنفيها تجربة واحدة. ؟ هل وصلت الفكرة ؟
    20 mins · Like

    بداهة سارية
    نعم تطبيق اولوية الحياة والعدل والحريّة قد يكون خلافيا وصراعيا ولكن على المستوى النظري لا احد يحب أن يموت أو يظلم او يسجن , ولكن عمليا يمكن وقوع صراع و المعايير هنا تقاس من خلال توجيه سؤال الى المصالح المعروضة من قبيل : هل يقبل عامة الناس اختيارا محددا( محدد في المصالح المعروضة ) أن اكون اولوية في ظرف محدد إن كانوا يعيشون فيه ؟
    2 mins · Edited · Like

    بداهة سارية
    اذا كانت الإجابة نعم فهي سارية البداهة ويمكن التحقق حول صواب الحكم بقرينة مربعي الأحوال والجذور وهذه انت لا تعرفها بعد بدقة او لأتذكرها لكونها معرفة اختصاصية بالقياس الحيوي الابتدائي الوصفي
    17 mins · Like
    بداهة سارية
    Write a comment…

    N

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: