رائق النقري يقيس مصالح توراتية بقياس النبي الحيوي

مهدى إلى لصديق الباحث محمود استانبولي مؤلف كتاب موسوعة السيرة الحيوية 6 اجزاء :مقارنة بين مربعي اليقين الأرسطي والنقري  إلكتشاف الدين الحيوي الفطري العالمي , وقد   طلب هذه المقايسة :ممنوع الحرب ما هو قياس المصالح التوراتية التالية بقياس النبي الحيوي ؟:
” فاذهب الآن واضرب بني عماليق واهلك جميع مالهم ولا تعف عنهمبل اقتل الرجال والأطفال والرضع والبقر والجمال والحمير .”
سفر صموئيل الفصل الاول: 15؟
قبل القياس لا بد من التذكير بكون المصالح العقائدية صراعية لكونها فئوية مهما زادت , وظرفية مهما امتدت , ولكونها مقدسة عند من يؤمن بها فإنه لا يفضل قياسها وصفيا , بدليل قاطع من خلال على سياق طريقة تشكلها القانوني الحيوي , بل قياسها تفسيريا , بدليل احتمالات تطبيقها وفهمها بين :
1- مصالح واجبة الوجود إيجابيا, مهما بدت سلبية. بأعين من لا يؤمن بها ..
2- مصالح جائزة الوجود سلبيا , مهما بدت ايجابية بأعين من يؤمن بها ..
أولا – الحكم بدلالة التفسير الإيجابي الواجب الوجود الحيوي هو :
مربع توحيد “النقر في الأسماع” التي تلزم وتعمم محاربة كل من ينتهك أو يساعد على انتهاك معايير الشكل الحيوي اقتضى الظرف ترميزهابفئة محددة تدعى “عماليق” , واجراءات رمزية اقتضتها درجة الخطورة إهلاك ” جميع مالهم ولا تعف عنهم بل اقتل الرجال والأطفال والرضع والبقر والجمال والحمير” في ذلك الظرف بوصفه ضرورة اضطرارية محددة في ظرفها .
ثانيا : القياس بدلالة التفسير السلبي الجائز الوجود هو :
مربع صراع “سبي الله” التي تلزم وتمم تكفير الأخر لمجرد كونه آخر فتعده عدوا وتشرعن قتله لمجرد كونه آخر, في أي ظرف وبأية إجراءآت..
الدرس المستفاد الأول : قياس النبي الحيوي يحقق وحدة المعايير في قياس المصالح العقائدية المتنوعة الدينية وغير الدينية..
الدرس المستفاد الثاني : قياس النبي الحيوي لا يجيز تعميم ما هو ظرفي عقائديا ليصبح شرعا حتميا مطلقا مفتوحا في كل زمان ومكان , لأن ذلك انتهاك لأولوية الزام وحدة معايير الشكل الحيوي

ملاحظة : لا يسمح باستخدام قياس النبي الحيوي لمن لم يبرهناتقان فهم وممارسة المنطق الحيوي نظريا وعمليا في حياته الخاصةوالعامة وبشهادة وبترخيص اسمية محددة صادرة عن رائق النقري. أو من يفوضه

Advertisements

رد واحد

  1. Like · Reply · Remove Preview · 1 · 21 hrs
    ميسون عربيات
    ميسون عربيات
    حضرت اكتر من محاضرة
    تتسائل عن نفس السؤال
    وهذا النوع من الاسئلة
    معرفة إجابته او لا ليس مهماً

    ((من العلم الذي لا ينفع ولا يضر الجهل به))
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    ميسون عربيات
    ميسون عربيات
    سبحان الله الحكمة على ما أعتقد في إخفاء أحياناً الهويات والأسماء

    لكي ندرك أن الإسم ليس المهم
    بل الأفعال
    لذلك ان كان إسمه علي ام احمد ام عبد الله ام بهاء لا يهم بتاتاً المهم الحكمة التي ننتهلها من أعمالهم
    Like · Reply · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    الصديقة ميسون عربيات , معك حق فاللعلم الذي لا ينفع, ليس فقط لا يضر الجهل به, يضر هدر الوقت من أجله
    Like · Reply · 2 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    ولكن من الذي يقرر أنه ينفع أو يضر ؟
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    ميسون عربيات
    ميسون عربيات
    التدبر العقل الألباب الايتفكرون الا يعقلون
    نحن خلقنا بعقل كي يرشدنا
    مثال
    لو تعلمت اللغة العربية على يد معلمة لم تخبرني نهائياً ما هو اسمها
    هل تنقص خبرتي؟
    هل ينقص امتناني لها ؟
    هل أنسى فضلها ؟
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    معك حق اسم المعلمة ليس مهما ولكن كلمة معلمة هي اسم أيضا أليس كذلك وبالتالي فأدات التعريف هنا ضرورية لتتعرفي على مستوى وصلاحية من يعلمك أليس كذلك
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    كما أن معلمي تعلم اللغة العربية ليسوا بمسوى واحد والعلم درجات ومستويات ويجب تعريف كل معلم بمستواه .. فننقول معلم روضة او ابتدائي او جامعي ومعلم ادب جاهلي او ادب معاصر ,,الخ
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    إذن الاسم مهم جدا لكونه تعريف المجهول وبالطبع لكل اسم قيمة تزيد او تنقص , ومالا يفيدك معرفته من اسم المعلم لا غنى لأدارة المدرسة منه لعدم توظيف من لا يحقق المطلوب بشهادات محددة باسم محدد ومؤهلانت محددة مفهموم؟
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    ميسون عربيات
    ميسون عربيات
    ما دام نقرأ في قرآن كريم
    عهد الله أن يحفظه من التحريف
    و قال عز وجل
    (( ذلك الكتب لا ريب فيه هدى للمتقين))
    من هنا تأتي الطمأنينة
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    قبل المتابعة أرجو ان توضحي لي -عن امرك – هل انت جامعية ام بعد الجامعة أم اقل أستطيع تعيير مستوى الشرح
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    ميسون عربيات
    ميسون عربيات
    النصوص محفوظة ولا ريب فيها
    لذلك نحن نبحث ونتعلم ونتدبر ونتيقن
    ولكن ان كنا من المتقين …See More
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    ميسون عربيات
    ميسون عربيات
    وما دخل تعليمي بما أناقشك فيه!!!!!!
    Like · Reply · 2 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    في المنطق الحيوي يجب تعريف معايير كل مصلحة يبنى عليها ماهو خطير ومستوى تعليمك يدل على قدرتك مبدئيا على تحديد معايير الكلمات التي تستخدميها ومثلا هنا ماهي معايير التقوى , ومن هو المرجع ؟ هل هم عامة الناس ؟ إن كانت الإجابة بلا فأنت تضعين نفسك فوق الناس ؟ ومن يضع نفسه فوق البشر لا يكون بشريا .. اليس كذلك ؟
    Like · Reply · 2 · 13 hrs
    ميسون عربيات
    ميسون عربيات
    القرآن الكريم
    هل نقدر أن نحصي عدد من قاموا بتفسيره
    وإن تمكنا من ذلك
    من هو أكثر مفسر يجب أن نعتمد عليه
    والآية الواحدة لها أكثر من تأويل
    وفي زمننا هذا كثرت الفتنة
    وأحيانا يساورني الشك حتى بأصحاب العلم
    لذلك قلت لك التقوى الطريق الصحيح
    احيانا كثيرة لا أفهم ما يدور من حولي لا ألجأ الا الى الله
    وسبحان الله الله يرشدني للصحيح
    معايير التقوى بالنسبة لي كرأي متواضع
    أن يكون الباطن لديك هو نفس الظاهر
    (( القلب السليم))
    Unlike · Reply · 2 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    الأصدقاء ميسون و أحمد العربي و محمد السغروشني, وMaher SD ais Homs, التفسيرات السائد للمصالح القرآنية كلها – كلها مؤكدة – مجرد تفسيرات سلطانية او طائفية تكفر بعضها بعضا بين عقيدة وأخرى ودين وأخر ومذهب وآخر بقبيل أو كثير , وهي استخدمت وماتزتال تستخدم لنحر الذات قبل الأخر وتسهيل سفك الدم باسم الدفاع عن المقدس ,
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    والصديقة ميسون معها كل الحق ان تشكك بكل شيئ وتعريفها للتقوى بوصفه
    أن يكون الباطن لديك هو نفس الظاهر , هو تهريف صائب ولكن مع استبدال تعبير
    (( القلب السليم)), بالقياس السليم البرهاني القعي الثبوت تجريبيا ويقبله عامة الناس وليس فئة محددة من الناس
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    ودون ذلك فهو مجرد عنعنات وشرح الشرح وفقه حيض ونفاث وتكفير ونحر وخدمة العفن العصبوبوي الطائفي الذي يدفع الناس للتناحر العقائدي
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    وأفضل ما يمكن ان يبرهن قياس النبي الحيوي قدرته هو الانباء الصادق الامين تجريبيا الذي ينطبق على اي نص مقدس يقدسع اي كان متدينا ام غير متدين .. ومن اجل ذلك سأقدم مقايسة لنص توراتي بالقياس نفسع لترى الصديقة ميسون أن اوحدة المعايير هي اساس العلم واليقين التجريبي القطعي الثبوت
    Like · Reply · 1 · 13 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    مثال مهدى للصديق الباحث محمود استانبولي الذي طلب هذه المقايسة : ما هو قياس المصالح التوراتية التالية بقياس النبي الحيوي ؟:
    ” فاذهب الآن واضرب بني عماليق واهلك جميع مالهم ولا تعف عنهمبل اقتل الرجال والأطفال والرضع والبقر والجمال والحمير .”
    سفر صموئيل الفصل الاول: 15؟
    قبل القياس لا بد من التذكير بكون المصالح العقائدية صراعية لكونها فئوية مهما زادت , وظرفية مهما امتدت , ولكونها مقدسة عند من يؤمن بها فإنه لا يفضل قياسها وصفيا , بدليل قاطع من خلال على سياق طريقة تشكلها القانوني الحيوي , بل قياسها تفسيريا , بدليل احتمالات تطبيقها وفهمها بين :
    1- مصالح واجبة الوجود إيجابيا, مهما بدت سلبية. بأعين من لا يؤمن بها ..
    2- مصالح جائزة الوجود سلبيا , مهما بدت ايجابية بأعين من يؤمن بها ..
    أولا – الحكم بدلالة التفسير الإيجابي الواجب الوجود الحيوي هو :
    مربع توحيد “النقر في الأسماع” التي تلزم وتعمم محاربة كل من ينتهك أو يساعد على انتهاك معايير الشكل الحيوي اقتضى الظرف ترميزهابفئة محددة تدعى “عماليق” , واجراءات رمزية اقتضتها درجة الخطورة إهلاك ” جميع مالهم ولا تعف عنهم بل اقتل الرجال والأطفال والرضع والبقر والجمال والحمير” في ذلك الظرف بوصفه ضرورة اضطرارية محددة في ظرفها .
    ثانيا : القياس بدلالة التفسير السلبي الجائز الوجود هو :
    مربع صراع “سبي الله” التي تلزم وتمم تكفير الأخر لمجرد كونه آخر فتعده عدوا وتشرعن قتله لمجرد كونه آخر, في أي ظرف وبأية إجراءآت..
    الدرس المستفاد الأول : قياس النبي الحيوي يحقق وحدة المعايير في قياس المصالح العقائدية المتنوعة الدينية وغير الدينية..
    الدرس المستفاد الثاني : قياس النبي الحيوي لا يجيز تعميم ما هو ظرفي عقائديا ليصبح شرعا حتميا مطلقا مفتوحا في كل زمان ومكان , لأن ذلك انتهاك لأولوية الزام وحدة معايير الشكل الحيوي

    ملاحظة : لا يسمح باستخدام قياس النبي الحيوي لمن لم يبرهناتقان فهم وممارسة المنطق الحيوي نظريا وعمليا في حياته الخاصةوالعامة وبشهادة وبترخيص اسمية محددة صادرة عن رائق النقري. أو من يفوضه
    Like · Reply · 1 · 13 hrs · Edited
    بداهة سارية
    بداهة سارية https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=591283554365641&id=100004520057896&pnref=story
    ‎بداهة سارية‎’s photo.
    ‎بداهة سارية‎’s photo.
    ‎بداهة سارية‎’s photo.
    ‎بداهة سارية‎ added 3 new photos.
    12 hrs ·
    رائق النقري يقيس مصالح توراتية بقياس النبي الحيوي
    مهدى إلى الصديق الباحث محمود استانبولي مؤلف كتاب موسوعة السيرة الحيوية 6 اجزاء :مقارنة بين مربعي اليقين الأرسط…
    See More
    Like · Reply · Remove Preview · 1 · 12 hrs
    احمد العربي
    احمد العربي
    اولا شكرا للاخت ميسون وشكرا للاخ بداهة سارية
    Unlike · Reply · 2 · 8 hrs
    احمد العربي
    احمد العربي
    السؤال موجه للاخ سارية من هو رائق النقري…الى اي جهة دينية او حزبية يتبع الاخ سارية والام تدعون؟..ما هو تعريف النبوي الحيوي ..ومن هم الانبياء الحيويون
    Unlike · Reply · 2 · 8 hrs
    الياسين إلياسين
    الياسين إلياسين
    النبي الحيوي
    المنطق الحيوي
    نقر الملك
    مربع توحيد النقر في الأسماع
    فسرلي هذه الكلمات و سأخبرك باسم العبد الصالح
    Like · Reply · 1 · 8 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    اريل كتاب الى الصديقين الياسين والعربي يشرح قليلا المطلوب وبعد الاطلاع النقدي لقرائتمها سيرسل كتب عن النبي الحيوي والمنطق الحيوي ونقر الملك اذا احبا
    Like · Reply · 5 hrs
    Sam Tar
    Sam Tar
    يقول علماء المجتع وعلم النفس أن اللغة هي وسيلة المخاطبة والتفاهم بين الناس وهي بمثابة الكود والشيفرة يجب أن يكون كلاً من المرسل والمستقبل يفهما الكود والشيفرة بنفس المعنى حتى يمكن التخاطب بينهما لذا فإن أساسيات نقل المعلومات ضمن أفراد المجتمع مبني على ثلاثة عناصر أساسية معنى الكلم في اللغة وفهم المرسل لهذه المعاني وفهم المستقبل لها . فإذا اختل أي منهم فلا يمكن نقل المعلومات . لذا فأقول للمتشدقين وللمتفيقهين في علم اللغة افهموا اللغة ومصطلحاتها التي تخاطبون بها الناس أولاً ثم حدثوا الناس وإلا كان كلامكم مضيعة للوقت والتشدق بما لا تفهمون .
    Like · Reply · 1 · 4 hrs
    احمد العربي
    احمد العربي
    قبل الكتب يا اخ سارية ماذا يفيد هذا اللعب في اللغة ..هل السيد رائق هو نفس المقدم السوري المتهم بمحاولة انقلاب وفشى به عمه الضابط في المخابرات ….هل تؤمنون كفريق بمنطق او نظرية ع م س؟….هل نقر الاسماع هو ذاته النكاح الشفهي؟
    Unlike · Reply · 1 · 2 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    تماما
    Like · Reply · 2 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    يعني ماخور مقدس لا تخاف ومؤامرة ماسونية وخطة يهودية بس لا تخاف
    Like · Reply · 2 hrs · Edited
    احمد العربي
    احمد العربي
    ماذا تعني بماخور مقدس؟
    Like · Reply · 2 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    ن انتهىً
    Like · Reply · 2 hrs
    احمد العربي
    احمد العربي
    شكرا لانك كنت صادقا …شكرا جزيلا
    Unlike · Reply · 1 · 2 hrs
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    وشكرا لك لكونك تسبي ذاتك وربك باغلاق عقلك وتحنيط علمك ورفض هديك – وعرور يكفيك – واتمنى ان لا تنحر نفسك كغيرك و تحمي اهلك وقد سعدت بكلامك وحوارك وفعلا شكرا
    Like · Reply · 1 · 2 hrs · Edited
    احمد العربي
    احمد العربي
    اظنك مخطىء استاذنا الكريم ..مع ان سبي الرب لم افهمه ..هل تعني به ادم قدمون؟
    Like · Reply · 2 hrs
    بداهة سارية

    Write a reply…

    Choose File
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    سبي الرب كل من يضعه في جيبه وبحتكر صلاحبة معرفته والنطق باسمه وليس من الشرط ان يذهب الى سفك دماء الاخر لانه على الاقل يخوزق نفسه بجعل الهه هواه
    Like · Reply · 11 mins
    بداهة سارية
    بداهة سارية
    مثال سمحت لنفسك بتبني اتهامات اجرامية واشهرتها بوجه من يتبرع لتعليمك فهم قرانك والعمل ان جاء فاسق بخبر فبينوا ؟؟؟ ترقض التبين وترفض مايقبله علىً نفسه : “انا او اياكم على هدى او في ضلال مبين ” تمعن في الخازق الذي خوزقتك به ربك بدعد ربطته برسن مصالح تضليل ومرض نقض البداهة الاستحواذي القهري الفئوي ولكونه مرض فانت معذور وهذا ما ارتضيته سقفا لك فمبروك
    Like · Reply · 1 min
    بداهة سارية

    Write a comment…

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: