المهندس محمد توفيق النقري يشارك في تجريب القياس الاختصاصي

  • محمد نهذا الربط مهدى للباحث الحيوي محمد النقري
    Mike Nokari

    إذا كانت المصالح ١- لا يبنى عليها٢- ملتبسة الدلالة والفهم٣- لا تقبل الإثبات والنفي( لا تقبل التجريب) ٤- غامضة بطبيعتها وذاتها( وهذا مناف لمبدأ الشكل الحيوي)٥- اختصاصية غير قابلة للحكم والقياس فهل يمكن بعد ذلك أن نطلق على هذه المصالح إلا بكونها غير معطلة البداهة ؟؟ أعتقد بعد إجتماع تلك الشروط لا يمكن الحكم على تلك المصالح إلا بكونها لغزا معطلا للبداهة( بدرجات مختلفة) يرجى إعطاء أمثلة إن تمكن عن مثل تلك المصالح الي تحقق مثل تلك الشروط وشكرا
  • Mike Nokari

    عفوا أقصد هل يمكن بعد ذلك أن نطلق على هذه المصالح إلا بكونها معطلة للبداهة؟؟!
  • بداهة سارية

    اهلا بالحبيب أبا غدير نعم لكونها اختصاصية ولاتذكر معاييرها فهي معطلة ولكن المصالح المعروضة لاتعلن غير مزاج طبعا المثال غير مناسب ونحن – كأخصائين بمايحاول الصديق حموة ان يعرضه – نعرف المقصود , ولكن عامة الناس لايعرفون , وحتى عامة السنة الذين ليس لهم احتكاك مع الشيعة لايعرفون اسم حيدرة من اصله ..
  • بداهة سارية

    أرجو ان تعلق على الملاحظات التي وصعت موضوع ايران واوردغان ومع كونها موجهة لحمزة فهي ايضا لك وللكل المتابعين .. يعني لدينا مشكلة تحتاج الى حل وهي كيف يقدر الجاهل باختصاص معين ان يعي ويدرك انه جاهل ؟ وكيف يستطيع عالم في مجال معين ويخبره كما يخبر بيته كيف يمكنه ان يقدر أن غيره قد لايفهم بعض الاشياء التي يرفها والأهم من كل ذلك كيف يمكن أن يتواضع أحدهم عند عرض المصالح من خلال تحسس مايمكن ان لايعرفه عامة الناس
  • بداهة سارية

    من هنا , فإن العناية بتفرعات وتعششات مربع البداهة ليست مطلوبة بعد وتشكل فائضا لايمكن تصريفه بسهولة كم يعلم عروض الشعر ولكنه لم يكتب قصيدة واحدة بعد ولم يسمع قصيدة واحدة بعد لكي يطبق ميزان العروض
  • بداهة سارية

    الحوار مفيد من خلال التعرض الاشكالات واقعية ولو ان الصديق حمزة رستناوي عرض وقايس مثاله التالي المعروض في صفحته الشخصية او عرض وقايس الردود عليها لكان افيد.. وربما سأقايسه له إذا أحب , والأفضل أن يقايسها هو لنرى ماهو تقديره لدرجة سريان / تعطيل بداهتها : ” في خضم موجة التخوين و المِزاج العراكي للأصدقاء ناشطي الفيسبوك ..و لكي لا نخسر بعضنا يا شباب أقترح..أن يلتزم كل كاتب بتدبيج العبارة التالية في مقدّمة كل بوستْ- حتى لوكان تعزية أو اشعار بولادة- ( يلعن روحك يا حافط , لعنة الله على داعش , لعنة الله على جبهة النصرة, لعنة الله على الصهاينة..ثمّ يتابع الكتابة
    (حمزة رستناوي)
  • بداهة سارية

    ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في ” اقترح ان نستهل حواراتنا لتخفيف الخصومات بيننا بلعن الزط ” ؟
  • بداهة سارية

    اولا المصالح اختصاصية غامضة ثانيا لكونها تذكر خصومات بدون تحيد معايير وأطراف ثانيا تذكر “الزط” وهو مصطلح غامض وغير معروف من عامة الناس ثالثا المقايس لا يعد نفسه مختصا في المصالح المعروضة رابعا: الحكم على المصالح المعروضة أعلاه هو تعطيل بداهة اختصاصيSee More
  • Mike Nokari

    ماذا يصبح الحكم على المصالح المعروضة إذا وضعنا في الهامش أن معنى الزط١- الشيطان وقوى الشر٢- معنى الزط الكفار الغير مؤمنين بوجد خالق للكون ٣- الزط تعني النظام السوري ومعارضيه الذين دمروا الوطن السوري
  • بداهة سارية

    والحكم لا يتغير حتى ولو كانت كلمة ” الزط” رمزية او تشير فعلا الى شخص او جماعة محددة مذكورة في مجال اختصاصي معين وهي بالمناسبة كلمة تعود الى قوى او جماعات محددات غزت او وصلت الى سوريا
  • Mike Nokari

    لماذا لا يتغير الحكم إذا تغير معنى المقصود بالرمز
  • بداهة سارية

    الزط – ويكيبيديا
    ar.wikipedia.org/wiki/زط
    Translate this pageArabic Wikipedia

    الزط جماعات من أصل هندي نزحت في عصور ما قبل الإسلام إلى فارس ثم انتقلت إلى ثغور الخليج العربي ومن ثم استقرت في العراق وقاموا بثورة أثناء الفتنة بين الأمين …
    الزط جماعات من أصل هندي نزحت في عصور ما قبل الإسلام إلى فارس ثم انتقلت إلى ثغور الخليج العربي ومن ثم استقرت في العراق وقاموا بثورة أثناء الفتنة بين الأمين والمأمون واستمرت حتى خلافة المعتصم ونجح في القضاء على فتنتهم .
    AR.WIKIPEDIA.ORG
  • بداهة سارية

    الرد على الصديق المهندس محمد النقري حول سؤاله الممتاز :”ماذا يصبح الحكم على المصالح المعروضة إذا وضعنا في الهامش أن معنى الزط١- الشيطان وقوى الشر٢- معنى الزط الكفار الغير مؤمنين بوجد خالق للكون ٣- الزط تعني النظام السوري ومعارضيه الذين دمروا الوطن السوري”
  • Mike Nokari

    لأنه كما تذكر في كثير من المقايسات السابقة عندما كنّا نستبدل كلمة الله بواجب الوجود الحيوي كانت الأحكام تتغير
  • بداهة سارية

    الرد يبقى تعطيل بداهة اختصاصية للأسباب التالية : 1- لايوجد تأكيد برهان حدوث موضوضي وحيوي بوجود جهة محددة جوهرانيا ثابتا تمثل الشر فقط وبشكل دائم وحصري , فذاك مغالطة للمبدأ الحيوي الثالث : كل كائن احتوائي حتى وان بدا فارغا
  • Mike Nokari

    ماذا لو قلت بأن الحكم على المصالح المعروضة هو تعطيل بداهة غامضة شرطية ( مشروطة بفهم ومعادلة معنى كلمة الزط)
  • بداهة سارية

    والحكم يتأكد أكثر إذا كان المقصود هو الكفار الغير مؤمنين بوجد خالق للكون
  • بداهة سارية

    أما في حال تفسير الزط بكونها عني “النظام السوري ومعارضيه الذين دمروا الوطن السوري” فهنا الحكم يصبح تضليل اختصاصي لكون المصالح تعرض ادانة يبنى عليها ماهو سلبي بلا برهان حدوث
  • بداهة سارية

    ماهو الفارق بين الحكم على تعبير “الله” وتعبير “زط” ولماذا لم نقل هنا الحكم شرطي ؟ الرد هنا لكون تعبير الزط هنا او اي اسم آخر ليس هو مفتاح المصالح التيس ينى عليها بل هي كلمة “اللعن” فاللعن يبنى عليها ماهو سلبيا
  • بداهة سارية

    طبعا يوجد غموض في كلمة الزط ولو ان المصالح “أحبوا الزط” لكان بالإمكان ان تكون شرطية لكون مفتاح المصالح يتوقف على المعنى المقصود بكلمة الزط ومدى قبول الناس لمحبتها او كرههها ..
  • بداهة سارية

    ن .. هل وصلت الفكرة أيها الحبيب ؟
  • Mike Nokari

    ولكن ألا يعتبر لعن إزدواجية المعايير وإدانتها تعبيرا وسلوكا حيويا كما لعن الحياة والحريّة يعتبر قصورا ودانا
  • بداهة سارية

    ممتاو جدا جدا , نعم لعن القصور او لعن الاجرام او لعن الشر يعني فيما يعني الدعوة الى كراهيته او الابتعاد عنه او التخلص منه أو تجاوزه
  • بداهة سارية

    ولكن اللعن المعمم على شكل محدد بكامله يعني تحويله الى شكل جوهراني ثابت وهذا مغالط للقانون الحيوي
  • Mike Nokari

    ماأقصد أن لعن شيئا ما غامضا وغير مفهوم لايبنى عليه دون فهم معنى محدد لما نلعن رغم كون مصالح اللعن مدانة على الغالب.
  • Mike Nokari

    طيب خلاص اتفقنا مع التحية والسلام
  • بداهة سارية

    احييك , أنت تلامس الاشكل المعطل او المثير للإلتباس هو عدم التحديد الظاهرة او الشكل الذي او التي ستسحق الإدانة او الوصف السلبي ليس بوصفها جوهرا ثابتا ونهائيا ولكن بوصفها قصورا مقنونا
  • بداهة سارية

    المنطق الحيوي ضد حكم الاعدام , ولكن يمكن تفهمه وعذره في حالات اضطرارية بشرط انه التأكد بكون عامة الناس اذا عاشوا ان يفعلوها … ولكن حتى في هذه الحالة التي يقرر اعدام شخص يفترض أن يكون ذلك لسبب محدد وادنة لشكل محدد مبرهن الحدوث , ولاينفي ان يكون الذي حكم عليه بالإغدام لديه قرائن ايجابية أو لديه ظروف اضطرارية هو الآخر يقبلها علمة الناس لو كانوا مكانه , وبالتاي يجب محاولة تلمس العذر له او الاعتراف بايجابيات له , وربما أخذها بعين الحسبان في الحكم عليه بوصفه شكل ا حركيا احتوتئيا وليس جوهرارا ثابتا احاديا
  • بداهة سارية

    الدرس المستفاد رقم 1هو ضرورة التقوى أي اتقاء ان نظلم انفسنا بقبول ظلم الآخر
  • بداهة سارية

    الدرس المستفاد رقم 2 حتى ولو كان الصديق حموة مازحا في مداخلته فهو ليس مضلل لنفسه بل ظالم لنفسه وبخاصة انه يعرف في في كتابه “أضاحي منطق الجوهر ” بكون المقايس الحيوي هو نائب البداهة الحيوي الكونية ..
  • Mike Nokari

    عودة إلى المصالح الإختصاصية إذا قال رائق أن القسم الأعظم من الشعب السوري يؤيد الرئيس الأسد وبالمقابل إذا قال الأخ حمزة أن اقسم الأعظم من الشعب السوري مع الثورة وضد النظام الحاكم كيف يتم التمييز بين القولين على أنه أكثر صحة وحيوية وخاصة أنه صادر من أخصائيين في هذا المجال وما هو المعيار الفصل؟
  • بداهة سارية

    لايهم من يقول ايا من القولين السابقين حنة ولو كان القول ينسب الى القرآن او رب العالمين فالقولين لهما الحكم نفسه وهو تعطيل بداهة اختصاصية لعدم ذكر معاييرها ,
  • Mike Nokari

    بالنسبة لي يخبرني الواقع أن مجزرة مستمرة وتدميرا يطاول كل أشكال الحياة وكما علمني المنطق الحيوي أن أولوية الأولويات هي الحياة وبالتالي علي أن أدين عمليات القتل والدمار بغض النظر عمن بدأ وأنواع الأسلحة المستخدمة وهذا لا يحتاج إلى أخصائي في أي مجال لكونه بداهة عامة بشرية أفترض أنها واضحة لعامة الناس
  • بداهة سارية

    والمعايير تتعلق بكيفية الاستيثاق نت برهان حدوث مايسمى اغلبية الشعب السوري
  • Mike Nokari

    وإذا تعذر ذلك
  • بداهة سارية

    نعم معك حق عندما تدين كل من يساهم من قريب او بعيد عن أي قصور من التضليل الى سفك الدماء , ولكن ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :”بالنسبة لي يخبرني الواقع السوري أن مجزرة مستمرة وتدميرا يطاول كل أشكال الحياة” ؟
  • بداهة سارية

    الحكم هنا تعكيل غموض اختصاصي زواوي لآسباب متعددة منها أن القارئ في ايابان لو قرأ الكلام او السوري بعد الف عام لن يستطيع ان يميز في الكلام ماهو مجازي رمزي او فعلا مجزرة واقعية لكون المصالح المعروضة لاتذكر معاييرها وقد حكم عليها بالغموض لكونها ناقصة تحديد تاريخ ومراجع قلبلى للقبول من اهل الاختصاص في التاريخ السوري في هذه المرحلة .. وبالطبع لن تجد شخص واحد بعد الف عام يعرف كلمة عما حدث
  • Mike Nokari

    أعتقد سريان بداهةكافي
  • بداهة سارية

    اعرف انك وضعت الحكم قبل ان تتطلع على حكمي فهل راجعت التعليل ؟ وبقيت على حكم بداهة وكافية؟
  • بداهة سارية

    المقايس لايحكم برأيه وعينه وأذنه ومنطقه بل يحكم بعين عامة الناس
  • بداهة سارية

    وعامة الناس ليس لهم مكان وتاريخ محصور وليس لهم وعقيدة محصورة
  • بداهة سارية

    المقايس الحيوي ينطق باسم عامة الناس بشرط عدم منافاة تجربة حيوية مبرهنة موضوعيا او حيويا ج
  • بداهة سارية

    الحكم على فابيولا كان باسم عامة الناس في عصره وليس مجرد الكنيسة ولكنه كان حكما معطل ببداهة اختصاصية وعامة وكلما ذكرت المحكمة وذكر سجنه وموته في السجن ترفع تحية الحياة له وبان الحكم الصادر بحقه
  • بداهة سارية

    القياس الحيوي لكونه ملزم بالتدقيق مثنى وثلاث ورباع فانه حكم قابل للاستئناف دائما
  • Mike Nokari

    هل سينسى العالم بعد ألف سنة إحتلال أمريكا للعراق ولماذا لن يتذكر حرب السنوات الأربع أو الخمسة التي راح ضحيتها آلاف الناس في سوريا في تاريخ محدد ويمكن لعامة الناس أن يعودوا للوثائق والمستندات التي وثقت الحدث كبرهان حدوث موضوعي
  • بداهة سارية

    انت تعرف قسم كبير من جيرانك في لوس أنجلس لم يسمع الى اليوم ان كان هناك يوجد دولة اسمها سوريا
  • بداهة سارية

    التاريخ تكتبه المصالح المنتصرة ربس والباقي خس !
  • بداهة سارية

    كم أمريكي الان يدين قتل الهنود الحمر او يأسف على ذلك وكم سوري يعلم شيئا عن قتل ملائم الهنود الحمر بمجازر اكثر وحشية مهاجرو في سوريا ؟
  • بداهة سارية

    ولذلك فإن المحكمة الحيوي تصدر حكما على الصديق حمزة بمراجعة المصالح المعروضة في :”لكي لا نخسر بعضنا يا شباب” إلا إذا كان لم يقتنع أن الخسارة الكبرى هي خسارة المنطق الحيوي
Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: