رائق النقري – المنطق الحيوي وقياس : “نحن خلقناكم”

  • ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في ( نحن خلقناكم ) ؟ الحكم يتعلق بمصالح اختصاصية لكون الجملة قرأنية ومع ان الجملة قد تستخدم في الحديث العادي وبغير الصلاحية العقائدية وبالتالي في تلك الحال يكون حكمها مختلفا
    52 mins · Edited · Like · 1
  • وائل السليم

    لم أفهم د.رائق كيف ستفهم الآيه القرآنيه في سياق الحديث العادي…هل يصلح. مثلاً أن أقول لك. أنا خلقتك فلولا تصدق. وأنا أقصد وجودك أو إخراجك من العدم إلى حال الماده. هل هذا ما تقصد..
    47 mins · Like
  • بداهة سارية

    الحكم في حال عدها من المصالح العقائديةالقرآنية هو سريان بداهة كافية وافية اذا فسرنا ضمير (نا) بواجب الوجود السببي الحيوي الكوني
    32 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    تدقيق الحكم ١- بمربع الاحوال هو التوحيد لوجود قرائن قبول المصالح من عامة الناس
    29 mins · Edited · Like · 1
  • بداهة سارية

    تدقيق الحكم ٢- بمربع الجذور هو برهان حدوث حيث الكل يتعين بجزئياته او يتخلق بمخلوقاته ومنه القول كنت كنزا مخفيا فأحببت ان اعرف .. الخ
    27 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    الدرس الاول المستفاد لايوجد اختلاف بين عامة الناس على وجود سببية خالقة ولكن الخلافات تنحصر فقط في ظروف تسميتها ووصفها والصلاحيات التي تعطى كتعبير عن مصالح من يعتقدها
    25 mins · Edited · Like · 1
  • بداهة سارية

    الدرس الثاني المستفاد هو ان من يعلن عن مصالح احتكار تعريف الخالق هو داعشي يريد استعباد وسبي الاخر ووضع نفسه مكان الخالق او الحكم باسمه وهو بذلك عدو الله والاهم هو عدو وظالم لنفسه قبل غيره
    23 mins · Edited · Like · 1
  • بداهة سارية

    الدرس الثالث المستفاد هو ان من يقول الله هو الخالق او المادة هي الخالقة فإنهما يختلفان لفظا ويتفقان بالمعنى الا اذا قصد من القول تكفير الاخر واستعباده
    21 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    الدرس الرابع المستفاد كل المصالح العقائدية الدينية وغير الدينية لا تأتي بجديد لا يعرفه عامة الناس في هذالموضوع ولكن الالفة للموروث والتقاليد وموالاة التحزب الفؤي العقائدي يجنح نحو تمييز الذات بشكل عنصري لجهلهم الاخر ولعدم تعلمهم المنطق الحيوي الذي يسمح برؤية الين الحيوي العالمي الفطري كقاسم مشترك أعظمي في العقائد الدينية وغير الدينية
    17 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    الدرس الخامس المستفاد هو اي فهم للمصالح العقائدية يخالف المنطق الحيوي هو دعوة داعشبة وان دعى للتسامح والمرونة والحريّة
    16 mins · Like · 1
  • بداهة سارية

    ن وسلام تام
    15 mins · Like · 1
  • بداهة سارية
Advertisements

رد واحد

  1. سأل الصديق وائل “م أفهم د.رائق كيف ستفهم الآيه القرآنيه في سياق الحديث العادي…هل يصلح. مثلاً أن أقول لك. أنا خلقتك فلولا تصدق. وأنا أقصد وجودك أو إخراجك من العدم إلى حال الماده. هل هذا ما تقصد.”
    3 mins · Like

    الرد سهل الاتقول في الحديث العادي نحن خلقنا ظروف المجزرة نحن خلقاناكموجعلناكم تعرفون التحدث والقرآة والكتابة والرياضة والمجالس ..الخ وكنتم لاشيئ ! نخن من خلقكم وسواكم داعش ؟ الخ

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: