رائق النقري : مساواة الإرهاب بالتكفير كمساواة نخر سن بالسرطان

داعش2

ماهو حكم المنطق الحيوي على مساواة التكفير بالإرهاب ؟

الحكم هو تعطيل سريان بداهة اختصاصية لآساب متعددة منها 1- عدم ذكر معايير المساوات من اجل مقارنة مدى التساوي 2- مع كون أصغر مرض يتساويات بكلمة مرض  فإن مساواة  مرض السن بمرض السرطان يفتح مجالا للمامثلة اليطان برضوان لكونها معا منماثلان من حيث ان كل منهم شكل ملائكي حركي احتوائي احتمالي نسبي

Advertisements

2 تعليقان

  1. الأقوى مادّيا و سياسيا و ثقافيّا هو الذي يستطيع تسويق مفاهيمه و مصطلحاته , و منه حصر مصطلح (التكفير و التكفيرين – الارهاب و الارهابيين ) بالمسلمين السنّة عالميا ..إن شيوع هذا الوصف للجماعات المتطرفة السنّية دون غيرها ..يخفي اختلال في موازين القوى المادية السياسية لصالح الغرب, و المشرع الامبراطوري الايراني لولاية الفقيه ..و يُخفي قصورا كبير في الثقافة و الخطاب الاعلامي…و قبله ضعف عمليّة النقد الذاتي للفكر الجوهراني السنّي و ميراث عصور الانحطاط.
    ” حمزة رستناوي”
    Like · Comment
    4 people like this.

    Ali Dayoub
    يكشف- ولا يخفي- نجاح خطاب الملالي، فقط.
    و هذا لا يمنع الغرب، من إدراج العصابات التي يوظفها نظام الملالي إياه، على لوائح الارهاب.
    2 hrs · Like

    حمزة رستناوي
    يخفي أو يكشف ..سيان .لا فرق
    2 hrs · Like · 1

    Ali Dayoub
    معك، لكن النقطة الاساسية في إجمال الغرب مع ايران. وهذا لم اتوقعه منك، صديقي.
    2 hrs · Like · 1

    حمزة رستناوي
    حتى الان لم افهم عليك؟
    2 hrs · Like

    بداهة سارية
    يقصد ان الغرب لايتوالى ولن يتوانى عن وصف جماعة شيعية ضمن الاٍرهاب اذا مارسته وفق معايير الغرب
    1 hr · Like · 1

    حمزة رستناوي
    بالتاكيد..السياسة تقوم على المصالح..و ليس الحب و الكره.
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    ماهو حكم المنطق الحيوي الذي يرى التماثل كليا بين الاٍرهاب والتكفير ؟ تفضل يا صديق حمزة
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    السؤال ليس عن القوة والضعف بل عن ازدواجية المعايير ومساواة الاٍرهاب بالتكفير لا يخفي بل يكشف على الاقل عدم فهم المقصود بكون التكفير الاسلامي هو سني اولا وأخيرا لأسباب سياسية قبل ان تصبح عقائدية وذلك منذ حروب ابوبكر ولان الشيعة لم يكن لهم دولة في التاريخ فان تاريخهم يخلو كليا من حد الردة على سبيل المثال
    1 hr · Edited · Like

    بداهة سارية
    الشخصنة السنية ليس لها وجود سياسي ولن يكون بدون تكفير سياسي وهذا شكل من أشكال الاٍرهاب الذي يكون الى جانبه كل ارهاب آخر مجرد تعبير عن توازن قوى
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    يمكن إيجاد اعذار لمصالح التكفير من اجل بناء الدول في عصور سابقة اما الان فهو افلاس كلي ونحر للذات فقط وهو داء سني حصرا والسنة هم ضحيته الاولى والاخيرة
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    كل من تعاديه الشخصنة السنية ونكفره تمنحه قوة من حيث لا يحتسب
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    دعمت قطر وتركيا الاسد قبل المجزرة كرئيس ولكنها رفعت الدعم مع دعمها القرضاويين لتكفيريه لتجعل ملكا ويشل رسمي منذ اليوم الاول لشعار سنية سنية
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    كل من استخدم الطائفية كذريعة لمهاجمة الاسد منذ الثمانينات الى اليوم ستنصب لهم تماثيل في كل سوريا او في ماتبقىً منها
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    من لا يتعلم التاريخ سيضر لعيش مآسيه مرة الى المرة
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    ومن يعتقد ان قوة ايران هو عسكري او نووي ينصح بدارسة موقع الحضارة الفارسية واليونانية في الغرب
    1 hr · Like

    Fiesal Al Aawar
    النص عاجز عن نقل فكرة الاخ حمزة للقراء. لهذامن الافضل ان يعيد صياغة النص بكلمات اخرى.
    1 hr · Like

    بداهة سارية
    ولمساعدة الصديق فيصل العوار التكفير السني تجاوزته الحركات الوطنية والقومية والاشتراكية السنية في معظم بلدانها
    1 hr · Like

    حمزة رستناوي
    على هامش الحوار اليكم : فتوى للسيستاني بخصوص حد الردة: السؤال: ما هو تعريفكم للمرتد بالتفصيل ؟
    ” وحكم الارتداد الفطري انه يقتل في الحال، وتبين منه زوجته بمجرد ارتداده وينفسخ نكاحها بغير طلاق، وتعتد عدة الوفاة ـ على ما تقدم ـ ثم تتزوج ان شاءت، وتُقسّم …See More
    59 mins · Like

    حمزة رستناوي http://www.sistani.org/arabic/qa/0279/

    الإرتداد – الاستفتاءات – موقع مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني…
    SISTANI.ORG
    58 mins · Like

    بداهة سارية
    ولكن مصالح الاستعمار البريطاني تحديدا استثمرته لشق الهند والغرب كله متآمر ضد الاسلام لجعله يخلق للغرب مبررات وسمه بالوحشية واكل لحوم البشر ووعوده الاستعمار المباشر او على الاقل إبقائه مقسما ومتخلفا ومنهوبا ولذلك فكل الأحزاب الطائفيه على المستوى النظري على الاقل هي حركات ممولة ومنظمة من قاعدة العيديد
    56 mins · Like

    حمزة رستناوي
    لا اجد فروقات جوهرانية بين العقيدة السنية و العقيدة الشيعية و كل عقيدة أخرى من جهة القصور و الحيوية ..فهذا متغير متعلق و مشروط بالسياقات السياسية و الزمنية ..و صراع قوى الشخصنة القاصرة و قوى التفرد الحيوي ضمن الفئوية العقائدية نفسها..و ليس هذا بموضوع البوست اساسا.
    55 mins · Like

    حمزة رستناوي
    بالنسبة للاخ فيصل ..في حال وجود غموض او استفسار معين يمكن تحديده..للحوار
    54 mins · Like · 1

    بداهة سارية
    ومع ذلك لإيلام من يؤمن بافكار إسلامية ولكن غير المتدينين من السنة اذا قبلوا ان يكون بخدمة التكفيريين فمثواكم الجنة
    54 mins · Like

    بداهة سارية
    لم تُمارس دولة شيعيه واحدة حكم الردة لكونه سياسي ويتطلب سلطانا النص وحده كنص ابن تيمية يبقى بلا معنى الف عام مالم تتسلح به جماعة سياسية وأساسا فابن تيمية نفسه لم يفتي بذلك الا لاهداف سياسية ليزاود على ففقهاء السلطان فقتلوه
    47 mins · Edited · Like

    بداهة سارية
    ن يعني انتهى
    51 mins · Like

    عبد المجيد شريف
    نعم دكتور ولكن نحن نساهم بربط هذا المفاهيم بنا أذكر أنه في برنامج الإتجاه المعاكس بعد أحداث أيلول بين مؤيدٍ للقاعدة ومناهض كانت نسبة التصويت لصالح المؤيد أكثر من98% أتمنى لو خرجت مظاهرة واحدة في مجتمعاتنا السنية تستنكر الجريمة ضد الإيزيديين فالقضية ليست إعلام فقط مع أني أعتقد أن معظم السنة يستنكرونها فعلاً
    48 mins · Like · 1

    حمزة رستناوي
    لا يمكن عزل السياق السياسي و الاجتماعي و الزمني عن اي فتوى او سلوك عقائدي او بدوافع عقائدية ..و لا اميل للمفاضلة ما بين العقائد و المذاهب و لو في العموم..
    35 mins · Like · 1

    حمزة رستناوي
    التكفير و الردة و التخوين ..كلها اشكال مختلفة لازدواجية المعايير..تضر من يؤمن بها و يمارسها قبل غيره
    35 mins · Like · 1

    بداهة سارية https://damascusschool.wordpress.com/…/%D8%B1%D8%A7%D8…/

    رائق النقري : مساواة الإرهاب بالتكفير كمساواة نخر سن بالسرطان
    ماهو حكم المنطق الحيوي على مساواة التكفير بالإرهاب ؟…
    DAMASCUSSCHOOL.WORDPRESS.COM
    10 mins · Like · Remove Preview

    بداهة سارية
    لمقارنة الفارق الكبير بين الارهاب عامة والتكفير هو ان التكفير كما في حكم الردة لمن ليس لهم سلطان يعطيي صاحبه صلاحية التوهم بكونه اله او سلطان حتى ولوكان اميا ومتسولا أما الارهابي فو كشخص على القل يحتاج الى ان يكون قويا الى دردة ممارسة الارهاب بالقوة التي بدونها لايستطيع الا إرهاب نفسه . تكفير تعطيل بداهة الى دردة المرض الذي لاشفاء له الا بقطع الرأس اما الرهابي فمجرد تغيير موازين الفوى لغير صالحه ستجعله فأرا

    إعجاب

  2. ان جوهر المنهج هو الانطباع فالانطباع هو بروز يؤلف مقابلة سبيل قضاياه بالامتداد الذي يظهر تقويما لجريان التناسب بخضم توافق طوري يسترسل ملائمة اتصال الجريان بالوفقية التي تحرك مسعدية تناغم اتضاح مرتكز المناهضة لايجاد الوازع الذي يمنهج الاظهار تقويما للاينية التي تسلك في غمار ابداء المناظرة المسترفقة لما ينجم عن تاصيل للتوافق الذي بصميم مناولته استناد اسلوبية وقوع التكوين الذي بمستنهضيته لاتساق الجريان مع اسفار ما يتمخض عن نشوء سياقه في ركون تبدي الامتداد بما يحدد استناد معلم الظهور رابطة تثير الاستحصال الذي تمليه ريادة تطبيع الوفقية لما ينجم عن لزوم الاستناد معايرة للقضايا بما يتصل بمرتسمية البروز فبتقابله مع لواحقه ينشء المنهج ناتي الى منهج الارهاب الذي هو الركون الى وسيلة عرضية لجعل القضية مشاعة الانطباع الذي اثار هذا المنهج هو عبادة سيوف السرمدية التي هي وسائل اتخذتها الذات الالهية برضوانها لا بسجيتها لتستنهض امكانات المعرفة لايجاد صفات تنفي الاضداد فلانهم يحبسون الذات باغلال الصفات ركزوا على السيوف اي الوسائل العرضية فانعكس انطباع المعاني على السلوك بعالم المباني
    فتجسد المنهج الذي يحصر النور في امتداد شعاعه بدلا من ابراز النور بصفائه

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: