لتواصل الأمير الحيوي

للتواصل و تحميل كتاب الأمير الحيوي يمكن الإتصال ب
raiek7@gmail.com
يعرض مصالح حوارات مدرسة دمشق المنطق الحيوي ..
الموقع صالح لعرض حورات ذات علاقة بالكشف المبكر لمصالح مستصغر الشرر في مختلف أشكال

تعميم أو تجاوز ازدواجية المعايير ,

والتزام أو منافاة قيم البداهة والبرهان

< الموقع , إذا هو ليس ملك لأحد ..ويمكن لأي كان المشاركة بعرض مصالحهم صوتا كانت أم صورة أم نصا و بدون تسجيل شرط وضع اسمه الصحيح

بغية استقراء تلك المصالح بقرائن مربع المصالح
, لايشترط الموقع من العارضين الإلتزام بالمنطق الحيوي , ولا القياس الحيوي , بل يرحب بانتقاداتهم .. واحتجاجاتهم .. وغضبهم ..مهما كانت حادة شرط العلنية والشفافية

سنقوم بدورنا بالتعليق لاحقا لتقديم خدمة مجانية لتعلم قياس المنطق الحيوي الذي يستطيع كشف ازدواجية المعايير بالإستناد الى البداهة الكونية للمصالح المشتركة

وذلك من خلال وضع موضوعات تكشف, وتتجاوز , وتحتوي أصنام منطق الجوهرالعنصري  في النصوص , والصور , والآحداث:

ملاحظة 1: تعبّر المواد المنشورة عن آراء كتابها، وليس بالضرورة عن رأي مدرسة دمشق المنطق الحيوي , ولا تؤيد مدرسة دمشق بالضرورة أيّ من الآراء أو الاتّجاهات أو الاقتراحات المنشورة إلا ما عبّر عنه تحديدا باسم الدكتور رائق النقري.
وما يعبر عنه الدكتور رائق أيضا هو خاضع للحوار بمرجعية مبادئ المنطق الحيوي

ملاحظة 2: سيحذف أي موضوع يتسم بالعدوانية أو التي تبث الحقد والكراهية , أو لا يراعي قواعد النشر .

Advertisements

11 تعليق

  1. تحذير الصديق الدكتور صالح المبارك : شعرت اثناء محاولة متابعة حوارات المنطق الحيوي كما شعر الجاحظ حينما عجز عن حفظ علم العروض فقال فيه: «العروض علمٌ مردود، ومذهبٌ مرفوض، وكلام مجهول، يستكدُّ العقول، بمستفعل ومفعول، من غير فائدة ولا محصول». والمعذرة من الجميع فالعلة فيّ وليس في المنطق الحيوي

    إعجاب

  2. من محمود استانبولي مدير الموقع
    لا بأس من التوضيح بأن الموقع ليس ملكا لأحد .. وهو مخصص لحوارات تتعلق بطروحات مدرسة دمشق المنطق الحيوي أو ما يتصل بها سلبا وإيجابا ..
    وأنا أديره فقط بالمعنى العام أي ملاحظة حسن سيره.. مع العلم أننا أحيانا نعجز عن تصحيح مداخلة أدخلتها الإدارة التقنية .. بسبب كون تقنية الموقع ليست مفهومة بعد كما يجب؟؟ أو لا تعمل كما يجب ؟؟
    والآراء التي تنشر في الموقع – بما فيها أرائي أنا، لا تعبر بالضرورة عن مدرسة دمشق المنطق الحيوي ..لكونها حوارية .. وبالتالي تتحوى حوارات اسكشافية وتجريبية غير نهائية..
    لسنا موقعا إخباريا أو للتسلية ..أو لفش الخلق..

    فهدف الموقع هو اغناء وتجديد الحوار لكشف و مواجهة نزوات وجنون مرض نقص البداهة.. الذي نصاب به جميعا لسبب أو آخر.. عسانا وإياكم نتقدم على هذا الطريق،
    يرحى ابلاغي على عنواني التالي
    midshlmi3@gmail.com
    عن اي ظاهرة في الموقع لاترون من المناسب عرضها او عن عجز في الارسال والمشاهدة
    الموقع يتعرض بين الحين والآخر إلى الازعاج ..ويبدو ان ثمة من يزعجه البحث عن سبل تجاوز ازدواجية المعايير؟؟
    وشكرا لتفهمكم

    إعجاب

  3. الموقع يعتذر عن نشر أية مادة مسيئة للقانون السوري ..
    نذكر ذلك بمناسبة حذف بعض الجمل التي وردت في رسالة المدعو “الراوي” وهذه هي السياسة نفسها المطبقة على جميع المشاركات المهتمة بالحوار ومنها مشاركات االسيد زهير سالم الذي لم ننشر له رسالة واحدة بوصفه من الإخوان أو ناطقا رسميا ياسمهم ..بل بوصفه صديقا محاورا فقط حتى ولو كان صديقا لدودوا.. فلكل رأيه .. ونحترم حقه في التعبير .. دون ان نعنى بخلفيته الحزبية او الطائفية … لنفيد من الإنتقادات ومن أوحه الخلاف بين المتحاورين .. وصولا الى جوار حيوي ليس حزبيا بأي حال .. ولايصادر رأي المتحاورين حتى وإن كانوا من ضد المنطق الحيوي .. والصديق زهير هو على علم بهذا الشرط ونرجو من أي منتسب او محازب للإخوان المسلمين السوريين أو غيرهم ..
    إذا كان-أي كان – يود الحوار في الموقع ان يحاور باسمه الشخصي فقط .. وهي صفة كافية للمشاركة في الحوار وانتقاد مايشاء والدفاع عما يشاء ولكن بقرائن؟؟ومع عدم وجود وجود قرائن تعرف بشخصية السيد محمد الرواي فإننا نتعتذر عن نشر اية مادة جديدة له مالم يعرف نفسه تعريفا شفافا قابلا للتدقيق عبر البريد الألكتروني الخاص
    مع التأكيد على حقه في نقد وتفنيد اي مداخلة لايراها منصفه بحق المنطق الحيوي او البعث او صدام او الماركسية او أي جزب اسلامي ..ولامصادرة على أي رأي مادام الطرح بالصفة الشخصية وبحدود توضيح الرأي فقط ..

    ومن مستوى رسائل المنشورة له وغير المنشورة فإن السائل الذي سمى نفسه ب”الرواي” إما أنه شخصية وهمية ..أو / و أنه شخصية لاتتحوى أي قدرة على البحث والتدقيق قبل طرح مايطرحه

    فعلى سبيل المثال هو يسأل لماذا التركيز على شخصية حوى ويؤكد ان لاعلاقة له بتنظيم الإخوان المسلمين .. وكان بإمكانه على الاقل ان يضع اسم سغيد حوى على اي محرك بحث ليجد نفسه محظئا .. فعلى سبيل المثال يمكنه ان يجد على موقع من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة مايلي :

    “وبعد خروجه من المعتقل، تولى مسؤولية قيادة جماعة الإخوان في ظروف بالغة الحرج، حيث المراقبة والتقييد من السلطات هناك في الفترة من سنة (1400هـ = 1979م) إلى سنة(1403هـ = 1982م)، ثم ترك ذلك إلى المشاركة في قيادة التنظيم العالمي لقيادة جماعة الإخوان من سنة (1403هـ = 1982م) إلى سنة (1405هـ = 1984م)، ثم عاد إلى المشاركة في قيادة الإخوان في سورية من سنة (1406هـ = 1985م) حتى سنة (1408هـ = 1987م)، حيث أجبرته ظروفه الصحية على اعتزال العمل القيادي، بسبب إصابته بشلل جزئي، بالإضافة إلى أمراضه التي تكالبت عليه، كالسكر والضغط وتصلب الشرايين، والكلى، وضعف البصر، ثم لم يلبث أن دخل في غيبوبة الموت من (5 من جمادي الأول 1409هـ =ديسمبر 1988م) حتى (1 من شعبان 1409 هـ = 9 من مارس 1989م) حيث توفي بعد معاناة وصراع مع المرض.”
    http://ar.wikipedia.org/wiki/
    نكتفي بهذا القدر مع تفهم غضب الناس مما لايفهمونه فكيف إذا كانوا يشكون بقرائن بداهته .. فالناس اعداء ماجهلوا

    كما أن رسائلة لاتحمل قرائن أي اطلاع على القرآن
    فهو يتهم المنطق الحيوي بالحيواني ناسينا الآية :
    “وما هذه الحياة الدنيا الا لهو ولعب وان الدار الاخرة لهي الحيوان لو كانوا يعلمون ” سورة العنكبوت – سورة 29 – آية 64وكان يمكنه التعرف على المزيد ممايشكك به في موقعنا نفسه الذي نشر بعض الترهات المنشورة عن رائق ويحاول نشرها مجددا في الموقع وكأنها كشف ..
    راجع لذلك في هذا الموقع رابط :
    قرائن مرض نقص بداهة قيادة الإخوان المسلمين السوريين قتلهم و حطم مجتمعهم .. .. و أصاب البعث بفقر دم … وأغنى السلطة بكنز لايفنى ..!
    https://damascusschool.wordpress.com/2009/05/07/%d9%85%d8%b1%d8%b6-%d9%86%d9%82%d8%b5-%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%87%d8%a9-%d9%82%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ae%d9%88%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%84%d9%85%d9%8a%d9%86-%d8%a7/

    وهذه الرسالة سترسل الى عنوانه المرسل للتأكد من صحته مجددا
    رغم أن الرسائل السايقة أظهرت أن العنوان ليس صالحا .. ولكن لايمنع ذلك من التأكد ثانية تحوطا من كون عدم صلاحية الإرسال تقع على السرفر فقط
    وشكرا لتفهمكم
    للمرة الثانية يتأكد زيف العنوان ونتلقى الرسالة التالية
    Sorry, we were unable to deliver your message to the following address
    .

    <alrawi@yahoo.com>:
    Remote host said: 554 delivery error: dd Sorry your message to alrawi@yahoo.com cannot be delivered. This account has been disabled or discontinued [#103]. – mta578.mail.mud.yahoo.com [BODY]

    إعجاب

  4. بسم الله الرحمن الرحيم

    عزيزي د. رائق

    مساء الخير والصحة

    أرغب أن اهمس بالاقتراح بعد التساؤل التالي

    هل تحول موقع مدرسة دمشق المنطق الحيوي الى منارة دينية أو لا دينية حتى يزدحم بالمقالات الــ مع وتلك التي ليست مع؟
    لو كان المقال عرضة للمقايسة فأهلاً به وان كان غير ذلك فلا داع لوجوده بما فيها ما أكتبه وتنشره شخصياً مع الشكر. غير أني وهذا اقتراح أرجو أن يبقى الموقع منارة فعلية لاظهار مكامن الحيوية ومستوياتها فيما ينشره الناس أو يفعلونه، فان قلّت المقايسات أو ندرت فهناك من الدروس الحيوية ما يتخم أكبر موقع. لذلك أقترح أن يتم حذف كل ما ليس موضع مقايسة أو لا يخدم مقايسة.

    طبعاً هذا مجرد رأي واقتراح ووجهة نظر

    مع فائق المحبة والتقدير
    علي الأمين

    إعجاب

  5. الصديق رائق
    أضم صوتي لصوت الأمين
    فهناك آلاف المواقع تعج بالمقالات
    و هذا موقع متخصص
    لكي لا يضيع خاتم الذهب في كومة القش
    مودتي
    حمزة

    إعجاب

  6. الأصدقاء الكرام
    الأمين والرستناوي
    شكرا جزيلا على حرصكم الاختصاصي لإبقاء مشعل المنطق الحيوي متقدا ومنتقدا للظلم والظلام
    ولذلك فكل ماله علاقة بحقوق الانسان وبحرية العقل النقدي له اولوية في النشر لكون الشكل الكلي البجهة هو التزام بالحياة والحرية وبرهان التحقق من اممارسة إخبار وتقيم مانعيشه عمليا ونطريا على قاعدة عدل ورياضيات مربع المصالح المشتركة للبداهة الكونية
    والموقع يعطي اولوية للمصالح المعيشة عربيا واسلاميا مع اهتمام خاص بحكم الموقع منم الساحة السورية

    والموقع حريص كل الحرص ان لايكون ناطقا رسميا لأي نظام او حزب او دولة ولايطرح اي وجهة نظر دفاعا او قدحا بأحد دون أن تضمن حق الرد

    ومن يتابع الموقع يعرف انه اجترح احتراما ومصداقية في الدفاع عن الرأي الآخر بما عجز عنه جميع المواقع المقروأة في سوريا ومنها انه عرض مداخلات لبعض الافراد والجهات التي يحكم القانون السوري عليها بلإعدام
    وعلى سبيل المثال نشر الموقع كل المداخلات التي أرسلها مشكورا الصديق زهير سالم في الوقت الذي كان بعضهم معتقلا لكونه نشر سالة له..

    طبعا إدارة الموقع تقدر وتتفهم ولكن لاتبرر كون كثير من السوريين لايجرؤن على دخول الموقع او المحاورة فيه وندعوهم الا يبقوا:
    حبيسي اوهام
    او متحسري حريات
    فالمنطق الحيوي وحواراته هي طريق آمن طالما انه تقيد واحترم مصالح اللآخر بشجاعة ونزاهة

    ولكن يرجى التذكر اننا اعلنا كون الموقع مفتوح للنشر من قبل كل من يعرف نفسه بتعريف يمكن للإدارة التحقق منه بالبريد الالكتروني على الاقل
    لم نحذف حتى الشتائم والتخوينات والاتهامات الموجهة الينا
    ويمكن لأي قارئ ان يضع مايريده مباشرة كرد
    اما فتح الموضوعات فهو يخضع بالضرورة التقنية الى شخص من الادارة ليقوم بالعمل
    ميزة الموقع انه تفاعلي حواري بمرجعية مربع المصالح المشتركة للبداهة الكونية
    وهذا يعني ان اي مقال او مداخلة يجب ان تجد مربعها
    الفرعي في مربع المصالح
    ولكن ذلك يتم الى الآن بشكل تطوعي وفردي لعدم وجود طاقم متفرغ
    ونترك احيانا الحوارات دون اي قياس الا عندما تتأزم
    كتابنا ليسوا بالضرورة حرفيين ولا حيويين
    ولكننا نقدم مساعدة مجانية لمن يرغب بذلك
    عبر حوار مفتوح

    ونحرض بتعرف الرأي الآخر لكل مناينشر سلبا او ايجابا
    وعندما نقدر ان موضوعا مرسلا للنشر بشكل خاص في الموقع بناء على كلب مرسله ويتحو ي مصالح ذات حساسية معينة قد يتوهم بعض القراء بكوننا اصحاب مصلحة في نشره .. فإننا قبل نشره ندخل في حوار مع المرسل وننشره مع الموضوع او ننشره مع تعليق مباشر في بداية الموضوع او كتعليق عليه
    وهذا ماجرى على سبيل المثال في الموضوع الذي ارسله الصديق ابي حسن وكان للصديق الدكتور احمد صبحي
    قبل النشر طلبت من الصديق أبي حسن مناقشة المقال فأبدى تعذرا مفهوما لكونه ليس من اصحاب الاختصاص ولكنه يرغب برؤية ردود عليه
    فتم نشره مع وضع رأي مدرسة دمشق المطق الحيوي في المقدمة

    واختير له عنوانا مشجعا على الرد وتم صرف وقت لجلب وجهة نظر مضادة منشورة لتنير القارئ حول موضوع خلا في جدا في تاريخ المسلمين

    الأصدقاء الكرام
    لاننافش احد بكثرة المنشور او المقروء
    لايهمنا ان ننشر موضوعات مثيرة لمجرد الإثارة وليس لها علاقة بالمنطق الحيوي او قياساته او مصطلحاته

    الموقع هو اولا :
    لتقديم خدمة مجانية لمن يعرض مصالحه للقياس في مخبر المنطق الحيوي
    والموقع هو ثانيا
    لتطوير قدرة القراء – مجانا- على القياس الحيوي او تعرف المنطق الحيوي
    والموقع هو اخيرا
    لاختبار صلاحيات القياس الحيوي ويلورة قياس البداهة على مختلف المصالح المعيشة بشكل علني شفاف
    ولذلك تعد الرسائل البريدية الخاصة من أكثر التحويات صلاحية للعرض والقياس بوصفها وثائق لاتقدر بثمن يتبرع بها أصحابها لمفاعلة المنطق الحيوي على حساب وقته ومصالحه الأخرى
    لاننشر عادة موضوعات لاتوجه إلى موقع المدرسة مباشرة إلا إذا كانت تصب في موضوعات يمكنها ان تكون صالحة لقياس المنطق الحيوي او ذات صلة بالحوارات المثارة
    ولذلك على سبيل المثال نتلقى من الصديق نضال – مشكورا – عدة مقالات يوميا لاننشر منها الا مايمكن ان يخدم وجه نظر حوارية في موضوع مثار
    في الموقع

    وبعد هذه المقدمة يتوجب التذكير بكون

    الحوارات المطروحة تتم على قاعدة القنونة الحيوية بوصفها بداهة كوية مشتركة
    والحوارات تتحوى بالضرورة الحيوية المنطقية توطيف جدلي قد يكون استقطابيا بين الشخصنة والتفرد ومابينهما
    إذا حوارات الموقع هي تعبير عن مخاضات حوامل القانون الحيوي اجتماعيا أفرادا وجماعات بحسب موقع كل منها بين قوى الشخصنة والتفرد بوصفهما ميول قانونية
    تسوق مصالحها بصلاحيات متباينة بين التعصب والانغلاق في مقابل الانفتاح والتجدد
    وحيوية الانفتاح او الانغلاق ليست مقررة بشكل آلي ومسبق

    من أهم مفاتيح المنطق الحيوي قياس سوق كعبة المصالح ومافيها من
    أطوار وأنماط شخصنة متباينة في قيمها الحيوية
    عادة
    التقليد والاخفاء هي اقل حيوية من الاحتواء والتجديد

    كما ان الاستعلاء والجدل اقل حيوية عادة من الإعلان والتحييد
    ولكن التقليد العلمي ليس بالضرورة ضد التجديد
    والاخفاء العلمي ليس بالضرورة ضد الاحتواء
    ولذلك يمكن العثور على انماط شخصنة تقليد وجدل ضمن التجديد
    وأطوار شخصنة اخفاء واستعلاء ضمن الاحتواء

    ولكون الحوامل الاجتماعية للقنونة الحيوية تهندس وتسوق وتدير مصالحها بصلاحيات فردية وفئوية
    ولكون التحويات العقدية والادارية والقيادية تتحوى مصالح فئوية لذلك فإن كل حديث او نص او حدث او صورة تتحوى مصالج عقدية او سياسية تصلح
    كعينة لقياس
    صالحة للقياس

    مبدئيا ماينشر في الموقع يفترض به ان يعرض للحوار والمقايسة
    ولكننا الى الى الآن لم نلجأ الى مقايسة الحوارات الى عند وصولها الى مرحلة متأومة يأتي القياس ليوضح حكمه واهميته و

    ملاحظة أهم الموضوعات المطلوبة من القراء يلاحط انها تتحوى مؤشرات تؤكد كونها تتحوى يوميا طلبا لمقايسات صور ونصوص واحداث

    ولكن ينبغي الاعتراف والامتنان هنا بكون بعض المواقع تساعدنا مشكورة في اعادة نشر بعض الموضوعات
    ومنها موقع كلنا شركاء و موقع منتديات كفر نبل العامة

    فما رأيكم دام فضلكم

    إعجاب

  7. ألم أقل لكم سابقاً احذروا من استيقاظ البدوي الهاجع في أعماق أكبر الأدمغة البدوية ليبرالية وماركسية وحداثية، وحتى حيوية. لا ندري في كل مرة عند من وفي أي مرة سيستيقظ لكننا متيقنون من أنه سيستيقظ في يوم ما ومهما تلبس برداءات العصرنة، فالبداوة تستعصي على أي ترياق. فحذاري يا أصدقاء حذاري، وحتى استيقاظ بدي جديد، أتمنى لكم فسحة ليبرالية وحيوية مفيدة.،
    سيصحو لا تخافو سيصحو ومهما طال الزمان، وما عليكم إلا أن تنتظروا وتروا وتتأكدوا، فلا تأمنوا جانب البدو؟ وكم أسعد حين أرى بدوياً صغيرا استفاق وانتفض في مخ ماركسي، أو ليبرالي أو حيوي، فإن ذلك سيعني ارتياحاً وتطهيراً بدوياً من الرجس التنويري الآثم الملعون الذي يقف على الضد من المنطق البدوي، بعد أن يكون قد عبر المنطق الحيوي ومر بالمنطق الماركسي…إلخ.. أخوكم في العروبة والبداوة والإسلام

    إعجاب

  8. الصديق نضال
    تحية الحياة وبعد
    دعنا نقف لحظة واحدة عند مفهوم البداوة والعقل البدوي لاقول لك ايها البدوي لاتشتم نفسك؟
    واعلم يارعاك الله انك تمتدحنا بطريقة الذم

    وستسألني كيف اصفك بالبدواة؟ وكيف تكون صفة البدواة وساما حضاريا ؟
    لاقول لك ان البداهة هي العقل النقدي الدائم والباحث عن الحياة والماء و الحرية والعدل بلا حدود والباحث هن التجديد الدائم وهم مصدر اول واهم حضارات العالم ..
    ستقول واسمعك تصرخ :
    أوف أوف ؟ فففففففففففففففففففففففف

    لاتقل أف للمنطق الحيوي!
    وأطعه وإن جاهدك على ان توقظه في نفسك وتنصببه في عقلك ؟؟

    كيف ذلك ؟
    اسمع اذن الى هذه القصة الطريقة والمعبرة والفريدة في حياتي

    يعد الفياسوف الفرنسي الراحل “جيل دولوز ” بنظر تلميذه وزميله ميشيل فوكو اهم فيلسوف في القرن العشرين

    وقد كان لجيل دولوز الفضل في اختياري عام 1986 من بين سبعة مرشحين فرنسيين للتعليم في قسم الفلسفة في جامعة باريس الثامنة التي تأسست بعد الثورة الطلابية وكان القسم والجامعه من اتأسيس جيل دولوز وميشل فوكو ودوريدا وفرانسوا شاتليه ورنيه شيرر لكونهم ملهمي الثورة الطلابية ومن جماعات تروتسكية تنادي بالثورة الدائمة او مايسمى بالفوضوية ؟؟
    المهم بعد تكريمي بقبولي للتدريس الطلبة المنطق الحيوي كهندسة معرفية رغم كوني اقل اولئك السبعة مرشحين اتقانا للغة الفرنسية وشهرة في الوسط الثقافي بحكم كونهم جميعا فرنسيين وكوني حديث العهد في فرنسا ولغتها

    اقول بعد تكريمي ومعرفتي ان القرار كان لجيل دولوز الذي له سلطة طاغية ادبيا بوصفه معترف به كاهم فلاسفة القرن العشرين .. قررت تعرفه شخصيا واعطائه نسخة من اطروحتي المناقضة للماركسية كليا
    فطلب مني التريث بضعة اشهر حتى يحين وقت قراءتها .. لكونه كان مشغول بمراسلان ولقاءات ومحاضرات في اربع اركان الكرة الارضية
    وفي الموعد المذكور
    استقبلني بحملة من الشتائم قائلا
    انت خائن للغرب

    خائن لأصلك
    المنطق الحيوي رجعي
    المنطق الحيوي ضد الحياة ؟؟
    طبعا تملكني الغضب والخوف ..؟؟
    فسألته متضاحكا .. لماذا ياسيدي؟
    فرد قائلا مالاانساه ابدا

    انت عربي والعرب هم الذين بدأوا الحضارة وهم المؤهلين بحكم بدوهم لإعادة تجديدها باستمرار
    ومن بدأها وجددها هم مايمكن تسميته بالبدواة فيهم ..
    سألته كيف؟
    فإحاب
    البدو لكونهم يعتصرنون الحياة في الصحراء وياعبون مع الموت في حلهم وترحالهم ويمجون قيم البطولة والفروسية والشجاعة والكرم فإنهم اجترحوا نوعين من الدهاء لمجافحة التصحر
    الأول عن طريق تحويل الصحراء الى شعر وبطولات وامجاد فردية وقبيلية
    والثاني عن طريق بناء حضارات على اول واحة او ضفة نهر يصلون اليها
    ولكن لكون هذه الحضارات لاتلبث ان تتكلس وتتحنط وتنغلق على نفسها عنصريا بحجة التمدن وتعلي الجدران ضد من يعيشون حولهم في الصحاري فإن من تبقى من البداوة يجد نفسه مدفوعا الى تحطيم تلك الشخصنات العنصرية التي تلفب نفسها بالتمدن على نقيض البداوة وتصبح مؤرا منخورة من العنصرية والحمود والاستقرار المزيف فتأتيهم عواصف غضب البدواة ويحطمونها ويبنوا بدورهم حضارات متجددة اكثر تألقا وحيوية ولكنها ما أن تترك مهمة التقدم وتنغمس في الجمود والاستقرار والعنصرية حتى تهب عليها عاصفة بدوية جديدية
    ولذلك فالبدو هم من يبدأون الحياة والحضارات من عدم

    فتنهدت مستغربا
    وقلت له /
    ولكن ماتقوله ليس ضد المنطق الحيوي
    ؟
    فقال بحدة
    لا
    انت تقم القانون الحيوي والقانون نوع من التجميد والاستقرار المزيف الرجعي الذي تتطور الحضارة بتحطيمه
    والعقل البدوي لايعترف بغير قانون الحياة وتجاوز الجمود والتحنط

    ولذلك فاتت ببحثك عن القانون تخون عروبتك وتتخلى عن ملهم الثورات في العالم اي البدو
    فقلت له ولكن ثم ثورات تمت بدون بدون وبدون سكان الصحارى
    فقال البدواة ليسوا تحديدا من يعيش الصحراء ولكن هم الذيت يعيدون انتاج ظروف البدواة من مبادرة حيوية بطولية تدمر اوهام الاستقرار والتمدن الكاذب

    ولذلك ايها الصديق نضال احذر من بدويتك ولاتفخر بها
    ولكن رجاءا لا تمدحنا بطريقة الذم
    لكي لانقول لك
    انظر الى هذا الغضب البدوي الباحث عن الثورة كما يبحث الصحرواي على الماء وكثيرا مايراها ويسير اليها متجشما خطر الموت لكونه يكتشف ان ماكان يظنه ماءا هو مجرد سراب

    ايها الصديق نضال المنطق الحيوي يمكن ان يساعدك في ان تصبح بدوبا يكتشف الماء ويميزه عن السراب بمجرد الابتعاد عن مصالح الشكل الجواهراني العنصري
    فمارأيكم دام فضلكم

    إعجاب

  9. عزيزي تسألني:
    هل في طلبك الاساس تخفيف حمولة الموقع من المواد الدينية وغير الدينية ما اردت قوله بطريقة مهذبة انه خروج للموقع عن مساره؟

    نعم لقد خرج الموقع عن مساره قليلاً، لاحظ أننا لم نعلق بكلمة واحدة على أخر مقايسة للصديق العزيز د. حمزة, أليس كذلك؟

    وتسال أيضاً
    وماذا تقترح لكي لايبقى المنطق الحيوي بعيدا عن اهتمامات الناس العنصرية وغير العنصرية.

    الأمر بسيط: ماينشر في الموقع يكون هدفاً مباشراً للمقايسة أو داعماً لمقايسة، أو شرحاً لقوانين المقايسات وبذلك يكون الموقع مثل ماكينة فرم اللحمة ( أي لحمة) وليس مثل ألالف المواقع الأخرى للعرض فقط وأحيانا للنقاش

    لم أنوي الدخول في نقاش عقيم مع الصديق نعيسة وليس هو هدفي فالذين لهم مقالات مؤيدة لوجهة نظر المفتي حسون ومخالفينه أكثر من شخص ونعيسة ليس أهم من أي أحد منهم، وكنت أتمنى أن يبقى الاقتراح في المجال الضيق فان عُمل به كان وان لم يُعمل به لم يكن ولم تدخل في سلسلة اتهامات لا أصل لها ولا معنى لها من قبل الصديق نعيسة.

    إعجاب

  10. https://damascusschool.wordpress.com/%D9%85%D8%B1%D8%A8%D8%B9-%D8%A3%D8%B1%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A/

    إعجاب

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: