عندما تقوم الامبرياليات الغربية باستخدام حقوق الانسان و الديمقراطية كذرائع و اوراق ضغط سياسية خارج حدودها ، هذا لا يعني الكفر بحقوق الانسان و الكفر بالديمقراطية ( جكارة بالغرب)..بل هذا يدين فقط من يسيء استخدام حقوق الانسان و يسيء استخدام الديمقراطية ..فدولة المواطنة المتساوية -و ركائزها من علمانية و ديمقراطية و احترام حقوق الانسان – هي مصلحة اكيدة لنا ..نحن الشعوب المستضعفة ..في المجتمعات العربية الاسلامية.
Comments
Khaled Abo-Ayush
صحيح
والديمقراطية واحترام حقوق الانسان هما بعبع المواطن العربي. فبأسمهما صار المواطن يذبح ويسلخ جلده ويحتى يشوى كالبهائم لإرضاء المصالح السياسية
والديمقراطية واحترام حقوق الانسان هما بعبع المواطن العربي. فبأسمهما صار المواطن يذبح ويسلخ جلده ويحتى يشوى كالبهائم لإرضاء المصالح السياسية
أبو حازم العوض
المجتمعات الغربية لم تصل الي الديمقراطية حتى دفعت اثمان باهظة واكبر بكثير مما يحصل لنا حروب بين الكنائس كبيرة ونتيجتها كبيرة .حتى وصلوا الي دولة المواطنة والقانون …ونحن الان نبدٱ الطريق وعلينا تحمل النتائج….
Ayman Islambooli
و لماذا لا تستخدمون نفس الميزان بنظرتكم الى داعش و نسبها الى احد صور الاسلام و تحكمون على الفكر الاسلامي بالفشل بسببها؟ الا يجب ان تدينوا داعش كمجموعة تسيء الاستخدام فقط رغم انها تعاكس الغكر الاسلامي كله و ليس مجرد سوء استخدام؟
بداهة سارية
الامبريالية الغريب تقول حقوق الانسان بالعلن وتفعل الاسلمة واقعيا من خلال تكريس الاسلمة ولذلم فهي ستنال جزاءها ايضا
بداهة سارية https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=592885057538824&id=100004520057896


بداهة سارية added 2 new photos.
قياس رائق أم شيطان مربع مصالح الأسلمة ؟
https://damascusschool.wordpress.com/…/%D9%82%D9%8A%D8%A7%…/
“ماهو قياس رائق مربع مصالح :”من الواضح أن هناك من ركب الأس…
بداهة سارية
كل من صمت أو هادن أو استثمر أو أمن ركب الاسلمة بغير معايير الشكل الحيوي ركبه الشيطان , مع الاحترام, الشيطان لايحمي البلهاء , قياس رائق مرابع المصالح يساعد مجانا وبسرعة .. فتش عن الشيطان
Malaz Atassi
الصديق حمزة
شبعنا كلمات
وتبين ان اللغات والكلمات كلها خدعة…See More
شبعنا كلمات
وتبين ان اللغات والكلمات كلها خدعة…See More
بداهة سارية
وماهو حكم القياس برائق مربع مصالح :”
الحقيقة لالغة لها
خرساء”؟ الحكم صراع سلبي مدان مضلل قصدي بدرحات تضلل ذاتها أولا .. لأسباب اربعة :1- صراعية.. لكونها تعلق باب الحقيقة بايقاع عالي أو أعلى ايقاح واقوى انغلاق 2- سلبية.. لكونها تعرض مصالح معمية , 3- مدانة ..لكونها تعرض مصالح يبنى عليها ماهو خطير بدون ذكر معايير – هنا- “الحقيقة”- التي يينى عليها انغلاقها وخرسها , 4- مضللة بدءا من تضليل ذاتها حيث تؤكد حقيقة انعدام وجود الخقيقة .., ويمكن الحكم عليها بالعقم المعند إذا ثبت تكرارها رغم توفر ردود داحضة بشككل دامغ عليها.. ومتاحة صدور المصالح المقاسة
الحقيقة لالغة لها
خرساء”؟ الحكم صراع سلبي مدان مضلل قصدي بدرحات تضلل ذاتها أولا .. لأسباب اربعة :1- صراعية.. لكونها تعلق باب الحقيقة بايقاع عالي أو أعلى ايقاح واقوى انغلاق 2- سلبية.. لكونها تعرض مصالح معمية , 3- مدانة ..لكونها تعرض مصالح يبنى عليها ماهو خطير بدون ذكر معايير – هنا- “الحقيقة”- التي يينى عليها انغلاقها وخرسها , 4- مضللة بدءا من تضليل ذاتها حيث تؤكد حقيقة انعدام وجود الخقيقة .., ويمكن الحكم عليها بالعقم المعند إذا ثبت تكرارها رغم توفر ردود داحضة بشككل دامغ عليها.. ومتاحة صدور المصالح المقاسة
بداهة سارية https://damascusschool.wordpress.com/…/%D8%B9%D9%82%D9…/
قياس مهدى الى الصديق الدكتور المحاور ملاذ الاتاسي ماهو…
DAMASCUSSCHOOL.WORDPRESS.COM
Ayman Islambooli https://m.facebook.com/story.php…
!['عدد مسلمين أكثر = جرائم قتل أقل [دراسة] مترجم
ترجمة الأستاذ @[100002353501722:2048:فيصل السويدي]'](https://scontent.fsnc1-1.fna.fbcdn.net/v/t15.0-10/p75x225/13602247_906444322800964_479855126_n.jpg?oh=1b2a54120dc6ec7df918673571910c20&oe=582811FF)
05:03
12,845 Views
عدد مسلمين أكثر = جرائم قتل أقل [دراسة] مترجم
ترجمة الأستاذ فيصل السويدي
بداهة سارية
الصديق Ayman Islambooli نعم ليس العنف مرتبط بدين معين دون غيره , ففي كل العقائد الدينية وغير الدنية مربع صراع وعزلة , وهذا يشمل المسلمين وغير المسلمين , ولكن من يصنفون حاليا بقوى اشخصنة المغلقة من المسلمين السنة لكونه م في اغلبيتهم هم احفاد عبيد ومماليك وخصيان وغلمان تم خطفهم وتهجيرهم من بلادهم الاصلية وتجنيدهم لحروب السلاطين فان احفادهم أعتازوا الخنوع والذل المقدس الورع ق باسم طاعة اولى الامر يقتادون الى الجوامع كل جمعة ليسمعوها من شيوخ السلكان وتبقى تطن في آذانهم على مر الزمان .. فإن هذا واد تخلفهم يصعب الاستيقاظ منه إلا من رحم ربك .. وللك فإن هؤلاء انفسهم عندما يتوفر لهم عرعور عى طريقة قطب وامثالهم ممولا ب بترودولار فإنه يمكنهم ان ينقلبوا الى انتحاريين وبالملايين ولكن لنحر انفسهم فقط
Ayman Islambooli
بالنسبة لي لن اجادل في تلفيقات تاريخية ارجو المعذرة
بداهة سارية
معك حق التاريخ لا يعتد به في تفاصيل كثيرة يختلف عليها المؤرخون انفسهم ضمن الطتئفة الواحدة .. فهذه كلها مشبوهة ومغرضة او ليست قابلة للتدقيق ببرهان حدوث موضوعي على الاقل , ولكن المؤرخين والطوائف جميعا من المسلميم والسنة قبل غيرهم , والقرآن قبل غيره يقرون ان العبودية تمثل شرع الله , والعبد الابق في النار , والعبد بالعبد وليس الحر بالعبد ..الخ
بداهة سارية
وكل كتب التاريخ تتحدث عن استعباد البربر والترك والكرد والشركس , وكل المؤرخين يجمعهون على ان ذلك بدأ في عصراالاموين , واصبخ سنة السطان ومعيار نجاحه , مدى قدرته على تفقد طاعة الرعية في حضور صلاة الجمعة تحديدا , والتي جعل معاوية الصلاة بعد الخطبة وكانت على عهد من سبقه قبلها .. وكل المؤرخين السنة قبل غيرهم يقرون وجود حكم ترك الصلاة في النار والاهم من ذلك كل السنة المعاصرين وفي مصر ام الدنيا وام الحضارو وام القانون مايزال قانون الحسبة ساريا وه
بداهة سارية
واي نظر في نظام الحسبة يوضح ان وزيفتها هي جل الجميع يتجسس على الجميع في كل حي وكل شارع لمعرفة اولا من لم يدفع الوكان وثانيا لمن لم يقل آمين بعد قراءة فاتحة الطاعة لاولي الامر ..اما التليغ عن العصاة والمتمردين بوصفه كفرة متمردين على الله ورسوله فتجدها في كل بيت تقايد مقدسة
بداهة سارية
إذن , ليس في الامر بحث تاريخي, وبالمناسبة فإن اخر دولة اعلنت الخضوع الى قانون تحريم العبيد هي تركيا في عام 1830 اما اخر دول ماتزال فيها العبيد او على الاقل ابناء العبيد يعيشون مع اسيادهم الى اليوم فليست مورتانيا بل السعودية..
بداهة سارية
هؤلاء ايها الصديق Ayman Islambooli نتاج مرضي استحواذي قهري فئوي الا من رحم ربك ولكن من المؤكد انك انت شخصيا منهم لكونهم كما يبدو لا تجرؤ على البحث في ملفات التاريخ للتبين صحة الخبر من فساده
بداهة سارية
ولكي تتاكد انه مامن احد في العالم مستعد لنحر نفسه واهله غير السنة اسال نفسك هل يوجد في العالم المعاصر كله من يحكم على من يترك دينه بالقتل غير المسلمين , مع انك وبسهولة ايضا تجد انه لا يوجد في اديان العالم اجمع – ربما – اية – بقة نص لا اكراه في الدين ..
بداهة سارية
نعم لا اكراه في الدين آمن بماتريد ان استطعت واحببت ولكن لاتظهر غير ظاعة السلطان ولا تصلي علنا الا وراء النخاسبي الذي احترفوا سبي الله
سامر أديب
السيد بداهة سارية يقول ( ولكن من يصنفون حاليا بقوى اشخصنة المغلقة من المسلمين السنة لكونه م في اغلبيتهم هم احفاد عبيد ومماليك وخصيان وغلمان تم خطفهم وتهجيرهم من بلادهم الاصلية وتجنيدهم لحروب السلاطين فان احفادهم أعتازوا الخنوع والذل المقدس الورع ق باسم طاعة اولى الامر ) كلام طائفي يتجاهل أن الشيعة منقادون لشيوخهم وولاة أمورهم أكثر من السنة بكثير ، ويبدو أنه بسبب إنتماء (بداهة سارية) للطائفة العلوية لا يرى المشكلة إلا عند السنة ، طيب بالله عليك يا سيد بداهة سارية أليست نسبة العلويين المناصرين لبشار والشيعة المنساقين وراء الخميني وخامنئي أكبر بكثير من نسبة السنة المنساقين وزاء (أولي الأمر)
سامر أديب
كلام الدكتور رائق النقري (بداهة سارية) عن أن المسلمين السنة ( اغلبيتهم هم احفاد عبيد ومماليك وخصيان وغلمان تم خطفهم وتهجيرهم من بلادهم الاصلية وتجنيدهم لحروب السلاطين فان احفادهم أعتادوا الخنوع والذل المقدس الورع باسم طاعة اولى الامر) لا يختلف بشيء عن كلام العرعور عن الشيعة ولو بحثت قليلا في كتب وخطب شيوخ السلفية الجهادية لوجدت كلاما مشابها له عن (الرافضة والنصيرية) وأصولهم وسبب طاعتهم العمياء لأولياء أمورهم ، نفس العقلية الداعشية ولكن بقالب فلسفي
سامر أديب
لاحظوا كيف أن (بداهة سارية) تراجع عن كلامه الطائفي الذي قاله وقام بتعديله ، هذا هو ما قاله: ( ولكن من يصنفون حاليا بقوى اشخصنة المغلقة من المسلمين السنة لكونه م في اغلبيتهم هم احفاد عبيد ومماليك وخصيان وغلمان تم خطفهم وتهجيرهم من بلادهم الاصلية وتجنيدهم لحروب السلاطين فان احفادهم أعتازوا الخنوع والذل المقدس الورع ق باسم طاعة اولى الامر ) إنتهي كلام بداهة سارية والذي يشبه ما يقوله الدواعش عن أصول (النصيرية والرافضة) ، يمكن ملاحظة التعديل في التعليق الذي يتكلم عن العيودية في موريتانيا والسعودية

Write a reply…
بداهة سارية
تحية للصديق سامر أديب قوله : “لاحظوا كيف أن (بداهة سارية) تراجع عن كلامه الطائفي الذي قاله وقام بتعديله” لسببين : 1- الأول أنه اقربأنسريان البداهة يلزم بعد الطائفة والتراجع عنها وبالتاي بداهة سارة ليس طائفي بشكل عمدي أو واعي -في هذه الحال على الاقل – و2- السبب الثاني لتحية الصديق سامر أديب أنه تستر على طائفيى الدكتور رائق النقري فلم يقل ماهي وكيف تراجع عنها .. ؟ ولكن الله بيحب السترة فإنه تسامى عن فضحه .. فالف شكر وشكر وشكر ومن قلب القلب
بداهة سارية
وبعد ذلك’ ولكن الصديق سامر أديب لا حظ – ومعه حق- أن مثل هذا الكلام السلبي عن السنة يقوله عرعور وهذا صحيح , وهو يؤكد في حال صحته أن قوى السخصنة والانغلاق ليست خاصة بالسنة ولا المسلمين وهذا واضح في البداية وبشكل لا سبيل الى عدم رؤيته كمقدمة ملزمة لما يليها
بداهة سارية
اما درر الصديق اديب فهي :”ويبدو أنه بسبب إنتماء (بداهة سارية) للطائفة العلوية لا يرى المشكلة إلا عند السنة :، من قال ذلك , ومن قال ان ذلك يشمل كل السنة؟ ومن قال ان الشخصنة حكرا على السنة او المسلمين؟؟ أو من قول النص ذلك ؟
بداهة سارية
بقي جههر تاج وأدبه قول الاديب والسامر الكبير :”طيب بالله عليك يا سيد بداهة سارية أليست نسبة العلويين المناصرين لبشار والرد عليها سهل إذا عرفت أن أنسبة العلويين في الحركات القومية- العروبية والسورية والبعثية ومايقي من الناصرية والاشتراكية والاحادية والماركسية هم الاعلى نسبة من حيث الكمية والجودة بين العلويين والاسماعليين والدروز والمسيحيين بالمقارنة مع قوى التفرد السني والتي تحولت عن العروبة والماركسية الى الدواعش والعثمانية وتخلت رسميا عن العلمانية ولصالح تعبير المدنية الذي يقبر العلمانية …وهذا يوضح ان نسبة النسبة التمرد على الماضي ليس ذاته ذاتها بين كميات المتفردين من المتفردين السنة و حتى الشخصنة الأقلياتية .. لكون الاقليات – بمافيها الشخصنة المنغلقة – لها مصلحة واضحة وضوح الموت والحياة برفض العودة الى العثمانية ةالخوازيق والجزية ولذلك ياسيد سامر وأديب العلويين ليسوا مع الاسد بل مع ضرب قنبلة نووية على كل من يصمت مجرد صمت على الاسلامي السياسي ويفضلون ليس اسرائيل فقط عليهم بل يفضلوا ان ينحروا انفسه قبل أن يأتي احد لينحرهم في عقر دارهم , ولذلك لم يقتل علوي واحد وهو يقاتل في جبلة بل قي دير الزور ودرعا وحلب .. لكون مصلحة التمرد على أولى المر عميقة جدا والخوف ليس من ولي امر اسمه بشار الاسد حتى ولو باعهم للاخوان منذ مجيئه حتى 2012 بل التمرد على ولي الامر العثماني الذي يطل عليهم من قرون الخوزقة ؟؟ لو كنت مكانهم ماذا تختار أنت ؟
بداهة سارية
الصديق سامر اديب اذكر لي مفكري واحد سني غربي قومي ؟ ولن تجد غير الأرسوزي العلوي وميشل عفلق المسيحي وانكون سعادة كذلك .. الفكر السني كله بمافيه الكواكبي والافعاني ومحد عبد وهم قوى تفرد بالتاكيد ليس فيهم ديكارت واحد , والتاريخ السني كلها فيماعدا ابن رشد ليس فيه اسم واحد بقامة ابن سينا والفارابي .. اتعرف لماذا؟ لكونهم ضد ولي الامر الاموي والعباسي
بداهة سارية
أن تكون ظائفي في سوريا بين الاقليات يعني ان تكون علماني فلا احد منهم يقبل بدولة دينية وهذا يعني ببساطة ان قدم اكبر ظائفي علوي متقدم على اكبر راس راس ماركسي عروبي سني التحق بالاخوان والامريكان سواء أكان رياض الترك أو غيره ..
بداهة سارية
وفي النهاية ايها الصديق سامر أديب .. لا اعرف عمرك ولكن اذا سالت عن نسبة المعتقلين السياسين في سجون الاسد عام 1976 لراية ان العلويين من التظيم الحيوي كانت اكبر نسبة حتى من الاخوان , وغذا أضفت اليهم جماعات جديد والعمل الشيوعي لعرفت من يتمرد على السلطان وكان يا مكان كان في حنا سكران .. ولا يعرف أن من يلد سنيا هو على الغلب خسران .. فخطط لكي تلد في الجيل القادم نصيريك لنصرك الله

Write a comment…
Filed under: صور ناطقة |
الاصدقاء العزاء
في الحقيقة من السهل جدا جدا الجواب على التغريدات الطاءفية
واستطيع بسهولة ان اضع اجوبة مفحمة تماما
ولكن ليكن الهدف علميا،لنستفيد نحن وربما نفيد اخرين
لننقر على الوجع ،،لامانع
لكي نشعر كم يتاءلم الاخر
ونحاول ان احدنا يخفف الم الاخرين
في هذا الزمن المليء بالالم
هل الهدف هو الفكر واغناوءه
اذا تعصب الباحث والمفكر ،،،فداعش او القاعدة المقلدين ابرياء
ان لم يصب الفكر في نهر الخير ،،فهو بعيد عن البداهة والسريان
ومعطل للمصالح بشكل قهري ومقصود
ان نضع النتيجة قبلا ونبني على اساسها
انا لايهمني ان كان المكزون السنجاري موءمنا ام لا
انا لو عشت زمن الفتنة الكبرى لوقفت مع علي
ولم اتخلى عن سيدنا الحسين كما فعل اتباعه
ولكنت معتزليا
ومن اخوان الصفا
ولحاربت مع ابن تيمية
وشاركت في فتح القسطنطينية
ونشرت فكر ابن رشد
والغزالي،وتعلمت من ابن سينا
ارجو من الاصدقاء الاعزاء
مراجعة انفسهم
وانتقاد انفسهم، فلدى كل كفايته من مايمكن الرد عليه بسهولة
والرجاء عدم استعمال التاريخ سلاح لانه ذو حدين وماتدين به الاخر تدان به فورا
وان كنا نعتقد ان كل سني هو اخوان مسلمين او يدور في فلكهم
او ان الاخوان المسلمين هم شياطين
وان نعتقد ان النصيرية زنادقة كفار
وان تاريخنا يبداءبرموز البعث
وان البعث هو من صنع الشيطان ووحيه
وان يملك الواحد منا مفاتيح كل شيء
والاخر في حضيض
فلا داعي للنقر
لقد سبيتم انفسكم
وسبيتم الناس
وسبيتم الله
وعطلتم مصالح البداهة والفطرة
ايضا باسم الله
اقول فعلا الرد اسهل مما يتصور الفرد
ومفحم تماما
ولكن الهدف الذي اريده غير ذلك
الهدف نشر المحبة
والمحبة ان لم تكن اصلا في القلب
وهدفها الخير وحل الشرور
لعلنا نسهم في المستقبل
والله لو اتى سيدنا الحسين
وراى حال اليوم
لصلى خاشعا
وطلب من الله لمرة واحدة
ان يسمح بالانتحار
دمتم،،ولننطلق ايجابا ببداهة سارية
إعجابإعجاب
اقال بداهة سارية : لصديق ملاذ لماذا :ولحاربت مع ابن تيمية
ارجو التوضيح هل درست عصره ودوره هل قرأت ماكتبت عنه في كتاب سبي الله ؟
هل يمكن ان تبرهن قولك فلا داعي للنقر
لقد سبيتم انفسكم
وسبيتم الناس
وسبيتم الله
وعطلتم مصالح البداهة والفطرة
ايضا باسم الله
4:14AM
رد ملاذ
اسف لتاخري لانشغالي في الموءتمر الطبي باقي بكرة
لست شديد الاطلاع على ابن تيمية
ولكن اعرف انه حارب التتار
والكلام كان جزء من كل
قلت لكنت من جماعة علي ولحاربت مع الحسين وثم حاء ذكر ابن تيمية
كل هذا القصد فيه ان نكون مع الحق
ان كان سيدنا الحسين على حق ،،وهذا ماعتقده،،فانا معه
ولابن تيمية تاريخ حافل حتى لو لم يعجب الوقت
واعلم ان فتاويه بنت عصرها وحسب الادراك والفهم والثقافة السءدة وقتها
ولكن كنت اتفاجاء من ردودك العنيفة على بعض المحاورين
تعاكس كل مارى انك تطرحه
صديقي العزيز
لماذا تراني مهتما بما تطرحه
لاني اطمع جدا ان اجد لديك الحلول الملاءمة لمشاكلنا
وفق نظرة علمية
وانا اتالم فعلا عندما تتجاوز مااراه املا واراك تطفيء شموع انت اشعلتها
كم انتظر منك ومن فكرك المتنور والمطعم بكل مفاهيم الفكر ان نرى حلولا
ونبتعد عن تعميقالجروح وفتحها وهي ليست عفنة
ماذا اقول لفلاح بسيط
او عامل تعب
او شيخ ساذج
اذا كان اصحاب العقول والثقافة لايحققون مصالحهم
كيف لنا ان ننقر في مصاءبهم
لن نجد الا علقات وخثرات بحاجة ماسة للعلاج
اجل صديقي
هو زمن المواقف ،ولابد من قرارات صعبة على الجميع
ومن الواجب التكاتف للحل
ولسريان البداهة الذي يحمل اسمك
سلامي وارجو ان يكون جوابي واضحا
رد بداهة :
يحق لك ان تشعر بما تشعر ولايمكن – ربما انرتشعرزالا بماعبرت عنه – وربما مازعيرت عنه هو الاقل حدة والاكثر توازنا بالمقارنة مع حجم الاستفزاز الذي شعرت به وهو مقصود جدا ومباشرة ولكن كالعادة بدلا من التوقف لحظة للتاكد من برهان حدوث الكلام نلجا الى الانكار والرفض حتى ولوًكنا لا نعلم في الموضوع شيءا
بدلا من هذه الطريقة من الرد اناقي جملة تراها صراعية سلبية مدانة مضللة فتكون قد اهديتمي عيوبي
يعني انت لم تقف عند مفتاحزالمصالح التي استفزتك وهي ان عامة الشخصنة السنية هم وقود مجاني مسبق الصنع لمن قتل ابائهم واسلمهم الا اذا كان لا يمح الله احبوا ان يتاسلمون بدون كف
لا تضيع هذا الحوار هنا انسخه الى مداخلة في الرابط لنتابع هناك
Chat Conversation End
Type a message…
إعجابإعجاب
لااحد يخلو من العيوب ياصديقي العزيز
انا اخطيء كل يوم
ولامانع عندي من مراجعة نفسي
ولكن ارى فيك املا ونورا قد يسهم في اضاءة العتمة
ومن يوءته الله الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا
ولذلك مطلوب منك اكثر مني فانا طبيب ولاادعي الثقافة
مطلوب منك وواجبك كما هو حال المفكرين في الاوقات الصعبة
ان يبعثوا الامل بنور معرفتهم
هو الوقت المناسب للترقي بالفكر
ليشعر هذا الانسان البسيط
والمخدوع بوكلاء لله لانه لايجد غيرهم
ان يجد البديل وطرحك الفكري قد يكون نواة على ماارجو
نحن نامل بامثالك ياصديقي
وان شاء الله اعتبارا من بعد الغد ساكون اكثر نشاطا
واسف لتاخري
إعجابإعجاب
بداهة قال : معك حق يا دكتور ملاذ .. ولكن تفضل اقرأ هذا الرباط وقل لي هناك حكم غير العقم المعند على من يصر على تصوير ان المعركية دينية وأن القتال حتى آخر سني جهاد في سبيل الله ؟ اليس ذلك سبي لله ؟ ماذا يمكن الرد عليه تفضل ومنكم نستفيد
إعجابإعجاب
ما حولته في المداخلة اعلاه هو ايجاد تفسيلا معقوا او مفهوم عن سبب السحق والتخلف الذي يعاني منه المسلموون ؟ حتما توجد اساب خارجية ولكن الاسباب الداخلية هي الاهم او على الاقل هي التس سهلت .. وبالطبع غإن الاغلبية السكانية قبل اختراع الباردورد هي الأوزن بميوان القوى , وبالتالي فوزنها كان قليلا , اما وزن الاقليات فكان معدوما .. السؤال لماذا كان وزن الاغلبية السكانية قليلا . الاجابة لكونها وضعته بيد الله ممثلا بطاعة اولي الامر وتنباع الطقوس السلطانية حتى مات عقل وقلب الاغلبية السكانية وختم بالعمي والصم والبكم المقدس
هذا التحليل يستفاد منه اعلاق ابواب الطاعة العمياء للسلاطين .. ولكن يبشروط حيوية يقبلهاىعامة الناس ومنها :
1- عدم الطاعة ليس الى درجة الانتحار
2- اعلاق جوامع السلطان , ووقف طقوس القهر السلطاني وبخاصة صلاة الجمعه حيث الدعاء للسلطان هو الفرض قبل الصلاة
3- استقطاب الفئات الاكثر معاناة من القهر اي المكفرين رسميا
فماهي رأيك بهذه الوصفة ياحكيم
إعجابإعجاب