رائق النقري : التضليل والتدليس في مشابهة التكفيريين بغير التكفيريين

داعش اطفال

التماثل والاختلاف مقنونان  بين اي كائنين , من خلال مبادئ القانون الحيوي , والتماثل بين التكيري وغير التكفيري ممكن في سمات متعددة ليس لها علاقة بالتكفير وعدم التكفير , ولكن هذه السمة هي الأهم في القوى العقائدية فإن عدم التركيز على هذا الفارق ليس فقط مغالطة للقانون الحيوي , ولكنه استخدام له بغرض  التضليل والتدليس

حكم بتعطيل سريان البداهة في المنطق الحيوي له درجات متعدةة منها الفموض بمعنى التقليل في عرض المعلومات ومنها التضليل بمهنى الاصرار على تكرار  مصالح يعرفها عامة الناس بوصفها مضللة , وفي هذه المقايسة سنعرض لمصالح تعطيل بداهة المصالح  بدرجة تدليس وهي لاتهدف التضليل بنفي جذر من جذور الشكل الحيوي  ولكنها تهدف إلى التضليل من خلال برهنة وجود مصالح نفي جذور الشكل الحيوي في مصالح متعارضة

وهذا ماسوف نوضحه من خلال مقايسة  ادانة واحدة لطرفين مختلفين  بقصد  التعمية وهو مايعني التدليس في اللغة العربية

ماهو حكم المنطق الحيوي على المصالح المعروضة في :

” هل الريات السود و اهل الرايات الصفر يكمِّلوا بعضهم بعض ..ألا لعنة الله عليهم اجمعين. ”

  • الحكم هو تعطيل بداهة مصالح اختصاصية شرطية بدرجة التدليس لأساباب متعددةمنها 1- إذا فهم المقصود بالرايات السوداء مايدل على التكفيريين المعاصرين بصرف النظر عن الاسماء التي يرفعونها , وإذا قصد بالرياات الصفراء من يقاتل التكفيريين بصرف النظر عن اسمائهم فإن شتمهم معا هو لصالح التكفيريين من خلال تغييب الصفة الأساي يكل منهما وتويم صفة مشتركة
    11 mins · Like
  • بداهة سارية

    2- أهل الاختصاص في الشأن الاسلامي المعاصر في الحروب الدائرة في الشر ق الأوسط يعرفون بوجود قوى متعددة مصنوعة بدعم خارجي وباسماء اسلامية وهذا يجعلها تبدو متشابهو من هذه الجهة وازاهر هذه السمة يقصد به التدليس لكونه يغييب السمات المختلفة وهي الأهم
    9 mins · Like
Advertisements

3 تعليقات

  1. اهل الريات السود و اهل الرايات الصفر بكملوا بعض..ألا لعنة الله عليهم اجمعين.

    إعجاب

    • ولنفترض ام المصالح المعروضة كانت على الشكل التالي فماهو حكمها ؛ “القوى المتشابهة في كونها مغلقة طائفيا هي قوى قاصرة ومثيرة للفتن في حال خوضها مصالح سياسية ” الحكم بداهة اختصاصية سارية لأساب متعددة منها ١- تحديد معيار الإنفاق الطائفي كبرهان للقصور يوافق عليه عامة اهلً الاختصاص
      1 hr · Like

      بداهة سارية
      سؤال : لماذا لم بحكم بسريان بداهة بشرية عامة علىً موضوع الانغلاق الطائفي بكونه قصور في حيوية المصالح السياسية؟
      1 hr · Like

      بداهة سارية
      الإجابة هي : تعلمنا تجارب المنطق الحيوي ان معايير الحيوية السياسية ليست مقصورة على الاغلاق الفئوي بل على وظيفة ووحدة معايير اولوية وإلزام المعايير الفئوية
      1 hr · Like

      بداهة سارية
      على سبيل مثال إغلاق التنظيم الحيوي او مدرسة دمشق المنطق الحيوي على من يقبل المنطق الحيوي أساسا الفاس ليس دلالة قصور
      1 hr · Like

      بداهة سارية
      ولكن عد أناس معينين مؤهلين دون غيرهم برفع راية للانتماء الفئوي الحيوي بحكم لونهم او جنسهم او لغتهم او دينهم .. الخ هو امر قاصر ومعطل لسريان بداهة كونية
      1 hr · Like
      بداهة سارية

      إعجاب

  2. تدليس التّسوية:
    ( حد ) رواية الرَّاوي عن شيخه ثمّ إسقاط راوٍ ضعيف بين ثقتين لقي أحدهما الآخر .
    المعجم: عربي عامة
    تدلِيس :
    تدلِيس :-
    مصدر دلَّسَ / دلَّسَ على / دلَّسَ في .
    • التَّدليس :
    1 – ( لحديث ) إسناد الحديث إلى غير راويه ممّن هو أعلى منه موهمًا أنّه سمعه منه .
    2 – ( القانون ) التَّضليل بطرق احتياليَّة :- تدليس الأوراق النقديّة / الشيكات .
    • تدلِيس التَّسوية : ( لحديث ) رواية الرَّاوي عن شيخه ثمّ إسقاط راوٍ ضعيف بين ثقتين لقي أحدهما الآخر .
    المعجم: اللغة العربية المعاصر
    التّدليس:
    ( حد ) إسناد الحديث إلى غير راويه ممّن هو أعلى منه موهمًا أنّه سمعه منه .
    المعجم: عربي عامة
    ‏ التدليس ‏:
    ‏ هو إخفاء عيب الإسناد مع تحسين ظاهره . ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    دلس:
    دلس – تدليسا
    1 – دلس البائع : أخفى عيب بضاعته عن المشتري . 2 – دلس المحدث في الإسناد : أتى في حديثه بغير الثابت المتين .
    المعجم: الرائد
    دلَّسَ:
    دلَّسَ / دلَّسَ على / دلَّسَ في يُدلِّس ، تَدْليسًا ، فهو مُدَلِّس ، والمفعول مُدَلَّس :-
    • دلَّسَ الشَّيءَ زيّفه ، غشّه ، زوّره :- تدليس الشِّيكات / الأوراق الماليّة .
    • دلَّسَ البائعُ على المشتري :
    1 – كتم عنه عيب السِّلعة وأخفاه .
    2 – قدَّم له شيئًا زائفًا على أنّه حقيقيّ وأصيل ، غشّه ومكر به :- اتَّهمه بالغش والتَّدليس .
    • دلَّس في المالِ : اخْتَلَس .
    • دلَّسَ المحدِّثُ في الإسناد : ( لحديث ) كذب ، لم يذكُر في حديثه مَنْ سمِعه منه وذكر مَنْ هو أعلى ممّن حدَّثه موهما أنّه سمِعه منه :- دلّس في الحديث الشريف ، – المدلِّس لا يُقبل حديثُه .

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: